أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. لجنة المخابرات بالنواب الأمريكى: لا أدلة على تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا.. أعلام ألمانية بدلا من البلجيكية فى استقبال عاهل بلجيكا بكندا.. ميجان ماركل تشارك بأول قداس مع ملكة بريطانيا

الثلاثاء، 13 مارس 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. لجنة المخابرات بالنواب الأمريكى: لا أدلة على تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا.. أعلام ألمانية بدلا من البلجيكية فى استقبال عاهل بلجيكا بكندا.. ميجان ماركل تشارك بأول قداس مع ملكة بريطانيا انتشال مروحية أمريكية سقطت فى النهر
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداثا متنوعة شهدتها الساحة العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، حيث قررت لجنة المخابرات بالنواب الأمريكى الانتهاء من تحقيق تجريه بشأن تدخل روسيا فى انتخابات الرئاسة لعام 2016، فلم تجد اللجنة أى دليل على تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا، وكان لبريطانيا، نصيب من الأحداث الهامة حيث شاركت الأمريكية ميجان ماركل، خطيبة الأمير هارى، فى أول نشاط رسمى مع ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية منذ أن أعلن الإثنان العام الماضى أنهما سيتزوجان، وكان من بين الوقائع اللافتة للنظر ارتكاب منظمو حفل رسمى فى كندا - خلال زيارة العاهل البلجيكى الملك فيليب وزوجته الملكة ماتيلد إلى كندا -هفوة برفعهم علم ألمانيا بدلًا من علم بلجيكا فى استقبال الثنائى الملكى.

لجنة المخابرات بالنواب الأمريكى: لم نجد أدلة على تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا

فى البداية، أفاد الأعضاء الجمهوريون بلجنة المخابرات فى مجلس النواب الأمريكى، بأن اللجنة انتهت من تحقيق تجريه بشأن تدخل روسيا فى انتخابات الرئاسة لعام 2016، وبأنها لم تجد دليلا على تواطؤ بين حملة الرئيس دونالد ترامب ومساعى موسكو للتأثير على الاقتراع.

وذكر جمهوريو اللجنة، أنهم متفقون على أن موسكو سعت للتأثير على الانتخابات بنشر دعاية وتقارير إخبارية كاذبة عبر وسائل التواصل الاجتماعى، إلا أنهم شككوا فى نتائج توصلت إليها وكالة المخابرات المركزية (سى.آى.إيه) ووكالة الأمن القومى ومكتب التحقيقات الاتحادى (إف.بى.آى) والتى تشير إلى أن موسكو سعت إلى دعم ترامب، الذى حقق فوزا مفاجئا على الديمقراطية هيلارى كلينتون.

وقال مايك كونواى، الذى قاد تحقيق اللجنة خلال العام الماضى، لرويترز "لقد انتهينا من مرحلة المقابلات، نحن الآن فى مرحلة صياغة التقرير"، واختلف معه بشده عضو مجلس النواب آدم شيف وأكبر ديمقراطى باللجنة وانتقد الإعلان عن إغلاق التحقيق وقال إن الأمر سابق لأوانه، فيما شهد تحقيق المجلس خلافات دامت شهورا بين الحزبين بينها إصدار كل من الديمقراطيين والجمهوريين مذكرة منفصلة تتعلق بالتحقيق، وهو واحد من ثلاث تحقيقات رئيسة يجريها الكونجرس بشأن تدخل روسيا فى انتخابات الرئاسة والتواطؤ المحتمل أو عرقلة ترامب أو معاونيه للعدالة.

بوتين وترامب

تظاهرات خارج الكنيست تطالب بدخول 8000 يهودى إثيوبى إلى إسرائيل

وعلى صعيد أخر، تظاهر مئات الإسرائيليين من الجالية الإثيوبية اليهودية، أمس، حاملين صوراً لأقاربهم خارج الكنيست الإسرائيلى للمطالبة بإحضار حوالى 8000 من ذويهم المتبقين من إثيوبيا إلى إسرائيل، يذكر أن نحو 15 ألف من طالبى اللجوء السياسى من الأفارقة نظموا مظاهرة احتجاجية فى إسرائيل ضد اعتزام الحكومة ترحيلهم من الأراضى الإسرائيلية.

احتجاجات
احتجاجات

 

تظاهرات خارج الكنيست
تظاهرات خارج الكنيست

 

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

 

ميجان ماركل خطيبة الأمير هارى تشارك بأول قداس مع الملكة إليزابيث

ومن ناحية أخرى، شاركت الأمريكية ميجان ماركل، خطيبة الأمير هارى، أمس الاثنين، فى أول نشاط رسمى مع ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية منذ أن أعلن الإثنان العام الماضى أنهما سيتزوجان، وانضمت ماركل إلى زوجها المحتمل وآخرين من كبار أفراد الأسرة المالكة، ومن بينهم الأمير تشارلز والد الأمير هارى والأمير وليام شقيقه الأكبر وزوجته كيت، فى قداس لدول الكومنولث بكنيسة وستمنستر آبى بلندن.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، وباتريشيا سكوتلاند، الأمين العام للكومنولث من بين تجمع مؤلف من ألفى شخص حضروا القداس، وهو أكبر تجمع دينى سنوى فى المملكة المتحدة والذى يضم أيضا أكثر من 800 من تلاميذ المدارس والشبان، والملكة إليزابيث هى زعيمة الكومنولث منذ عام 1952، ويقول مساعدوها إنها ترى نجاح المنظمة، التى تضم الآن 53 عضوا يمثلون أكثر من 2.4 مليار نسمة، واحدا من أعظم إنجازاتها كملكة.

الأمير هارى وميجان ماركل
الأمير هارى وميجان ماركل

 

الملكة إليزابيث (2)
الملكة إليزابيث 

 

حضور تيريزا ماى
حضور تيريزا ماى

 

ميجان ماركل
ميجان ماركل

 

أعلام ألمانية بدلا من البلجيكية فى استقبال عاهل بلجيكا بكندا

وفى كندا، ارتكب منظمو حفل رسمى فى أوتاوا، سقطة، خلال زيارة العاهل البلجيكى الملك فيليب وزوجته الملكة ماتيلد إلى كندا، الاثنين، برفعهم علم ألمانيا بدلا من علم بلجيكا فى استقبال الثنائى الملكى، لكنهم سرعان ما تنّبهوا للخطأ وأصلحوه قبل وصول الزائرين، والعلم الألمانى الذى يحمل نفس ألوان العلم البلجيكى، ولكن بترتيب واتجاه مختلفين رفع فى وسط حديقة مقر إقامة الحاكمة العامة لكندا جولى باييت التى تعتبر ممثلة الملكة إليزابيث الثانية، الرئيسة الفخرية لدولة كندا.

علم بلجيكل بدلا من ألمانيا
علم بلجيكل بدلا من ألمانيا

ووقع المنظمون فى الخطأ حين علّقوا علما ألمانيا صغيرا بواسطة شريط أصفر إلى جانب علم كندى على شجرة قيقب زرعتها قبل أكثر من 40 عاما ملكة بلجيكا فابيولا، وترمز شجرة القيقب إلى كندا التى يحمل علمها ورقة هذه الشجرة، فى حين إن العلمين الألمانى والبلجيكى يتشابهان بألوانهما الثلاثة: الأصفر والأحمر والأسود، ولكن مع اختلاف بسيط إذ أن علم المانيا يتكون من ثلاثة خطوط افقية (أسود ثم أحمر ثم أصفر) بينما علم بلجيكا يتكون من ثلاثة خطوط عمودية (أسود ثم أصفر ثم أحمر).

وقالت مارى-إيف ليتورنو المتحدثة باسم الحاكمة العامة لكندا إنه "أثناء تحضيراتنا للحفل، تم لفت نظرنا إلى أنه حصل خلط فى الأمور فى علم صغير رفع على الشجرة التى زرعتها جلالة الملكة فابيولا فى 1977"، وأضافت "لقد صححنا الخطأ فى الحال قبل وصول الملك فيليب والملكة ماتيلد".

علم بلجيكا بجوار علم كندا
علم بلجيكا بجوار علم كندا

 

علم بلجيكا
علم بلجيكا
 

القوات الأمريكية تنجح فى انتشال مروحية سقطت بنهر بمدينة نيويورك أودت بحياة 5 أشخاص

وفى نيويورك، نجحت قوات الدفاع المدنى الأمريكية، اليوم الثلاثاء، من انتشال المروحية التى سقطت فى نهر بمدينة نيويورك، وأعلنت السلطات الأمريكية، مقتل 5 أشخاص جراء تحطم مروحية وسقوطها فى النهر.

وذكرت شبكة (سى.إن.إن) الأمريكية، أمس الاثنين، أن قائد المروحية تمكن من القفز والنجاة بحياته، مشيرة إلى أن اثنين من الضحايا لقيا حتفهما فى الحال، بينما تم نقل الثلاثة الآخرين إلى المستشفى حيث لفظوا أنفاسهم الأخيرة، وأوضحت الشبكة، أنه لم يتسن بعد معرفة الأسباب التى أدت إلى تحطم المروحية التابعة لشركة (ليبرتى)، التى تنظم رحلات سياحية جوية فوق مدينة نيويورك.

 
مروحية بنهر فى نيويورك
مروحية بنهر فى نيويورك

 

قوات الدفاع المدنى الأمريكى

قوات الدفاع المدنى الأمريكى
 

احتجاجات فى غينيا بسبب استمرار غلق المدارس

أما فى غينيا، فشهدت العاصمة" كوناكرى" بجمهورية غينيا، تظاهر عشرات الأشخاص، مطالبين بفتح المدارس بعد إغلاقها لمدة شهر ويرجع ذلك إثر توتر العلاقات بين الحكومة ونقابة المعلمين بالبلاد، حول زيادة المرتبات المعلمين، مما أسفر عن توقف حركات المرور بالعاصمة.

وقال الرئيس الغينى"ألفا كوندى" فى تصريحات صحفية ، إن البلاد تمر بأزمة اقتصادية ولن نستطيع زيادة المرتبات، فيما قالت السيدة فينى سوما - إحدى المشاركات فى المظاهرات - "أخبروا ألفا كوندى ليعيد فتح المدارس، حتى يستطيع أولادنا العودة إلى المدارس"، وتابعت "ليس لدينا إلا أولادنا فقط ونحن نثق بهم، نؤيد الرئيس ولكن هذه المرة عليه أن يفعل شيئا لحل مشكلة الدراسة، وتابعت لدينا أولاد تخرجوا من الجامعة، ولكن حتى الآن لم يحصلوا على وظيفة للعمل"، وكان أغلق متظاهرون صباح الإثنين شوارع العاصمة، وحرقوا إطارات السيارات معترضين على غلق المدارس الذى أمتد لشهر حتى الآن.

احتجاجات فى غينيا
احتجاجات فى غينيا

 

تصاعد الأدخنة بسبب حرق الإطارات
تصاعد الأدخنة بسبب حرق الإطارات

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

مظاهرات فى غينيا
مظاهرات فى غينيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة