صور..حملة السيسي تستقبل 12 سفيرا عربيا لعرض تحركاتها بالخارج.. يشيدون بنزاهة وشفافية إجراءات انتخابات الرئاسة.. السفير محمود كارم يهدى المشاركين درع الحملة.. وسفير العراق: لو كان لى صوت لكنت أول المصوتين للرئيس

الأحد، 11 مارس 2018 03:41 م
صور..حملة السيسي تستقبل 12 سفيرا عربيا لعرض تحركاتها بالخارج.. يشيدون بنزاهة وشفافية إجراءات انتخابات الرئاسة.. السفير محمود كارم يهدى المشاركين درع الحملة.. وسفير العراق: لو كان لى صوت لكنت أول المصوتين للرئيس سفراء الدول العربية فى مقر الحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب محمد عبد العظيم - محمد صبحى - إبراهيم سعيد - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** سفير ليبيا: السيسى أثبت مصداقيته وسنستفيد من تجربة مصر بانتخاباتنا 
** المنسق العام للحملة: اخترنا مندوبينا بالخارج.. وجهزنا غرفة عمليات لحصر الناخبين
** سفير فلسطين بالقاهرة: نشعر بالثقة فى نزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة
** سفير المنامة بالقاهرة: أدعو المصريين بالبحرين للتصويت فى انتخابات الرئاسة
** السفير محمود كارم: السفراء العرب أكدوا أن ما شهدته مصر خلال 4 سنوات إعجاز

 
 
عقدت الحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، لقاءا مع عدد من  سفراء الدول العربية، حيث استقبلهم، السفير محمود كارم المنسق العام للحملة، لعرض خطة وآلية عمل الحملة وأنشطتها بحضور سفراء الجزائر والأردن والعراق والبحرين وتونس والامارات وفلسطين وعمان وليبيا والقائمين بأعمال سفراء السعودية ومورتانيا وجيبوتى.
 
 
وتطرق اللقاء إلى إجراءات الدولة للانتخابات والجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية واستعدادات الحملة لانتخابات المصريين بالخارج ومتابعتها، بالإضافة إلى فعاليات أنشطة الحملة، وأجاب السفير محمود كارم المنسق العام لحملة السيسى على كافة تساؤلات السفراء حول العملية الانتخابية.
 

سفير العراق بالقاهرة: لو يحق لى التصويت لكنت أول المصوتين للرئيس السيسى

وفى البداية، قال حبيب الصدر، السفير العراقى لدى القاهرة، إن السفير محمود كارم المنسق العام لحملة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالانتخابات الرئاسية المقبلة، اتحف سفراء للدول العربية بتوضيحات قيمة عن العملية الانتخابية والحملة التى يقودها للرئيس السيسى، كما أجاب عن كل التساؤلات التى أثارها السفراء متابعا ننظر بكل إعجاب واحترام للإجراءات التى تمت فى إطار  هذه الحملة ونتمنى كل التوفيق والنجاح للحملة. 
 
 
وأضاف السفير العراقى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عقب انتهاء اللقاء المشترك بين السفير محمود كارم وعدد من سفراء الدول العربية اليوم، الأحد: "لو كنت أنا لى التصويت لكنت أول المصوتين للرئيس عبد الفتاح السيسى لأننى معجب بالإنجازات التنموية التى حققها السيسى خلال فترة زمنية قصيرة ونحن فى العراق نحرص على استنساخ تلك التجربة فى العراق فى مرحلة ما بعد داعش".
 
 
واستطرد السفير العراقى: "أوجه رسالة لأخوتى وأشقائى المصريين العاملين بالعراق وأقول لهم توجهوا لصناديق الانتخاب لأن كل مواطن مصرى يجب أن يذهب للمركز الانتخابى لأنه يمثل حقه ويجب أن يستفيد من هذا الحق لكى يعبر عن رأيه فى هذه العملية الديمقراطية متابعا والحكومة العراقية لديها تنسيق كامل مع القنصليات بالعراق لإنجاح العملية الديمقراطية وستتم العملية بسلاسة ونجاح وستوفر الحكومة العرقية كل التسهيلات اللوجيستية والأمنية للمصريين بالعراق.


 سفير ليبيا: السيسي أثبتت مصداقيته.. وسنستفيد من تجربة مصر فى انتخاباتنا

ومن جانبه، أعرب محمد عبد العزيز، سفير ليبيا بالقاهرة، عن سعادته لأنه جزء من فعالية زيارة السفراء العرب لمقر الحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، مضيفًا: "السفير محمود كارم المنسق العام للحملة أعطانا المعلومات الكاملة عن خطة عمل الحملة وأنشطتها المختلفة".
 
 
وعلى صعيد الاستعداد لإجراء أول انتخابات رئاسية فى تاريخ ليبيا، قال سفير ليبيا بالقاهرة: "نعد الآن لانتخابات فى ليبيا، وسنستفيد بالتجربة المصرية الغنية التى تعكس المسار الديمقراطى لبناء المؤسسات، وأشعر باعتزاز كبير لسببين، الأول أن هناك ثقة شعبية فى زعامة الرئيس السيسي، وهذا يدل على أن قيادته خلال السنوات الأربع الماضية أثبتت جدارتها، فهناك مشروعات قومية نُفذت، وأخرى فى طريقها للتنفيذ، وتلك المشروعات أثبتت مصداقية الرئيس وقدرته على ترجمة رؤيته على أرض الواقع".
 
 
وأضاف السفير الليبى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عقب انتهاء لقاء وفد سفراء الدول العربية بالسفير محمود كارم المنسق العام لحملة الرئيس السيسي الانتخابية، قائلا: "نحن نقول دائما إنه لا بد من أن تتاح فرصة الاستمرار للرئيس السيسي، ليتمكن من تنفيذ رؤيته، فالرئيس ذكر خلال لقائنا به فى ديسمبر الماضى أن هناك تجربة فى مصر، ولا بد من أن تستفيد بها الدول الشقيقة".
 
 
وكشف السفير الليبى، فى تصريحه، عن أنه سيتم توقيع بروتوكول بين الهيئة الوطنية فى ليبيا والهيئة الوطنية للانتخابات فى مصر، للاستفادة من العملية الديمقراطية المصرية، لأنها تجربة يُحتذى بها، وعندما نرى أن هناك 54 مليون ناخب يستعدون للتصويت، نشعر برسوخ تجربة مصر وقيمها الديمقراطية، مختتما حديثه بالقول: "نرتاح لما يجرى فى مصر، ونعتز بأننا سنرى السيسي مستمرا فى قيادة الشعب المصرى، ونأخذ فى الاعتبار أن مصر تقود ولا تُقاد، ولها رؤية سياسية، وتنخرط فى القضايا التى تهم الأمة العربية كلها".
 

سفير فلسطين بالقاهرة: نشعر بالثقة فى نزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة

وفى السياق ذاته، قال دياب اللوح، السفير الفلسطينى بالقاهرة، إن اجتماع السفراء العرب بالسفير محمود كارم، المنسق العام لحملة الرئيس عبد الفتاح السيسي الانتخابية، تطرق للاستعدادات العملية لإجراء الانتخابات نهاية مارس الجارى، متابعا: "ما سمعناه يشعرنا بالاطمئنان والثقة فى مدى الشفافية التى ستشهدها العملية الانتخابية".
 
 
وأضاف السفير الفلسطينى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" عقب لقاء السفير محمود كارم، أن سفارة فلسطين ستشارك فى متابعة الانتخابات الرئاسية عن كثب، وأنها تتمنى لمصر بالنجاح والتوفيق فى إتمام الانتخابات، مستطردا: "نحن على ثقة فى أن جمهور الناخبين قادر على الاختيار فى الاتجاه الذى يُمكن مصر من مواجهة التحديات".
 
 
وشدد السفير دياب اللوح، على أن حجم الإنجازات المتحققة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الرئاسية الأولى كبير، وأن مصر ما زالت تسعى لتحقيق مزيد من النجاحات، والجميع "على ثقة فى أن السيسي قادر على استكمال المشوار وتحقيق الانتصارات والنجاحات، والانتصار على الإرهاب، وهو ما يصب فى مصلحة مصر وفلسطين والأمة العربية بأكملها".
 
 
وأكد السفير الفلسطينى بالقاهر، على أن علاقات مصر وفلسطين تاريخية واستراتيجية، والقيادة فى مصر وفلسطين تعمل لتطوير وتعزيز العلاقات، موضحًا أنه مُكلف من الرئيس الفلسطينى محمود عباس بالعمل على تعزيز تلك العلاقة، وأنه لمس من خلال متابعته السابقة والعميقة للشئون المصرية الفلسطينية مدى اهتمام الرئيس السيسي بالعمل فى اتجاه تعزيز هذه العلاقات بين الشعبين، وتوج هذا الحرص من الرئيس السيسي فى مسألة تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء حالة الانقسام بما يساهم فى تعزيز الأمن القومى المصرى، وحرصه على تخفيف معاناة الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة لتحقيق حل سياسى عادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. 
 
 
واختتم اللوح، تصريحه بالقول: "أشكر باسم الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة والقيادة المصرية، على كل ما يقدمونه للقضية الفلسطينية من دعم وتأييد مستمرين".
 

سفير المنامة بالقاهرة: أدعو المصريين بالبحرين للتصويت فى انتخابات الرئاسة

وفى السياق ذاته، وجه الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة، سفير البحرين فى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، الشكر للسفير محمود كارم، المنسق العام لحملة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الانتخابات الرئاسية، على استضافة مجموعة من السفراء لإطلاعهم على ترتيبات وتجهيزات حملة الرئيس للانتخابات.
 
 
وأضاف سفير مملكة البحرين، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" عقب انتهاء اللقاء، أن لقاء السفراء ومنسق عام حملة الرئيس السيسي، فى المقر الرئيسى للحملة بالتجمع الخامس، تطرق بكل شفافية لكل الترتيبات والاستعدادت التى تتخذها الحملة، متابعا: "نحن على يقين فى أن الانتخابات ستخرج بالصورة المطلوبة، وبرضا تام من الشعب المصرى".
 
 
ووجه السفير راشد بن عبد الرحمن آل خليفة، رسالة للمصريين المقيمين فى البحرين، قائلا فى رسالته: "لا تفوتوا الفرصة، وأرجو أن تكون المشاركة كبيرة"، مشددا على أن البحرين ستسهل كل الإجراءات لضمان سير عملية التصويت بهدوء، ودخول الناخبين المصريين لمقر السفارة بكل يسر وسهولة.

المنسق العام للحملة يهدي السفراء درع الحملة يحمل شعار "تحيا مصر"

وعلى جانب آخر، أهدى السفير محمود كارم، المنسق العام لحملة الرئيس السيسى، فى نهاية اللقاء السفراء العرب درع الحملة مطبوع عليه صورة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومكتوب عليه شعار "تحيا مصر ".
 
 
وأكد السفير محمود كارم، منسق عام حملة الرئيس السيسي، على أن الحملة انتهت من اختيار المندوبين الممثلين لها خلال تصويت المصريين بالخارج الذى ينطلق الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن الحملة أخطرت وكلاء ومندوبى اللجان فى الخارج بالتعليمات التى تنص على ضرورة احترام القانون والدستور وعدم التجاوز سواء بأشكال ومواعيد الدعاية أو باستخدام أى دعاية دينية.
 
 
وأفاد السفير محمود كارم، فى تصريحات صحفية، من مقر الحملة، إنهم أنشأوا غرفة عمليات مطورة وحديثة بأحدث الوسائل الرقمية المعلوماتية التى ستتلقى المعلومات من السفارات فى كل دول العالم، وستدخل الأرقام على شاشات غرفة العمليات، لمعرفة إجمالى أصوات الناخبين فى الخارج.
 
 
وأضاف المنسق العام لحملة الرئيس عبد الفتاح السيسي الانتخابية، إن لقاء الحملة المشترك مع عدد من سفراء الدول العربية ركز على تقديم إجابات لكل الاستفسارات والأسئلة المطروحة من السفراء، وشرح دور الحملة وهيكلها ولائحتها التنفيذية، وخططها وتحركاتها للتواصل مع الناخبين فى كل الدول.
 

السفير محمود كارم: السيسي اهتم بالشباب فى رئاسته الأولى بعقد المؤتمرات والمبادرات الرئاسية

وأشار "كارم"، أن لقاءه بالسفراء العرب، شهد استعراضا لتفاصيل الحملة وتحركاتها، وشدد خلاله على أهمية المشاركة فى الانتخابات، لاسيما الشباب الذين يهتم بهم الرئيس ويدعمهم، متابعا: "الشباب المصرى يحظى باهتمام الرئيس السيسي طوال 4 سنوات، بشكل غير مسبوق، إما فى شكل مؤتمرات الشباب أو المبادرة الرئاسية أو اسأل الرئيس أو الاهتمام بشباب المعاقين".
 
 
وأشاد السفير محمود كارم، بالحب الجارف لمصر الذى لمسه فى لقاء الحملة بالسفراء العرب، قائلا: "لمسنا الحب الجارف لمصر، والتأييد المطلق لمسيرتها فى النهضة وبنائها فى الـ4 سنوات المقبلة، والتأكيد على أن ما حدث فى فترة الـ4 سنوات الماضية يشبه الإعجاز، سواء المالى أو الاقتصادى، والرغبة فى استكمال المسيرة".
 
 
وشدد المنسق العام لحملة الرئيس عبد الفتاح السيسي الانتخابية، على أن استقرار مصر حائط الزاوية لاستقرار العالم العربى، كما أن دور مصر رائد، ومطلوب أن يستمر فى مراحل بناء الأمة العربية لا المصرية فقط.
 
 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة