نائب وزير الخارجية: مزدوجى الجنسية لهم حق التصويت بانتخابات الرئاسة

الجمعة، 16 مارس 2018 04:11 م
نائب وزير الخارجية: مزدوجى الجنسية لهم حق التصويت بانتخابات الرئاسة تصويت المصريين بالخارج- أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير حمدى لوزا نائب وزير الخارجية المشرف على انتخابات المصريين بالخارج، أن المصرى الذى يحمل جنسية أخرى لا توجد أى مشاكل أمام إدلائه بصوته سواء فى الانتخابات بالداخل أو الخارج وأن هذا الحق لكل مصرى ولا يحرم منه مزدوجى الجنسية.
 
وأكد لوزا خلال المؤتمر صحفى عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات، أن وزارة الخارجية تتواصل مع السفارات والقنصليات على مدار الساعة وتتلقى تقارير متابعة الانتخابات فى محاولة لتذليل أية عقبات قد تواجه عملية التصويت بالخارج.
 
ومن جانبه، قال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمى باسمها، إن جميع اللجان الانتخابية بمقار السفارات والقنصليات فتحت أبوابها فى مواعيدها فى التاسعة صباحا بحسب توقيت كل دولة، دون أى تأخير. 
 
وأضاف خلال مؤتمر صحفى بمقر الهيئة، أن الهيئة تتواصل منذ الصباح مع جميع السفارات والقنصليات التى فتحت أبوابها، مؤكدًا أن العملية الانتخابية تسير بشكل منتظم ولا توجد أية مشكلات خلال العملية الانتخابية.
 
وأوضح أن المؤشرات تشير إلى أن هناك إقبال وكثافة تصويتية عالية خاصة فى الكويت والسعودية، لافتًا إلى أن هناك قنصليات وسفارات طلبت تزويدها بأجهزة تابلت للمساعدة فى عملية التصويت واستحابت الهيئة بالفعل لها، مؤكدًا أن أى مصرى متواجد فى الخارج له حق التصويت حتى ولو لم يكن له حق الإقامة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة