فى ذكرى ميلادها.. كيف عكست أعمال "سعاد نصر" طبيعة امرأة برج الحوت؟

الإثنين، 12 مارس 2018 09:00 م
فى ذكرى ميلادها.. كيف عكست أعمال "سعاد نصر" طبيعة امرأة برج الحوت؟ سعاد نصر
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بقالى 20 سنة أمك عمرك ما قولتلى يا طنط"، واحد من أبرز إفيهات النجمة الراحلة "سعاد نصر" التى تحل ذكرى ميلادها اليوم، وتعتبر الراحلة سعاد نصر من النجمات اللاتى لم يدخلن ضمن التصنيف الكوميدى فقط، لكنها تركت بصمة خاصة فى كل دور قدمته درامى أو سينمائى أو بظهورها على خشبة المسرح، وانتمائها لمواليد برج الحوت ظهر واضحًا فى الشخصيات التى لعبتها التى ظهر فيها عدد كبير من صفات البرج.

ومن خلال الشخصيات التى قدمتها، يمكنك أن تتعرف على طبية امرأة برج الحوت التى تحمل شخصيتها كثير من التفاصيل الدقيقة.

ومن أبرز الشخصيات التى عبرت من خلالها سعاد نصر عن أنثى الحوت:

1-الحياة منتهى اللذة:

"فاطمة" واحدة من أبرز الشخصيات التى جسدتها الراحلة سعاد نصر فى فيلم "الحياة منتهى اللذة" وعكست هذه الشخصية طبيعة أنثى الحوت التى تمتلك نزعة دينية كبيرة جدًا، فطوال أحداث الفيلم كانت تحلم بالذهاب لأداء العمرة، وتدخر من خلالها أموالها بالإضافة إلى تحملها زوجها بمشاكله وأزماته.

2-يوميات ونيس:

من الصعب أن ينسى أحد شخصية "مايسة" التى قدمت نموذجا مميزا للأم المصرية، التى تعمل من أجل مساعدة زوجها فى أعباء المنزل وتتحمل مشاكل 4 أبناء وتحاول احتوائهم، بالإضافة إلى علاقتها مع الأهل والأقارب وغيرتها الشديدة على زوجها، التى تعكس تضحية وغيرة امراة برج الحوت وتحمل الشديد للمسئولية كزوجة وأم.

3-صايع بحر:

"أم حنتيرة" بائعة الكشرى الجائلة التى تعكس جانب آخر من طبيعة امرأة برج الحوت التى تتسم بخفة الظل وقدرتها على مواجهة مشاكلها بشىء من السخرية، بالإضافة إلى استغلالها أى مهارة لديها فى إيجاد فرصة عمل خاصة بها، حتى إن كانت الطبخ.

4-الليل وأخره:

وفى أحداث مسلسل "الليل وأخره" قدمت سعاد نصر شخصية "إنعام" زوجة الأخ الأكبر التى تعيش فى بيت العائلة ولها مسئوليات كبيرة، تربطها بزوجها علاقة حب كبيرة لكنه يقع فى حب امرأة أخرى، وهنا ظهر الوجه الآخر لامرأة برج الحوت التى تتنازل من أجل الحبيب وتحاول أن تستعيده بكافة الطرق، غيرتها تظهر عليه بشكل واضح، لكن المساس بكرامتها دفعها فى النهاية إلى طلب الطلاق.

مسلسل الليل وأخره
مسلسل الليل وأخره

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة