أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الساعة 6.. عبد الله السعيد يجدد للأهلى بعد جلسة الخطيب وآل الشيخ

الثلاثاء، 13 مارس 2018 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. عبد الله السعيد يجدد للأهلى بعد جلسة الخطيب وآل الشيخ عبد الله السعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لسيدتين تبرعتا لتنمية سيناء، وتحديد وزارة التنمية المحلية رسوم النظافة وفقا لفاتورة الكهرباء، وإعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إقالة وزير خارجيته ريكس تيلرسون وتعيين مايك بومبيو مدير وكالة الاستخبارات المركزية خلفا له، وتجديد عبد الله السعيد للأهلى.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
عبد الله السعيد
 
 
أعلن مسئولو الأهلى عن تجديد عبد الله السعيد تعاقده الرسمى مع النادى ليعلن استمراره مع الفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة.
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم كل من سيدات محمد إسماعيل عامر، وفتحية محمد إسماعيل السيد، واللتان قامتا بالتبرع لصندوق تحيا مصر "حساب تنمية سيناء".
 
الهيئة الوطنية للانتخابات
 
 
انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، من توزيع الناخبين على اللجان الفرعية، كما وزعت القضاة الذين سيتولون الاشراف على الانتخابات الرئاسية على اللجان العامة والفرعية.
 
 
كشف اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة خاضت شوطا كبيرا فى إصدار قانون إنشاء الشركة القابضة للنظافة، بالتعاون مع وزارة البيئة وبنك مصر والبنك الأهلى ووزارة الاستثمار الإنتاج الحربى، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص سيكون شريكًا أساسيًا فى المنظومة الجديدة للنظافة.
 
البحرية المصرية
 
استمرارا لعلاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية، تنفذ وحدات من القوات البحرية لكلا البلدين الصديقين تدريب مشترك يستمر لعدة أيام بنطاق البحر الأحمر.
 
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، وعمرو الجارحي وزير المالية، بالإضافة إلى الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة.
 
ترامب
 
أعلنت شبكة (CNN) الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن الرئيس دونالد ترامب أقال مساعده الشخصى جونى ماكنتى.
 
 
 
فى محاولة لوأد جهود المصالحة الوطنية بين الحركات الفلسطينية، تعرض موكب رئيس الوزراء الفلسطينى الدكتور رامي الحمد الله عقب دخوله قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز"، للتفجير بعبوة ناسفة.
 
الرئيس السودانى عمر البشير
 
سلم السفير السودانى لدى القاهرة، عبد المحمود عبد الحليم، وزارة الخارجية المصرية دعوة لحضور الاجتماع الثلاثى على مستوى وزراء الخارجية والرى فى مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة.
 
 
على الرغم من تكرار نفى عزمه إقالة وزير خارجيته، قالت صحيفة واشنطن بوست، نقلا عن مسئولين، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أقال ريكس تيلرسون وعين مدير CIA مايك بومبيو بدلا منه، فيما وصفته الصحيفة بالتخطيط لتغيير كبير فى فريق ترامب للأمن القومى فى ظل المفاوضات الحساسة مع كوريا الشمالية
 
اجتماع للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
 
وافقت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، فى اجتماعها المنعقد الآن برئاسة النائب نضال السعيد، على المواد المنظمة لحجب المواقع الإلكترونية ونطاق تطبيقها ضمن مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وهى المواد التى تنظم حجب المواقع التى تبث من داخل الدولة أو خارجها.
 
 
محاولات عديدة قام بها عدد من الأشخاص، خلال الفترة الماضية، أقحموا فيها اسم مؤسسة الرئاسة فى تعاملاتهم مع مؤسسات ومسئولين، طمعا فى الحصول على مزايا واستثناءات، آخرهم داليا التهامى التى وقعت فى قبضة الأمن بعد حضورها عدة مؤتمرات فى محافظات مصر المختلفة، منتحلة صفة مندوبة رئاسة الجمهورية، ليوقع بها القدر بآخر مؤتمر لها بإحدى قرى محافظة المنوفية، المؤتمر الذى حضر به أحد مسئولى الرئاسة لتجد نفسها أمام فخ وسقطت به .
 
الهيئة الوطنية للانتخابات (2)
 
أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات القرار رقم ( 48 )  لسنة 2018 ، بتعديل بعض أحكام القرار رقم ( 18 ) لسنة 2018.
 
 
قال وزير الخارجية الأمريكى الجديد مايك بومبيو، فى أول تصريح له بعد تعيينه فى المنصب الجديد، اليوم الثلاثاء، "اتطلع لتمثيل الشعب الأمريكى أمام العالم"، مؤكدًا أن قيادة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، جعلت أمريكا أكثر أمانًا، مضيفًا "أشكر الرئيس ترامب على اختيار لمنصب وزير الخارجية".
 
المتهمون والمضبوطات
 
فى واحدة من أقوى الضربات الأمنية، أحبطت مكافحة المخدرات محاولة تشكيل عصابى، بالإسماعيلية تهريب أكثر من 26 كيلو جرام مخدر الهيروين، فى إطار الاستراتيجية العامة لوزارة الداخلية، والتى تهدف فى أحد محاورها إلى تكثيف الجهود الأمنية لمجابهة ظاهرة المخدرات، والتصدى بكل حزم للعناصر الخطرة والنشطة القائمة عليها لتلافى آثارها الضارة.
 
 
واصلت مؤشرات البورصة المصرية، تحقيق مستويات تاريخية للأسبوع الثانى على التوالى، وأنهت جلسة  اليوم الثلاثاء، بارتفاع جماعى لكافة المؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين الأجانب، كما ارتفع رأس المال السوقى بقيمة 7.9 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 977.179 مليار جنيه ليقترب من تريليون جنيه.
 
تحويلات مرورية
 
تجرى الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور، تحويلات مرورية بطريق إسكندرية الصحراوى فى تقاطعه مع الطريق الدائرى، لإجراء أعمال مد كابلات كهرباء جهد 66 كيلو فولت لربط محطات الهضبة بمحطة محولات فيصل، مع تنفيذ أعمال حفر لمدة يومين مع تدعيم المنطقة بالخدمات.
 
 
أكد مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للبترول بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن المجلس ودولة الإمارات لم يمنحا أى امتياز لشركة قطر للبترول فى الحقول الإماراتية.
 
مشاهير السوشيال ميديا فى الامارات ومواقع التواصل الاجتماعى
 
فى يناير الماضى، قررت إحدى شركات الاتصالات الكبرى فى مصر، التركيز فى حملتها الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعى فقط، بعد ان تم إيقاف تلك الحملة على قنوات التليفزيون، بقرار من المجلس الأعلى للإعلام، لمخالفته القيم والمبادئ الإعلامية.
 
 
يعتقد البعض أن التعرض للشمس قد يعرضهم لبعض المشاكل الصحية والأمراض الجلدية مثل الحروق والالتهابات، ولكن أثبتت الأبحاث أن هناك فوائد عديدة للتعرض للشمس، وضمن سلسلة موضوعات دلع جسمك، التى يقدمها "اليوم السابع "، نقدم فوائد التعرض للشمس وفقا لما ذكره موقع "lifehack".
 
أميتاب باتشان
 
تعرض النجم العالمي أميتاب باتشان، لحالة من الإعياء الشديد والإجهاد والإغماء، أثناء تصويره مشاهد فيلمه الجديدThugs of Hindostan ، فى مدينة جودبور.
 
 
توفى الفنان الكويتى الشاب عبد الله الباروني، إثر أزمة قلبية مفاجئة، اليوم الثلاثاء، ما فجع الوسط الفنى الخليجي، وبدأ الجميع فى تذكر الأخلاق الكريمة التى كان يحملها هذا الفنان الشاب، واحتلت صورته كل صفحاتهم الشخصية عبر وسائل التواصل الاجتماعى وعلى رأسهم الفنان داوود حسين وخالد أمين وهيا الشعيبى، خاصة أنه كان فى موقع تصوير مشاهده الأخيرة مساء أمس فى مسلسل "الخافى أعظم"، والذى من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل.
 
محمد ابو تريكة نجم الكرة المصرية
 
أعلن محمد أبو تريكة نجم منتخب مصر والأهلى الأسبق العودة لمصر عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر .
 
 
بات النجم المصرى محمد صلاح، جناح ليفربول، اللاعب الأبرز حاليا فى الدوري الإنجليزي بجوار كل من لاعب وسط مانشستر سيتى كيفين دى بروين، خاصة بعد إصابة الثنائى هارى كين، مهاجم توتنهام، وسيرجيو أجويرو من السيتزينز.
 
 
اختار الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة هيكتور كوبر المدير الفنى 11 لاعبا للقائمة المحلية التى ستنضم لمعسكر المنتخب فى مارس الجارى بسويسرا فى الفترة من 20 إلى 28 مارس الحالى وهم:  محمد الشناوى وأحمد فتحى وأيمن أشرف وعبد الله السعيد وسعد سمير وحسام عاشور ومروان محسن من الأهلى، والثنائى أحمد الشناوى وطارق حامد من الزمالك، ومحمد عواد من الإسماعيلى، ومحمد مجدى "أفشة" من إنبى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة