رئيس الوزراء: زيادة مساحة التنمية العمرانية لـ12% لاستيعاب السكان.. شهادة "أمان" للتأمين على العمالة المؤقتة تصل لـ250 ألف جنيه.. ووزير الإسكان: شاطئ العلمين الجديدة يعادل كورنيش الإسكندرية وافتتاحه صيف 2018

الخميس، 01 مارس 2018 01:23 م
رئيس الوزراء: زيادة مساحة التنمية العمرانية لـ12% لاستيعاب السكان.. شهادة "أمان" للتأمين على العمالة المؤقتة تصل لـ250 ألف جنيه.. ووزير الإسكان: شاطئ العلمين الجديدة يعادل كورنيش الإسكندرية وافتتاحه صيف 2018 المهندس شريف إسماعيل - رئيس الوزراء
كتب سمير حسنى- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير الإسكان: البدء فى تنفيذ 3 جامعات بمدينة العلمين الجديدة
 

قدم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، التحية والشكر لأبناء القوات المسلحة والشرطة لجهدهم فى القضاء على الإرهاب من خلال العملية الشاملة سيناء 2018، والتى حققت نجاحات مبهرة بدعم من ومساندة جميع طوائف الشعب المصرى.

 

وقال شريف إسماعيل، فى كلمته خلال تدشين مدينة العلمين الجديدة، بحضور الرئيس السيسى، اليوم الخميس، إنه تم البدء فى تنفيذ 15 مدينة من الجيل الرابع للمدن الجديدة، مشيرًا إلى أن هذا النوع من المدن الجديدة يطبق فيه معايير الاستدامة فى الطاقة.

 

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الحكومة تعمل على زيادة مساحة التنمية العمرانية من 6 % إلى 12% لاستيعاب الزيادة السكانية، والإسراع فى معدلات تنفيذ مشروعات تنمية مياه الشرب والصرف الصحى، مبينا أن مشروعات التنمية الجديدة أتاحت فرص عمل متنوعة.

 

وأكد المهندس شريف إسماعيل، على أن شهادة "أمان" للتأمين على العمالة المؤقتة شهادة بلا إجراءات ولا مستندات إدارية وقيمتها 500 جنيه ومضاعفتها حتى 2500 جنيه، متابعًا: "هى غطاء تأمينى ووعاء إدخارى وهذه الشهادة يبدأ قسطها الشهرى بـ4 جنيهات وأعلى قسط 20 جنيها، وستكون مدة الاستفادة منها إما 5 سنوات أو 10 سنوات".

 

وأوضح رئيس الوزراء، خلال كلمته بتدشين مدينة العلمين الجديدة، أن الشهادة تصرف فى حالة الوفاة بمزايا غير مسبوقة، وممكن أن يكون التعويض فى صورة مبلغ يسدد كدفعة واحدة والمبلغ فى حالة الوفاة الطبيعية يبدأ من 10 آلاف إلى 50 ألف جنيه، وفى حالة الوفاة بحادث يبدأ من 50 ألف ويصل إلى 250 ألف جنيه.

 

وتابع شريف إسماعيل: "يمكن أن يكون التعويض فى صورة تعويض شهرى فى الوفاة الطبيعية ويتراوح المبلغ فى حالة الـ5 سنوات ما بين 200 جنيه ويصل إلى ألف جنيه، وإذا كان التعويض الشهرى لمدة 10 سنوات يبدأ بـ120 جنيها ويصل إلى حوالى 600 جنيه".

 

واستكمل رئيس مجلس الوزراء حديثه: "إذا كانت الوفاة بحادث المبلغ الشهرى كتعويض على 5 سنوات يتراوح ما بين 1000 جنيه إلى 5 آلاف جنيه، وفى حالة الوفاة بحادث والتعويض لفترة 10 سنوات يبدأ التعويض الشهرى من 600 جنيه إلى 3 آلاف جنيه"، مشيرًا إلى أن الشهادة لا يوجد بها إجراءات للكشف الطبى كما أن الوثيقة لـ3 سنوات قابلة للتجديد مرتين وقد تصل لـ9 سنوات.

 

وأفاد إسماعيل، أن الشهادات التى سيتم إصدارها تحصل على فائدة 16% من البنوك، مؤكدًا على أن الشهادة لا تمثل كل الوضع وهى البداية فقط والمرحلة الأولى للتأمين على العمالة المؤقتة، لافتًا إلى وجود دراسات أخرى حول الشهادة والفكرة ليست نظرية ولكنها واقع عملى.

 

ومن جانبه، قال المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن مدينة العلمين الجديدة ستكون بداية انطلاق سلسلة من مدن الساحل الشمالى الغربى، متابعا: "اخترنا المدينة لأن موقعها مميز، والمدينة الجديدة مساحتها أكثر من 48 ألف فدان، وبجوارها مطارا العلمين وبرج العرب، ولها واجهة شاطئية على البحر تمتد 14 كيلو مترا وتعادل كورنيش الإسكندرية من قصر المنتزه حتى رأس التين".

 

وأضاف مدبولى، فى كلمته خلال تدشين المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنهم يعملون فى مدينة موقعها مميز ومتوافقة بيئيا، وستكون على أعلى مستوى من جودة الحياة لكل المواطنين، حتى يجدوا فرص عمل وحياة جيدة، وتكون المدينة نموذجا للمدن الساحلية المصرية التى تحقق تنمية متكاملة وتوفر أساسا اقتصاديا قويا.

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، على أن المخطط الاستراتجى لمدينة العلمين الجديدة يشمل واجهة شاطئية 14 كيلو مترا، وعمقا 14 كيلو مترا، وتستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة فى المدينة، والأنشطة الاقتصادية ستوجد فى منطقتين، الأولى الغربية على الساحل، والثانية منطقة الأبراج، والهدف أن تستوعب من 20 إلى 25 ألف غرفة فندقية، حتى نضع العلمين على الخريطة كمقصد سياحى عالمى على غرار الغردقة وشرم الشيخ".

 

وأشار وزير الإسكان فى كلمته، إلى أن المدينة ستضم 14 حيا سكنيا ومنطقة صناعية ولوجستية بمساحة 8 آلاف فدان، تم تخطيطها على أعلى مستوى، وسيبدأ تنفيذ المصانع قريبا، متابعا: "نعمل الآن فى أول مرحلتين من المدينة بنسبة 60% منها، والمرحلة الأولى من المدينة على 7 كيلو مترات من الشاطئ وسيكون لها كورنيش خاص، هذا الكورنيش سينتهى فى صيف 2018، وسيكون كل المصريين قادرين على التمتع بكورنيش العلمين الجديدة خلال الصيف المقبل".

 

وكشف المهندس مصطفى مدبولى، عن أن الحد الأقصى للانتهاء من المشروعات الكبيرة فى مدينة العلمين 18 شهرًا فقط، مبينا أن مدينة العلمين الجديدة تتضمن عددًا من البحيرات والكبارى والجامعات.

 

وقال وزير الإسكان، إن الهيئة الهندسية ووزارة الإسكان ووزارة الرى قاموا بجهد كبير فى خلق بحيرات للاستفادة منها بعمق 3 إلى 4 أمتار للسماح بدخول المراكب واليخوت.

 

وأوضح مدبولى، أن حجم الإنجازات، فى المرحلة الأولى للمشروع تضم، 110 كم طرق، 100 كم شبكات تغذية بالمياه، 830 كم صرف صحى، 153 كم شبكات رى و123 كم شبكات صرف مياه الامطار، 580 كم شبكات كهرباء، 2 كوبرى على البوغاز، محطة تحلية مياه البحر بطاقة 150 ألف متر مكعب فى اليوم، محطة معالجة الصرف الصحى بطاقة 900 ألف متر مكعب فى اليوم، مرافق المنطقة الشاطئية بمساحة 2500 فدان، مرافق الإسكان الاجتماعى بمساحة 1700 فدان، بوابة مدينة العلمين التى تعد علامة مميزة للمدينة.

 

وكشف مصطفى مدبولى، عن البدء فى تنفيذ 3 جامعات بمدينة العلمين، الأولى بالتعاون مع وزارة التعليم العالى وهى جامعة العلمين للعلوم والتكنولوجيا ومن المقرر أن تستوعب 25 ألف طالب بكليات تقنية والتى يحتاجها سوق العمالة، وفرع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، على مساحة 62 فدانا، ومن المقرر أن تستوعب 10 آلاف طالب، ومدرسة دولية داخل حدود الأكاديمية.

 

وأعلن وزير الإسكان، عن توقيع اتفاق مع مدرسة لوزان للفندقة بسويسرا وهى الجامعة الأولى على مستوى العالم فى مجال الفندقة، كما أعلن عن البدء فى تنفيذ مدينة الثقافة والفنون، على مساحة 190 فدانا، وتشمل العديد من المبانى الثقافية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة