أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: اليوم.. انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية فى الخارج.. الدولة المصرية تتحرك للقصاص لمريم "ضحية السحل" فى بريطانيا.. الرئيس: مستعد لارتداء "الأفرول" والنزول إلى أرض المعركة.. "كأس العالم" يزور مصر

الجمعة، 16 مارس 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: اليوم.. انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية فى الخارج.. الدولة المصرية تتحرك للقصاص لمريم "ضحية السحل" فى بريطانيا.. الرئيس: مستعد لارتداء "الأفرول" والنزول إلى أرض المعركة.. "كأس العالم" يزور مصر الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الجمعه، عددا من الأخبار المحلية التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: الدولة المصرية تتحرك للقصاص لمريم.. "ضحية السحل" فى بريطانيا، وزير الصناعة: خاطبنا أمريكا لاستثناء مصر من رسوم الحديد الجديدة، الرئيس: مستعد لارتداء "الأفرول" والنزول إلى أرض المعركة، اليوم.. انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية فى الخارج، رئيس الوزراء قبل سفره إلى ألمانيا لمتابعة حالته الصحية: الحكومة تناقش الموازنة العامة الجديدة بعد غد، الرئيس يحمل كأس العالم وسط نجوم منتخب الفراعنة، استجابة سريعة من "الإنتاج الحربى" بعد ملف "النباتات الطبية"، 4.7 مليار جنيه لـ"الصحة" و"التموين" و"السكة الحديد"، "كأس العالم" يزور مصر، القبض على متهم بالنصب فى دار القضاء العالى.
 
 
اليوم السابع
 
 
تتحرك مؤسسات الدولة المصرية، وفى مقدمتها وزارة الخارجية للقصاص من مرتكبى جريمة الاعتداء على المواطنة المصرية مريم عبدالسلام التى وافتها المنية، الأربعاء الماضى، فى بريطانيا جراء الاعتداء الوحشى عليها بالضرب والسحل من جانب عشر فتيات بريطانيات فى مدينة نوتنجهام، وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم "الخارجية": إن الوزارة تتواصل مع أسرة الضحية، مشيرا إلى أن القنصلية العامة فى لندن سوف تتابع بالتنسيق مع مستشارها القانونى ومحامى الأسرة كل الإجراءات القانونية المتعلقة بواقعة الاعتداء على الفقيدة حتى يتم القصاص من الجناة، ومحاسبة كل من يثبت تقصيره فى توفير الرعاية اللازمة للفقيدة، واستيفاء كل الحقوق القانونية الأخرى للأسرة.
 
كشف المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، عن أن مصر خاطبت الولايات المتحدة الأمريكية بشكل رسمى، للمطالبة باستثناء صادرات الحديد والألومنيوم من قرار فرض رسوم جديدة، والذى قرره الرئيس الأمريكى مؤخرًا.
 
وسجلت صادرات مصر من الصلب إلى أمريكا، آخر عام قرابة 109 ملايين دولار وفق بيانات الصادرات المصرية عبر شركتين فقط، فيما تسجل واردات أمريكا قرابة 34 مليار دولار، ورغم التأثير المحدود إلا أنه تم إدراج مصر من ضمن قائمة الدول المطبق عليها القرار.
 

• "الداخلية" تطيح بمنظومة الاتصالات السرية للإرهابيين فى سيناء

• نبيلة مكرم وزيرة الهجرة فى ندوة "اليوم السابع": المشاركة فى انتخابات الرئاسة بالخارج حفاظ على الدولة

• المفتى: شراء شهادة أمان الاستثمارية جائز وأرباحها حلال

• هل يتنازل الزمالك عن شكوى اللاعب؟.. 3 سيناريوهات تحدد مصير عبدالله السعيد

 
 
الاهرام
 
أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسى بتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة من أجل الحفاظ على مصر، مؤكدا أن الثمن الذى يدفعه كل شهيد وتد يعضد به الوطن، مشيرا إلى أن أسرا قدمت أبناءها، ليعيش الشعب فى أمان، وهذا تجسيد لما وعدنا به المصريين، عندما أعلنا استعدادنا أن نموت، لتحيا مصر وشعبها، وشدد الرئيس على أنه مستعد لارتداء الزى العسكرى «الأفرول» والمشاركة مع الأبطال فى أرض المعركة بسيناء، وقال السيسي- خلال مشاركته بالندوة التثقيفية التى نظمتها القوات المسلحة أمس بمركز المنارة للمؤتمرات، تزامنا مع الاحتفالات بذكرى يوم الشهيد- إن مصر لا تحارب خوارج العصر فقط، بل أناسا يسيئون إلى مقام الله سبحانه وتعالي، مضيفا "نقاتل لأجل خاطر ربنا.. ونحن على الحق المبين".
 
يتوافد المصريون، فى 124 دولة على مستوى العالم على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، بدءا من اليوم الجمعة ولمدة ثلاثة أيام، وصرح المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بأن الهيئة تتابع مجريات العملية الانتخابية لحظة بلحظة، عبر شبكات إلكترونية تربطها بالدول التى تشهد تصويت المصريين بها، مشيرا إلى متابعة الاقتراع، بالصوت والصورة، من داخل مقار اللجان الانتخابية بالسفارات والقنصليات فى الـ ١٦ دولة الأكثر كثافة من حيث وجود المصريين بها، خاصة دول الخليج .
 
 

• وفد برلمانى يتوجه إلى بريطانيا لمتابعة التحقيقات فى قضية وفاة الطالبة "مريم"

• افتتاح مشروعات خدمية بمحافظة بنى سويف فى عيدها القومى

• 1399 مقرًا انتخابيًا و 44 لجنة عامة بالقاهرة

• وزارة الدولة للهجرة تتابع سير الانتخابات الرئاسية بالخارج

 
الاخبار
 
 
يناقش مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل بعد غد مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية القادمة، تمهيدا لتقديمها للبرلمان قبل الموعد الدستورى فى 31 مارس. وأوضح إسماعيل أن الموازنة الجديدة تستهدف تحقيق فائض أولى قدره 2٪ من الناتج المحلي، وخفض العجز إلى 8.5٪ من الناتج المحلي، وأشار إلى أن تقديرات الموازنة الأولية تعكس نموا سنويا للإيرادات العامة قدره 20٪، مقابل نمو أقل للمصروفات العامة بنسبة 13.6٪، بالإضافة إلى خفض معدل البطالة من خلال التوسع فى المشروعات الكبري، وزيادة حجم الصادرات. جاء ذلك فى تصريحات لرئيس الوزراء قبل سفره إلى ألمانيا، فى زيارة تستغرق 24 ساعة لإجراء متابعة دورية لحالته الصحية، عقب العملية الجراحية التى أجراها هناك فى نوفمبر الماضي. وأكد إسماعيل أن الموازنة الجديدة غير مسبوقة من حيث حجم الاستثمارات المرصودة لقطاعات التنمية الشاملة، خاصة فى الصحة والتعليم والبنية الأساسية، إلى جانب زيادة مخصصات برامج الحماية الاجتماعية، والبنود الخاصة بالانفاق على تحسين مستوى الخدمات ورفع كفاءتها.
 
 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى ان مصر دولة تسعى للبناء والسلام والشرف والكرامة والحريّة وصدق، وشدد الرئيس على ان كل تلك القيم التى تسعى اليها مصر وجدت لتبقى ومن يُؤْمِن بها ويمارسها فله الخلود والذى يضمن ذلك هو الله سبحانه وتعالى،  جاء ذلك خلال مداخلة للرئيس عقب استقبال  الوفد المرافق لكأس العالم فى مقر الندوة التثقيفية للقوات المسلحة ، وحمل الرئيس كأس العالم فى حضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وذلك فى إطار الحملة الترويجية للكأس، والتى تشتمل على 91 مدينة و51 دولة فى ست قارات برعاية الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".
 
 
 

• شكرى لنظيره الإيطالي: ملتزمون بتقديم قتلة "ريجيني" للعدالة

• المحافظات تنهى استعداداتها للانتخابات

• الجفري: الجنة هدية الشهداء لأمهاتهم فى عيد الأم

• قرار جمهورى بإنشاء صندوق تكريم ضحايا الإرهاب

 
 
المصرى اليوم
 
 
قال الدكتور اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، إن الدراسات المتعلقة بمشروع زراعة النباتات الطبية والعطرية فى محافظة بنى سويف انتهت إلى الاتفاق على إسناد إجراء تحالف من المكاتب الاستثمارية دراسات جدوى للمشروع ومخطط بالأعمال، مشيرا إلى أن الوزارة تتولى تنفيذ أعمال الإنشاءات والبنية التحتية.
 
وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، عقب نشر ملف "(المصرى اليوم) تنقب فى خزائن الأرض.. النباتات الطبية والعطرية خير أراضينا المنسى"، أن هناك فرصا واعدة لجذب استثمارات عالمية لتصنيع الأدوية والمستحضرات التى تعتمد على مستخلصات النباتات، مع زيادة مجالات التصدير، ما سيكون له أثر إيجابى على الاقتصاد المصرى خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن البداية بمشروع محافظة بنى سويف.
 
اعتمد عمرو الجارحي، وزير المالية، إتاحات عاجلة بـ4.7 مليار جنيه عن شهر فبراير الماضي، لوزارة الصحة وهيئات السلع التموينية، والسكك الحديدية والوطنية للإعلام والوطنية للصحافة.
 
تضمنت الإتاحات 4 مليارات جنيه لهيئة السلع التموينية قيمة الدعم المالى لسلع البطاقات التموينية وفروق نقاط الخبز وفروق تكاليف تصنيع الخبز عن شهر فبراير الماضي، وشملت الإتاحات أيضا 25 مليون جنيه لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تكلفة الحملات الإعلامية للتوعية من مخاطر المخدرات، و 21.9 مليون جنيه لوزارة الصحة لبرنامج الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي.
 
 

• إسرائيل تقصف موقعاً لحماس وتقرير دولى يحذر من "انهيار غزة"

• "إيروفلوت" الروسية: 6 رحلات تنطلق لمصر 11 إبريل.. وبيع 88% من التذاكر

• نيوزيلندا تحقق فى محاولة "تسميم جاسوس روسى"

• "الزراعة": توفير مبيدات مكافحة آفة القطن

 
الشروق
 
 
وصل كأس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" إلى مطار القاهرة، أمس، على متن طائرة خاصة أقلت الوفد المرافق من "فيفا" فى زيارة تستمر لمدة يومين ضمن الجولة العالمية للكأس والتى تشمل 90 مدينة و51 دولة فى ست قارات.
 
واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، نجم الكرة الفرنسية السابق كريستيان كاريمبو والوفد المرافق له، والذى يزور مصر حاليا فى جولة لكأس العالم بالدول المشاركة بمونديال روسيا 2018، كما التقط الرئيس صورة تذكارية مع كأس العالم، ووجه الرئيس السيسى الشكر لكاريمبو والوفد المرافق له، مشيرا إلى أن مصر بلد السلام والاستقرار والحب والخلود.
 
ألقت قوات الأمن بدار القضاء العالي، أمس الخميس، القبض على متهم بالنصب وابتزاز الموظفات العاملات، واشتبه العميد حسن عبد الغفار قائد حرس المحكمة، فى أحد الأشخاص بالدور الثالث بالمحكمة، وتبين عدم وجود تحقيق شخصية معه، وبمناقشته اعترف (أ. ف.س) بأنه اعتاد الحضور إلى محكمة دار القضاء العالى لابتزاز الموظفات اللاتى يعملن بالمحكمة وإلا يهددهن بالتشهير بهن وبسمعتهن.
 
واعترف المتهم بتقاضى مبلغ 13 الف جنيه من إحدى الموظفات على سبيل الابتزاز، وبالكشف الجنائى عليه تبين سابق اتهامه فى عدة قضايا سرقة ونصب، وتحرر المحضر 3437 جنح الأزبكية لسنة 2018 بمعرفة قائد حرس المحكمة، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبس المتهم وطلبت تحريات المباحث التى أكدت صحة الواقعة.
 

• قرار جمهورى بإنشاء صندوق تكريم ضحايا الإرهاب.. والموافقة على اتفاق التعاون الفنى مع ألمانيا

• دار الشروق: ليس من حق أحد التدخل فى عقود نشر مؤلفات نجيب محفوظ

• اصطفاف أمريكى فرنسى مع بريطانيا ضد روسيا فى قضية الجاسوس

• ولى العهد السعودى: لو طورت إيران فنبلة نووية سنفعل نفس الشئ

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة