الخبراء والمحللون يضعون روشتة عودة الجماهير.. ميدو يطالب وزير الداخلية بفتح الأبواب من الموسم المقبل.. أحمد حسن يجب دراسة الأمر بهدوء.. محمد مصيلحى يرحب بالعودة على دفعات.. والطرابيلى يؤكد ضرورة تنفيذ القانون

الأحد، 11 مارس 2018 09:30 ص
الخبراء والمحللون يضعون روشتة عودة الجماهير.. ميدو يطالب وزير الداخلية بفتح الأبواب من الموسم المقبل.. أحمد حسن يجب دراسة الأمر بهدوء.. محمد مصيلحى يرحب بالعودة على دفعات.. والطرابيلى يؤكد ضرورة تنفيذ القانون الخبراء والمحللون يضعون روشتة عودة الجماهير
كتب هيثم عويس - محمد الجزار - أحمد وجيه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباينت آراء الخبراء والمحليين ورؤساء الأندية حول رأيهم فى عودة الجماهير من عدمه بعد الأحداث الأخيرة التى افتعلها ألتراس أهلاوى عقب لقاء الأهلى ومونانا الجابونى فى ذهاب دور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا والذى حقق المارد الأحمر فيه الفوز برباعية نظيفة.

 


 

 

وقد مال كافة النقاد إلى ضرورة التهدئة وتنفيذ القانون على الكبير قبل الصغير، عن طريق استخدام التكنولوجيا بتنفيذ اشتراطات النيابة التى قالتها فى بداية الموسم، بالإضافة لتفريغ الكاميرات ومحاسبة المتسبب فى الأزمات والمشاكل التى تصيب الملاعب المصرية مع كل تواجد جمهورى، فى الوقت الذى أكد فيه البعض الأخر أن الكرة خلقت للجماهير المحبة للرياضة فقط وليس لمثيرى الشغب.

 

اليوم السابع يرصد آراء الخبراء والنقاد حول عودة الجماهير للملاعب من جديد..

وضع أحمد حسام ميدو، المدير الفنى السابق لوادى دجلة، روشتة لعودة الجماهير إلى الدورى المصرى، بعد الأزمة الأخيرة لجماهير النادى الأهلى فى مباراته الأخيرة بدورى أبطال أفريقيا.

 


 

 

وكتب ميدو عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "أناشد وزير الداخلية فتح الباب للجماهير وبأعداد مفتوحة بداية من الموسم المقبل أن يعاقب أى شخص يخرج عن النص بالحبس فورا!! لا تعاطف مع أى شخص يرجع بِنَا إلى الوراء".

 

وأضاف ميدو، "كل من خرج عن النص فى مباراة الأهلى الأخيرة عندهم هدف واحد فقط وهو عدم عودة الجمهور مرة أخرى للمدرجات لإظهار هذا الأجهزة الأمنية بأنها عاجزة عن تنظيم مباراة كرة قدم!! لو كنت مكان المسئولين لزاد إصرارى على عودة الجماهير وبأرقام كبيرة فى أسرع وقت ممكن".

 

واختتم ميدو قائلا، "أَى قرار غير ذلك انتصار للمخربين ومن لا يريدون لهذه البلد خيرا هو انتصار لأعداء مصر وكل من يريدون لهذا البلد أن يقف مكانه وألا يأخذ أى خطوة للأمام".

 

فيما طالب أحمد حسن، نجم الأهلى والزمالك السابق، بضرورة معالجة أزمة شغب جماهير الأهلى فى مباراة مونانا الجابونى بشىء من الهدوء والتفاهم.

 


 

 

وقال "العميد" أرفض ما حدث من بعض جماهير الأهلى فى لقاء مونانا، ولابد من احتواء الجماهير ومعالجة الأمر بشىء من الهدوء والتفاهم".

 

وأكد محمد مصيلحى رئيس الاتحاد السكندرى ترحيبه بعودة الجماهير بصفة عامة لأنها تعيد الحياة للملاعب ولكن فى الوقت نفسه أشار إلى عودتها على دفعات مع وجود ضوابط ملزمة لجميع الأطراف.

 


 

 

وأضاف مصيلحى أنه لابد من معاقبة المخطئ حتى يتم ردعه ومحاسبته، مشيدا بالتزام جمهورى المصرى والإسماعيلى وهو ما يعد بادرة أمل ومؤشر جيد لعودة الجماهير.

 

قال على الطرابيلى المتحدث الرسمى باسم مجلس إدارة المصرى وأمين صندوق النادى أن ناديه يرحب بعودة الجماهير للمدرجات بشرط أن يكون هناك التزام من الجميع لمنع حدوث أى تجاوزات أو خروج عن النص.

 

وأضاف الطرابيلى أن الحل الأمثل هو عودة الجمهور إلى المدرجات بشكل تدريجى مثلما يحدث الآن فى مباريات الدورى الممتاز متمنيا أن تكون هناك عقوبات فى حالة حدوث أعمال شغب من الجماهير بحرمانهم من حضور 5 مباريات وفى حالة التكرار يكون الحرمان نهائى وهذا الاقتراح تم الاتفاق عليه بالفعل فى إحدى الاجتماعات لرؤساء الأندية.

 

وأشاد على الطرابيلى بجماهير المصرى التى ملأت ستاد بورسعيد فى مباراة جرين بافالوز بالكونفدرالية دون إشعال شمروخ واحد أو الخروج عن النص، مؤكدا أن نموذج جماهير النادى المصرى وسلوكها المتحضر يساعد على عودة الجماهير إلى مختلف الملاعب فى أسرع وقت ونتمنى من باقى جماهير الاندية أن تخذوا حذوهم.

 

وأبدى سعد أبو صندوق رئيس الرجاء المطروحى اندهاشه من تصرفات القلة التى أفسدت مباراة الأهلى ومونانا الجابونى بدورى أبطال أفريقيا والتى وصفها بأنها موجه سواء من الداخل أو الخارج، مؤكدا أن ما ادهشه كثيرا أن الأهلى فاز برباعية نظيفة ووضع قدميه فى دور الـ16 من البطولة.

 

وأضاف أبو صندوق أنه يرحب بعودة الجماهير من الموسم المقبل ولكن لابد من تطبيق قانون شغب الملاعب والكاميرات الموجودة ولابد من تفريغها ومعاقبة المخطئ.

 

واختتم رئيس الرجاء تصريحاته بأن كل جماهير مصر ملتزمة بالتشجيع المثالى ماعدا القلة المأجورة ولا يجوز أن تظل المدرجات خاوية، مؤكدا: "الكورة للجماهير للى عايز يستمتع وليس للذين يرغبوا فى تصفية حسابات مع الجيش والشرطة مشددا على أن الأمن القومى خط أحمر ولابد من التصدى بكل حزم وقوة لهؤلاء المخربين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة