أكرم القصاص - علا الشافعي

مغن ومؤلف من جاميكا يقاضى مايلى سايرس "لسرقة" إحدى أغانيه

الأربعاء، 14 مارس 2018 03:30 م
مغن ومؤلف من جاميكا يقاضى مايلى سايرس "لسرقة" إحدى أغانيه مايلي سايروس
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع مغن ومؤلف أغان من جاميكا دعوى قضائية على المغنية الأمريكية مايلى سايرس للحصول على 300 مليون دولار، قائلا إن أغنية (وى كانت ستوب)، أو لا يمكننا التوقف، التى أدتها مغنية البوب فى 2013 تشبه كثيرا أغنية سجلها قبل ذلك بخمس وعشرين عاما.

 

واتهم مايكل ماى، الذي يعرف على المسرح باسم فلورجون، سايرس بانتهاك حقوق الملكية الفكرية الخاصة به، وقال إن أغنيته (وي ران ثينجز)، أو نحن من يدير الأمور، التى غناها فى 1988 كانت "مفضلة لدى محبي موسيقى الريجاي في أنحاء العالم" منذ حققت الصدارة في بلده، وإن حوالي 50 في المئة مما حققته (وى كانت ستوب) جاء منه.

 

واتهم سايرس وعلامتها التجارية (آر.سي.ايه ريكوردز)، التي تملكها شركة سوني، بالسرقة منه بما في ذلك سرقة جملة (وي ران ثينجز. ثينجز نو ران وي) التى تغنيها سايرس.

 

وقال ماى إنه حاول حماية عمله العام الماضى مع مكتب حقوق الملكية الفكرية الأمريكى، وحصل فى نوفمبر على "حماية رسمية لحقوق الملكية الفكرية" لكل التوزيعات الموسيقية فى أغنيته.

 

وأضاف أن أغنية سايرس "مدينة بشكل أساسى فى صدارتها وشعبيتها ونجاحها المربح لمحتوى (أغنية) ماى المحمى والفريد والخلاق والأصلى".

 

وبحسب الدعوى التى قدمها للمحكمة الجزئية فى مانهاتن، يسعى ماى، وهو من سكان كينجستون عاصمة جاميكا، أيضا إلى وقف مبيعات وغناء "وى كانت ستوب".

 

ولم تحدد الدعوى حجم الأضرار، لكن محامين عن سايرس وصفوا القضية فى بيان صحفى بأنها قضية بثلاثمائة مليون دولار.

 

وحققت (وى كانت ستوب) من ألبوم (بانجرز) المركز الثانى على قائمة (بيلبورد هوت 100) للأغانى فى أغسطس 2013.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة