إكسسوارات شعر التسعينيات تعود من جديد فى 2018 "الكلبس والمشبك رجعوا تانى"

الخميس، 15 مارس 2018 02:00 ص
إكسسوارات شعر التسعينيات تعود من جديد فى 2018 "الكلبس والمشبك رجعوا تانى" اكسسوارات
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن الموضة فى 2018 قررت أن تعود إلى الزمن القديم على كافة المستويات بداية من الأزياء مرورًا بموديلات حقائب اليد والأحذية وصولاً إلى الاكسسوارات التى عادت هى الأخرى إلى فترة التسعينيات وما قبلها، لكن اكسسوارات الشعر تحديدًا اختارت العودة إلى فترة التسعينيات، ففى الوقت الذى انبهر فيه الكثيرون بعروض الأزياء التى أقيمت بمنصات الموضة العالمية فى الفترة الأخيرة ورؤية الموديلات القديمة تظهر على السجادة من جديد، لم يتلفتوا إلى عودة اكسسوارات الشعر أيضًا.

اكسسوارات (1)
اكسسوارات 
اكسسوارات (1)
اكسسوارات 
اكسسوارات (2)
اكسسوارات 

وظهرت عارضات الأزياء وهن يرتدين موديلات اكسسوارات الشعر التسعينياتى التى تحمل كثيرا من الذكريات لأبناء هذا الجيل، ونشر موقع fashionista مجموعة من أبرز موديلات اكسسوارات الشعر مثل "الكلبس" و"التوكة المشبك"، التى يعرفها جيدًا أبناء هذا الجيل خاصة أنها كانت مسيطرة على عرش الاكسسوارات حينها.

اكسسوارات (2)
اكسسوارات 
اكسسوارات (3)
اكسسوارات 

وهذه هى أبرز ملامح اكسسوارات الشعر التسعينياتى العائدة من جديد

أولاً كلبس الشعر:

طويل كان أو قصير فلا توجد فتاة من جيل التسعينيات لم تضع "التوكة" الكلبس فى شعرها، وهناك عدة أشكال كانت الأكثر تداولًا بين الفتيات من أبرزها التى تحمل اللون الذهبى وكانت الفتيات ترتديها فى المناسبات، بالإضافة إلى الأشكال الدائرية التى تضع بمنتصف "الكعكة" أو ذيل الحصان، لتعطى الشعر شكل مميز.

اكسسوارات (3)
اكسسوارات
اكسسوارات (4)
اكسسوارات 
اكسسوارات (5)
اكسسوارات 
اكسسوارات (6)
اكسسوارات

ثانيًا المشبك والكرة:

أما ستايل التوكة المشبك التى تستخدم فى رفع الشعر، فعادت هى الأخرى بنفس الألوان المتداولة فى فترة التسعينيات مثل البنى الذى يجمع بين درجات البنى الصريح والعسلى، بالإضافة إلى الأوف وايت والبيج، هذه الألوان كانت علامة مسجلة فى خزانات الفتيات.

وبالنسبة لتوكة التى تحمل "كرتان" فكانت تستخدم لإحكام الضفيرة من الأسفل، أو لعمل ذيلين حصان بعد فرق الشعر من المنتصف، وقد كان اللون الأبيض منها "التوكة" الرسمية للفتيات فى المدراس، بالإضافة إلى عودة  التوكة "الطوق" أيضًا.

اكسسوارات (7)
اكسسوارات 
اكسسوارات (8)
اكسسوارات 
اكسسوارات (9)
اكسسوارات 
اكسسوارات (10)
اكسسوارات 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة