اليوم..وزير البترول يستقبل سفينة الأبحاث الصينية Dong Fang Kanten بسفاجا

السبت، 10 مارس 2018 04:30 ص
اليوم..وزير البترول يستقبل سفينة الأبحاث الصينية Dong Fang Kanten بسفاجا المهندس طارق الملا وزير البترول
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول، اليوم السبت، بميناء سفاجا البحرى السفينة "Dong Fang Kanten" التى أجرت عملية بحث واكتشاف وتنقيب عن البترول والغاز الطبيعى داخل المياه الإقليمية المصرية بالبحر الأحمر.

وكانت بدأت سفينة الأبحاث الصينية "Dong Fang Kanten" التابعة لشركة جنوب الوادى القابضة للبترول، وشلمبرجير، فى إجراء أبحاث بترولية للكشف عن البترول والغاز الطبيعى على طول سواحل البحر الأحمر على الحدود من سفاجا وحتى برانيس جنوبًا منتصف ديسمبر العام الماضى، حيث تنحصر مهمة السفينة فى استكشاف الطبقات السميكة التى تحتوى على البترول وتحديد مواقعها تمهيدًا لإعداد تقرير كامل يتضمن كل البيانات المتوافرة بهذه المنطقة لبدء عمليات المسح السيزمى.

من جانبه أكد مصدر ملاحى، أنه تعد عملية البحث عن البترول هى أول عملية بحث فى منطقة البحر الأحمر بعد ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية، متوقعًا أن تسفر عمليات البحث عن نتائج جيدة، حيث تقع منطقة الامتياز هذه ضمن مناطق امتياز شركة جنوب الوادى القابضة للبترول.

وأكد مصدر ملاحى، أن سفينة الأبحاث "Dong Fang Kanten" ترافقها سفينة إمداد تابعة لها محملة بالوقود والطعام والشراب للعاملين بالسفينة الرئيسية وجميع متطلبات الحياة اليومية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة