طلاب بالقليوبية يحصدون المركز الأول بنهائيات مصر لتصميم وبرمجة الروبوت

الثلاثاء، 13 مارس 2018 04:45 ص
طلاب بالقليوبية يحصدون المركز الأول بنهائيات مصر لتصميم وبرمجة الروبوت الطلاب
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

7 طلاب من مدرسة حسن أبو بكر الرسمية المتميزة للغات بالقناطر الخيرية، كونوا فريقًا أطلقوا عليه اسم H.A.B Robo Team ليكون مثلاً للتفوق والاختراع على مستوى المحافظة، وحصلوا على كأس أفضل تصميم وبرمجة للروبوت، والمركز الأول فى مسابقة نهائيات مصر لتصميم وبرمجة الروبوت  FLL. First Lego League.

 

وعن تلك المسابقة، يقول الدكتور عاطف جودة، مدرب الفريق، فى تصريحات له، إن المسابقة من أول مسابقات الشباب فى مجال الروبوت،حيث يتم اختيار الطلاب على كيفية التعاون وتقسيم العمل فيما بينهم، ويقوم الطلاب بتصميم بوستر لعرض فكرتهم وشرح عمل الفريق، ويتم متابعة الفرق خلال أيام المسابقة وجميع الأوقات للتعرف على روح الفريق.

 

وأشار "عاطف"، إلى أن أجزاء المسابقة تتمثل فى الجزء الأول: Core Values، وتتعلق بالعمل والتعاون بين أعضاء الفريق والجزء الثاني: مشروع يقدمه الفريق ويتعلق بموضوع المسابقة (Hydrodynamics)، الجزء الثالث: اختبار تصميم وبرمجة الروبوت، الجزء الرابع: Robo mission، وهى مسابقة لتجميع النقاط خلال دقيقتين ونصف ولكل فريق ثلاث محاولات وتم عقد المسابقة بمركز الابداع وريادة الأعمال بالقرية الذكية، مضيًفا أن تلك المسابقه يتنافس فيها الشباب من سن 9 إلى سن 16 عامًا، ويتكون الفريق من 3 إلى 10 أفراد.

 

ولفت إلى أن أعضاء الفريق هم الطلاب محمد هشام سيد الصف الثالث الإعدادى، ومحمد إبراهيم عبد السميع، الصف الأول الاعدادى، وسعد الدين سيد سعد، الصف الثانى الإعدادى، وحازم محمد على، الصف الأول الإعدادى، ويوسف ياسر إسماعيل، الصف السادس الابتدائى، ومصطفى محمد إبراهيم رواش الصف الخامس الابتدائى، ومهند محمد ناصف، الصف الأول الإعدادى.

 

يقول الطالب حازم محمد أحد أعضاء الفريق، بالصف الأول الإعدادى، أن تلك النجاح التى وصل له أعضاء الفريق بفضل توفيق الله ودعم مسئولى المدرسة لنا وتوفير جميع الأدوات اللازمة لتلك التصميم، مشيرًا إلى أن، تلك المسابقة بداية طرق الابتكار للفريق بأكمله.

 

ويضيف مصطفى محمد، أحد أعضاء الفريق بالصف الخامس الابتدائى، أن العوامل التى ساعدتنا على النجاح فى المسابقة، هى روح التميز والتعاون بين أفراد الفريق، وكل فرد كان يسارع فى التفوق والاتحاد بيننا البعض، مضيفًا أن من عوامل النجاح أيضًا تنظيم الوقت ما بين المذاكرة ووقت التصميم.

 

"كنا فريق متميز وتغلبنا على ضيق الوقت"، بهذه الكلمات قال سعد الدين سيد بالصف الثانى الإعدادى، واجهنا صعوبات كثيرة منها ضيق الوقت بالإضافة لأوقات الدروس والمدرسة، ولكن تغلبنا عليها بالتخطيط وتوحيد أفكارنا، بالإضافة إلى أن الفريق تميز بتنوع الأفكار بسب وجود أعمار مختلفة بيننا، وطالب "سعد" مسئولى التعليم بالاهتمام بتلك المسابقات التى تضيف روح الإبداع للتفوق وتخرج ابتكارات متنوعة للشباب، مما يساعد على بناء الدولة المصرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة