الكنائس تدعو رعاياها بالخارج للتصويت فى انتخابات الرئاسة.. البابا تواضروس: شاركوا من أجل حماية المكتسبات الوطنية.. ورئيس الطائفة الإنجيلية: نقطة تحول فارقة.. وبطريرك الكاثوليك: التصويت حق وواجب على كل مواطن

الجمعة، 16 مارس 2018 12:01 ص
الكنائس تدعو رعاياها بالخارج للتصويت فى انتخابات الرئاسة.. البابا تواضروس: شاركوا من أجل حماية المكتسبات الوطنية.. ورئيس الطائفة الإنجيلية: نقطة تحول فارقة.. وبطريرك الكاثوليك: التصويت حق وواجب على كل مواطن الكنائس تدعو رعاياها بالخارج للتصويت فى انتخابات الرئاسة
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ساعات من بدء عملية تصويت المصريين فى الخارج فى الانتخابات الرئاسية، دعت الكنائس والطوائف المسيحية رعاياها فى الخارج للمشاركة فى الاستحقاق الانتخابى.
 

البابا تواضروس يدعو للمشاركة فى الانتخابات

وجه البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية رسالته للمصريين فى الداخل والخارج داعيًا الجميع للنزول والمشاركة بإيجابية.
 
وقال البابا تواضروس فى رسالته: "أدعو جميع أبنائنا لممارسة حقهم الدستورى وللوفاء بالواجب الوطنى والمجتمعى الذى يحفظ الوطن عاليا شامخا أمام العالم".
 

حماية المكتسبات الوطنية

واعتبر البابا فى رسالته أن المشاركة فى العملية الانتخابية تأتى أيضًا من أجل حماية المكتسبات الوطنية التى تم إنجازها خلال الأعوام الماضية والتى هى ثمرة وحدة وتماسك المصريين.
 
وقال البابا فى ختام الرسالة: "لقد تحمل المصريون الكثير من أجل أن تبقى مصر، وها هى مصر باقيةً، ناميةً، تتقدم بخطى ثابتة نحو الأمام".
 

الطائفة الإنجيلية: الانتخابات الرئاسية نقطة تحول مهمة وفارقة

أما القس الدكتور أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر، فأرسل أيضًا للكنائس التابعة له فى الخارج يطلب منها حث المصريين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية بمقار السفارات والقنصليات.
 
وقال فى رسالته: "تتجه مصر نحو الانتخابات الرئاسية وهى تمثل نقطة تحول مهمة وفارقة، وأرجو جميعا أن تشجعوا المصريين بالخارج للمشاركة فى هذه الانتخابات والتعبير عن رأيكم، فمشاركتكم معنا فى الانتخابات أمر هام وداعم لمصر ولاستقرارها". 
 

بطريرك الكاثوليك: التصويت حق وواجب على كل مواطن

من جانبه، دعا الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك المصريين بالداخل والخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، معتبرًا أن التصويت حق وواجب على كل مواطن يسعى أن يحافظ على الأمن والاستقرار.
 
وتابع: "بناء الوطن أمانة بين ايدينا وعلينا أن نواصل مسيرتنا بالعمل والمثابرة وبالأخص المشاركة الفعالة في هذا الحدث الهام".
 
فيما استمر الأنبا أرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافى القبطى فى متابعة اتحاد الجاليات المصرية فى الخارج من أجل تشجيع وحشد المصريين على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات.
 

تنظيم عمليات إدلاء المصريين

وعمل الأسقف العام طوال الفترة الماضية على دعم حملات تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الخارج وتواصل مع مسئولى الجاليات من أجل تنظيم عمليات إدلاء المصريين بالخارج بأصواتهم فى مقار القنصليات والسفارات.
 
وفى نفس السياق، أكد الأنبا مارك أسقف باريس وشمال فرنسا، على التعاون والتنسيق الكامل مع وزارة الهجرة وكافة الجهات المعنية، للمساعدة فى حشد المصريين للمشاركة فى العملية الانتخابية، مشيراً إلى العلاقات الطيبة مع الكنيسة المصرية والبابا تواضروس الثاني، الذى يتواصل باستمرار مع الأساقفة فى الخارج للتوعية بحقيقة الوضع المصرى وما يتم من إنجازات على الأرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة