خبير: استقرار قطاع الفنادق عالميا خلال الخمس سنوات القادمة

الخميس، 15 مارس 2018 03:00 ص
خبير: استقرار قطاع الفنادق عالميا خلال الخمس سنوات القادمة عقارات - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كريستوفر لند ، مدير مساعد بقطاع الضيافة بكولييزر الدولية،  إن قطاع الفنادق في العالم سوف يشهد استقرارا على مدى الخمس سنوات المقبلة، مضيفا أن الإنفاق من السياحة الخارجية بلغ 23 % في الفنادق والطيران والمطاعم وسيزيد بشكل بطئ خلال السنوات المقبلة.
 
وأوضح  أن الاستثمارات الرأسمالية في قطاع الفنادق على مستوى العالمية يشهد نموا كبيرا حتى عام ٢٠٢٧.
 
وفيما يتعلق بقطاع السياحة والفنادق في مصر، لفت إلى أن عام ٢٠١٠ كان به اعلى معدل لإعداد السائحين حيث بلغ ١١.٧ مليون سائح دولي خارجي، ولكن ما حدث من ٢٠١١-٢٠١٦كان اداءا متذبذبا خاصة في ظل تحطم الطائرة الروسية في أكتوبر ٢٠١٥وهو ما انعكس سلبيا على أداء السياحة ولكنه ما لبث أن تحسن خلال العام الماضي.
 
ونوه إلى أن فنادق القاهرة شهدت نموا في حجم العرض بنسبة ١.٤٪ بما يمثل ٣٢٦غرفة جديدة، ولكنه من المتوقع أن تشهد القاهرة إضافة ٢٦.٥٥ ألف غرفة حتى ٢٠٢٠ موزعه بينغرب وشرق القاهرة.
 
وأكد أن منطقة وسط القاهرة لن يحدث بها نموا في حجم السياحة في ظل الحاجة إلى وجود إصلاحات كثيره في الفنادق التي يصل عمرها لنحو٢١ عاما ولم تشهد تحسين مستمر على مدارالأعوام الماضية ، لافتا إلى أنه سيحدث نموا بنسبة ٢.٣٪ في طرح الفنادق الجديدة حتى ٢٠٢٠ وذلك في غرب وشرق القاهرة.
 
وبالنسبة للغردقة ، أوضح أن حجم الاشغال تراجع بنسبة ٤٣٪ خلال ٢٠١٦وارتفع قليلا في العام الماضي وسوف يشهد تطورا وعودة لمعدلة الطبيعي خلال العام الجاري بالنسبة للأسعاركان منخفض خلال ٢٠١٧نتيجة التعويم ، وكذلك نفس الوضع بالنسبة لشركة الشيخ، بينما كانت الإسكندرية مختلفة خلال الأعوام الماضية عقب ٢٠١٠ حيث اعتمدت على السياحةالداخلية وبلغ حجم الاشغال بها إلى ٧١٪ خلال ٢٠١٧ وهو الأعلى ما بين كافة المقاصد السياحية. 
 
ونوه إلى أن فنادق وسط القاهرة لها اقل تقييم من السائحين على المحافظة  حيث يصل لنحو ٦٨٪ ومعرض للتراجع اذا لم يحدث به أي تغيير، مشيرا إلى أن تصنيف الفنادق ذات الخمسنجوم هو الاعلى حيث يسجل ٨٣٪ في ظل غياب الفنادق ذات ثلاثة نجوم والموجود منها ليس له اسم معروف أو يدار من خلال أسر أو  شركات صغيرة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة