غلق باب التصويت فى اليوم الثانى لانتخابات الخارج

السبت، 17 مارس 2018 10:02 م
غلق باب التصويت فى اليوم الثانى لانتخابات الخارج انتخابات المصريين بالخارج
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت عدد من السفارات والقنصليات، غلق باب التصويت فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية بالخارج، حيث ينتهى التصويت فى التاسعة مساء، بحسب توقيت كل دولة.

ووفق ما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات ، فإن تصويت الخارج شهد إقبالا كثيفا من المصريين، فى حين تتصدر دول الكويت والسعودية والإمارات، نسب الإقبال فى اليوم الثانى للتصويت.

ويتبع رؤساء اللجان الفرعية فى غلق اللجان الإجراءات التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات ، هى انه فى تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الثانى من أيام الاقتراع حسب توقيت كل دولة، تنهي اللجنة عملها، ويتم حصر عدد من أبدى الرأى فى اليوم الثانى من واقع كشف الناخبين.

ويقوم رئيس اللجنة فى حضور أعضاء وأمناء اللجنة ومن يوجد من مندوبى المرشحين، بغلق فتحة صندوق الاقتراع بالقفل البلاستيكى المرقم أو الجمع عليها بالجمع الأحمر بطريقة لا تسمح بإدخال أى ورقة، كما يقوم بوضع أوراق الاقتراع غير المستخدمة وكشف أسماء الناخبين ومحاضر اللجنة داخل مظروف مغلق أو أكثر، وتختم المظاريف بخاتم البعثة ، ثم يتم غلق الحجرة بمفتاح خاص يحتفظ به رئيس اللجنة ، ويثبت ذلك فى محضر إجراءات الاقتراع ويعين عليها الحراسة اللازمة.

وفى تمام الساعة التاسعة من صباح غدا حسب توقيت كل دولة، اليوم الثالث للاقتراع ، يقوم رئيس لجنة الانتخاب بفتح اللجنة بعد التأكد من سلامة الحجرة وما بداخلها، وفض تأمين فتحة صندوق الانتخاب فى حضور من يوجد من مندوبى المرشحين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة