وصول لجنة من "التضامن" لحصر الأسر المتضررة من انهيار عقار السيدة زينب

السبت، 10 مارس 2018 11:17 م
وصول لجنة من "التضامن" لحصر الأسر المتضررة من انهيار عقار السيدة زينب عقار السيدة زينب المنهار
كتبت أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت لجنة من مديرية التضامن الاجتماعى التابعة لمحافظة القاهرة إلى مقر عقار السيدة زينب المنهار لمعاينته وحصر الأسر المتضررة، وإخلاء المباني المجاورة له، وطوقت قوات الأمن مكان الواقعة، وفرضت كردونًا لمنع دخول الأهالى فيما تواصل قوات الإنقاذ رفع الأنقاض للبحث عن مفقودين.

وقال المهندس حسام رأفت رئيس حى السيدة زينب إن العقار المنهار صادر له قرار إزالة منذ 1993 والحى قطع عنه المرافق عنه منذ فترة زمنية.

وأضاف رأفت أن العقار ليس مكان معيشة لأنه بلا مياه ولا كهرباء، مشيرًا إلى أنه علم من الأهالى أن رجلا مسنا كان يتردد عليه برفقة زوجته بين الحين والآخر.

وأكد رئيس حى السيدة زينب إخلاء 3 عقارات مجاورة للعقار المنهار لحين عرضها على اللجان الهندسية وتحديد إمكانية الإقامة فيها من عدمه.

وفى السياق ذاته كشف سيد رمضان أخو المفقود فى عقار السيدة زينب المنهار - من الأم – عن أن المفقود محمد عبد الوهاب الروبى - 65 سنة - كان بطل ملاكمة فى النادى الأهلى وتم تكريمه.

وأضاف سيد لـ"اليوم السابع" أن شقيقه كان يسكن بجواره فى العقار المنهار "إيجار قديم" منذ 30 سنة ولديه من الأولاد عائشة وطه اللذين يقيمان فى مكان آخر.

وأكد أخو المفقود أنه فوجئ بسماع صوت مثل القنبلة واكتشف أن البيت المكون من 3 طوابق ويسكنه أخيه بمفرده قد سقط مرة واحدة.

وجدير بالذكر أن الحماية المدنية تواصل جهودها لرفع الانقاض للبحث عن مسن مفقود تحت الركام واستعان رجال الحماية المدنية بالقاهرة بلودر وسيارات لرفع الركام والبحث عن ضحايا أسفلها فيما لم يتم استخراج قتلى ومصابين حتى اﻵن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة