بوتين: لا علاقة لموسكو بالانتخابات الأمريكية ولن نسمح لأحد بالتدخل فى شئوننا

السبت، 10 مارس 2018 08:43 ص
بوتين: لا علاقة لموسكو بالانتخابات الأمريكية ولن نسمح لأحد بالتدخل فى شئوننا بوتين
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أنه لا علاقة لموسكو بالانتخابات الرئاسية الأمريكية إلى جرت فى عام 2016.

وقال بوتين فى تصريحات أوردتها "قناة روسيا اليوم" الاخبارية اليوم السبت "إن روسيا لن تسمح لأحد بالتدخل فى شؤونها الداخلية، ولا نتدخل فى شؤون الآخرين، هذا هو مبدأنا".

وأضاف:إنه فى حال قيام بعض الأفراد باستخدام أدوات معينة فى بلدان أخرى وإرسال معلومات ذات صلة من فرنسا أو ألمانيا أو آسيا أو روسيا،فإن السلطات الروسية لا علاقة لها بهذا.

وقال الرئيس الروسى تعليقا على رجل الأعمال يفجينى بريجوجين "أعرف هذا الشخص لكننى لا اعتبره صديقا.. إنه رجل أعمال ويعمل فى مجال المطاعم وفى مجالات أخرى لكنه ليس شخصا رسميا ولا علاقة لنا به".

وأفادت عريضة اتهام أمريكية بأن ذراعا دعائية روسية يمولها رجل الأعمال يفجينى بريجوجين أشرفت على مؤامرة تجسس إجرامية للتلاعب فى حملة الانتخابات الرئاسية عام 2016 لدعم دونالد ترامب وتقويض فرص المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون.

وكان بوتين قد صرح فى وقت سابق بأن الروس، الذين تتهمهم الولايات المتحدة بالتدخل فى الانتخابات، لا يمثلون الحكومة الروسية.

وتجرى فى الكونجرس الأمريكى تحقيقات مستقلة حول ما يوصف بـ "تدخل روسي" فى الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة، التى فاز بها دونالد ترامب نهاية 2016. كما يجرى تحقيق مماثل من قبل المدعى الخاص روبرت مولر.

هذا ونفت روسيا أكثر من مرة اتهامات الاستخبارات الأمريكية بمحاولة التأثير على الانتخابات فى الولايات المتحدة، ووصف الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميترى بيسكوف، هذه الاتهامات، بأنها "لا أساس لها على الإطلاق".

كما أعرب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن استعداده للتعاون مع المعارضة الروسية، وذلك قبل انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها 18 مارس الجارى، ذكرت ذلك وكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وقال بوتين - فى تصريحات صحفية ردا على سؤال عما إذا كان مستعدا للعفو عن زعيم المعارضة "ألكسى نافالنى"، حتى يتمكن بعد خروجه من السجلات الجنائية، الترشح للرئاسة - "أود التعاون مع المعارضة وعلى استعداد للقيام بذلك لجعل بلادنا أقوى وأكثر قدرة وفعالية على المنافسة، فضلا عن الاكتفاء الذاتى".

وفيما يتعلق بإمكانية العفو.. أجاب بوتين "يمكن العفو عن أى شخص إذا كان يستحق ذلك".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة