حصاد المطار.. اضطراب حركة الطيران بين القاهرة وتركيا بسبب سوء الأحوال الجوية.. وفد من وزارة الآثار يغادر لفحص ومتابعة التابوت المضبوط بالكويت.. وضبط راكب حاول تهريب 30 ألف دولار داخل علب جبنة

الأحد، 11 مارس 2018 06:49 م
حصاد المطار.. اضطراب حركة الطيران بين القاهرة وتركيا بسبب سوء الأحوال الجوية.. وفد من وزارة الآثار يغادر لفحص ومتابعة التابوت المضبوط بالكويت.. وضبط راكب حاول تهريب 30 ألف دولار داخل علب جبنة حصاد المطار
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى فى الساعات الماضية العديد من الأحداث الهامة، منها مغادرة وفدا من وزارة الآثار المصرية متوجها إلى دولة الكويت، لفحص ومتابعة التابوت المضبوط فى مطار الكويت.

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولى قد فتحت تحقيقات موسعة داخل قرية البضائع، لكشف لغز تصدير طرد شخصى يحتوى على "كنبتين" إلى الكويت، يتضمن تابوتا أثريا، وهو ما ظهر على إحدى الكليبات التى تم إذاعتها على مواقع التواصل الاجتماعى بمطار الكويت، ولم تكشف سلطات مطار القاهرة أى معلومات عن الواقعة.

وقالت مصادر جمركية بالقرية أنه بفحص الطرود المصدرة للكويت، تبين أن هناك طرد شخصى فعلا تم تصديره من المطار بمعرفة شركة معتمدة ومسجلة، وخرج بشكل عادى دون أى مشاكل، وتم إبلاغ الجهات الأمنية بكل المعلومات المتاحة عن الطرد.

وأشارت المصادر إلى أن جمارك الكويت أرسلت إيميلا للمطار يؤكد أنه حتى الآن لم يتم تسليمها الطرد بشكل رسمى، وقالت المصادر التحقيقات مازالت تجرى بمعرفة الجهات الأمنية والسيادية لكشف الواقعة ومدى صحتها.

وتمكنت إدارة التأمين بمطار القاهرة الدولى اليوم الأحد، من ضبط راكب حاول تهريب 30 ألف دولار أمريكى أثناء سفره إلى جوانزو مخالفًا قانون انتقال النقد الأجنبى الذى يسمح للراكب باصطحاب 10 آلاف دولار أو ما يعادله من العملات الأخرى.

البداية كانت أثناء إنهاء الإجراءات التأمينية المتبعة على ركاب رحلة مصر للطيران المتجة إلى جوانزو، اشتبهت الخدمة المعنية على جهاز كشف الحقائب فى وجود جسم معتم داخل إحدى حقائبه، وبفتحها بمعرفة الراكب وتفتيشها، تبين أن بداخلها علب مواد غذائية، وبفتحها عثر بداخلها على مبلغ مالى قدره 30 ألف دولار أمريكى، وأمر اللواء طه بيومى مساعد وزير الداخلية لمطار القاهرة الدولى باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة.

وشهد مطار القاهرة الدولى، اليوم الأحد، اضطراب حالة الملاحة الجوية بين القاهرة وتركيا بسبب سوء الأحوال الجوية فوق عدد من المطارات هناك، وانخفاض مستوى الرؤية وارتفاع حدة الشبورة المائية والضباب.

وقالت مصادر ملاحية بالمطار، إن سلطات المطار تلقت إخطارًا من سلطات الطيران المدنى بتركيا، بتأجيل إقلاع الرحلات بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث تم تأجيل إقلاع رحلتى الخطوط التركية رقم 693 و 691 والمتجهتان إلى مطار إسطنبول الدولى.

كما تأخرت رحلة مصر للطيران رقم 737 والمتجهة إلى اسطنبول لمدة 6 ساعات، وتم إلغاء رحلة الشركة الثانية رقم 735 والمتجهة إلى مطار إسطنبول أيضًا، بسبب سوء الأحوال الجوية، وارتفاع حدة الشبورة المائية والضباب هناك.

وشهدت حركة الطيران بمطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأحد، إلغاء إقلاع رحلتين للخطوط الجوية السعودية، لعدم جدواهما اقتصاديا.

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، إن سلطات المطار تلقت إخطارين من شركة الخطوط الجوية السعودية، بإلغاء إقلاع رحلتيها رقم 3300 ورحلة رقم 3304 والمتجهتين إلى جده، بسبب عدم جداوهما اقتصاديا، وقله عدد ركابهما.

وأضافت المصادر، أن الخطوط السعودية قامت بإعادة الحجز لركاب تلك الرحلات على متن طائرات أخرى تابعة لها.

وتمكنت سلطات أمن مطار القاهرة الدولى، من القبض على 54 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية، وذلك خلال حملة أمنية بالمطار على صالات السفر والوصول وساحات انتظار السيارات لضبط الخارجين عن القانون.

كما أسفرت الحملة عن ضبط 794 مخالفة مرورية، وضبط 6 حالات تزوير فى أوراق السفر، وأمر اللواء طه بيومى مدير أمن مطار القاهرة باتخاذ الإجراءات القانونية مع الهاربين والمخالفين وإحالتهم إلى النيابة.

ووصل مطار القاهرة الدولى، ظهر اليوم الأحد، فايز الشوابكة، أمين عام الاتحاد البرلمانى العربى، قادما من العاصمة اللبنانية بيروت، فى زيارة تستغرق عدة أيام، يلتقى خلالها عددا من المسؤولين.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن أمين عام الاتحاد البرلمانى العربى وصل على متن طائرة خطوط الشرق الأوسط القادمة من بيروت، إذ تم إنهاء إجراءات وصوله عبر استراحة كبار الزوار بالمطار.

وغادرت مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأحد، الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، متوجهة إلى نيويورك فى زيارة تستغرق عدة أيام.

وأنهت الدكتورة مايا مرسى إجراءات السفر عبر استراحة كبار الزوار، وغادرت على متن الطائرة المصرية المتجهة إلى نيويورك.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة