فيديو وصور.. "طيور مصر المهاجرة" ترد الجميل بمشاركة "كامل العدد" فى الدول الأوروبية.. جنود المحروسة فى الخارج يسجلون إقبالا غير مسبوق رغم ثلوج القارة العجوز وحرارة استراليا.. والسفارات تبدأ فرز الأصوات الليلة

الأحد، 18 مارس 2018 08:00 م
فيديو وصور.. "طيور مصر المهاجرة" ترد الجميل بمشاركة "كامل العدد" فى الدول الأوروبية.. جنود المحروسة فى الخارج يسجلون إقبالا غير مسبوق رغم ثلوج القارة العجوز وحرارة استراليا.. والسفارات تبدأ فرز الأصوات الليلة المصريون بالخارج ينتخبون
كتبت آمال رسلان ـ هاشم الفخرانى ـ أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سينتهى تصويت المصريين فى الخارج فى انتخابات الرئاسة 2018 الليلة ولن ينتهى حب الوطن من قلوب "طيور مصر المهاجرة"، الذين أثبتوا للعالم على مدار ثلاثة أيام متتالية أن الانتماء لمصر ليس بالعيش داخل حدودها الجغرافية، وإنما حب الأوطان يتجاوز الحدود والظروف والصعاب ويعيش داخل القلوب مهما تباعدت المسافات.

عواصم العالم، شهدت منذ الجمعة الماضية ملحمة حب المصريين الذين خرجوا فى حشود رافعين أعلام مصر يهتفون باسمها فى كل لحظة تلبية لنداء الوطن، بعثوا رسائل عديدة تؤكد لجميع المراقبين أن المصريين يقفون على قلب رجل واحد سواء فى الداخل أو الخارج، يسعون إلى حمايتها والدفاع عن استقرارها والمشاركة فى صنع مستقبلها، بل وتوريث هذا الانتماء إلى الجيل الثانى والثالث الذى شارك مع أهله تلك الأجواء داخل سفارات مصر، ورغم أن اليوم هو الثالث والأخير لتصويت المصريين بالخارج إلا أن المشهد أمام السفارات المصرية لم يتغير عن يومه الأول وكأن العملية فى بدايتها.

طوابير امام السفارة المصرية فى لندن
طوابير أمام السفارة المصرية فى لندن

وفور انتهاء التصويت، ستبدأ عمليات فرز الصناديق فى المقار الانتخابية بالسفارات والقنصليات المصرية بالخارج تباعا وفقا للتوقيت المحلى لكل عاصمة.

 

وعملية الفرز ستتم عبر بث مباشر من السفارات للهيئة الوطنية للانتخابات والتى ستتابع الإجراءات مباشرة حفاظا على الشفافية والنزاهة، وستقوم السفارات والقنصليات بإبلاغ الهيئة بإجمالى عدد الأصوات فى الانتخابات والأصوات الباطلة ثم نتائج التصويت، والتى ستتولى الهيئة العليا إعلانها بعد إتمام عملية التصويت فى الداخل الأسبوع المقبل.

الانتخابات المصرية فى استراليا
الانتخابات المصرية فى أستراليا

 

إيطاليا: أطفال الجالية يطلعون على تاريخ مصر بمقر السفارة

أكد السفير هشام بدر، سفير مصر فى إيطاليا، أن عملية التصويت تمت بشكل سلس دون أى معوقات، لافتا الى أن اليوم الثالث شهد منذ بدايته وحتى آخر لحظات التصويت إقبال مصرى، وحرص على الإدلاء بأصواتهم ليكونوا جزءا فاعلا فى صناعة مستقبل الوطن، خاصة مع ما شهدته مصر من إنجازات غير مسبوقة على مدار السنوات الأربع الماضية.

وحرص السفير على فتح مقر السفارة والتى كانت أحد القصور الملكية للأطفال الذين جاءوا مع والديهم للتعرف على تاريخ وحضارة بلدهم، وقال بدر لليوم السابع:" أمس كان عطلة نهاية الأسبوع فى إيطاليا مما سمح باصطحاب العائلات لأبنائهم"، واصفا الجو بأنه احتفالى.

المصريات فى نيويورك
المصريات فى نيويورك

بدر عبد العاطى: الشباب والمرأة عنوان لافت لأيام التصويت

فيما قال السفير بدر عبد العاطى، سفير مصر فى ألمانيا، إن السفارة فى برلين وقنصليتيها فى فرانكفورت وهامبورج ستغلق أبوابها فى التاسعة مساء اليوم بتوقيت ألمانيا العاشرة بتوقيت القاهرة، حيث تبدأ عملية الفرز مباشرة عبر بث مباشر ينقل عملية الفرز للهيئة الوطنية للانتخابات، وفور انتهاء العمل يتم تبليغ الهيئة بعدد الأصوات التى شاركت وإجمالى الأصوات الصحيحة ونتائج الفرز.

حشود كبيرة فى سفارة مصر بروما
حشود كبيرة فى سفارة مصر بروما

 

وأوضح عبد العاطى أن العملية التصويتية فى انتخابات الرئاسة على مدار الأيام الثلاثة تمت بشكل جيد، موضحا أن المصريين يسطرون التاريخ عبر إصرارهم فى المشاركة رغم بعد المسافات، لافتا إلى أن اليوم الأخير شهد توافد مجموعات من الجالية المقيمين فى المناطق النائية.

وأشار الى أن توافد الشباب والمرأة سيطر على الأيام الثلاثة الماضية، مشددا على أن الأجواء سارت بشكل هادئ فى محيط السفارة فى برلين والقنصليتين فى هامبرج وفرانكفورت، ولم تشهد أى تظاهرات أو منغصات على سير العملية الانتخابية.

 

سفاره مصر فى ايطاليا وتصويت المصريين
سفاره مصر فى إيطاليا وتصويت المصريين

 

وأعرب نيافة الأنبا دميان، أسقف الكنيسة القبطية فى عموم ألمانيا، عقب الإدلاء بصوته، عن سعادته بتواجده فى السفارة المصرية ببيت جميع المصريين، لافتا الى أنه جاء بصحبة أبناء الطائفة القبطية من مسافة 450 كم وفى درجة حرارة - 3 إلا أن حماسة الجميع قهرت كل الصعوبات، مشددا على ضرورة وقوف الجميع إلى جانب مصر فى تلك اللحظات التاريخية، قائلا "مصر بلد غير عادى فهى بلد تعيش فينا".

وأكد دميان، أنه جاء وأبناء الطائفة ليقولوا للرئيس عبد الفتاح السيسى "نحن فخورون بك وبما تم إنجازه ونريدك أن تتم الرسالة.. فمصر أمانة أؤتمنت عليها"، ولفت إلى أنهم يعيشون فى ألمانيا وأعينهم على مصر ويتمنون أن تستمر المسيرة التى بدأها الرئيس السيسى.

 

المصريون يقهرون ثلوج أوروبا وحرارة استراليا

بالتزامن مع أيام التصويت فى الخارج، شهدت دول أوروبا موجه باردة وتساقط للثوج بكثافة إلا أن حرارة حب المصريين أذابت ثلوج أوروبا، وشارك المصريون على مختلف العواصم الأوربية بكثافة، ففى فرنسا شهدت السفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمارسيليا إقبالا كثيف أمس، وفى أوكرانيا توافد الناخبون بالرغم من الطقس البارد، فى إصرار لممارسة حقهم الدستورى فى التصويت.

المصريون لم يقهروا الثلوج فقط بل تحدوا الحرارة المرتفعة فى سيدنى بأستراليا، حيث شهد اليوم الثالث والأخير للتصويت فى الخارج، إقبالا كبيرا على التصويت رغم وصول درجة الحرارة لـ40 درجة مئوية، وشهدت اللجان الانتخابية بأستراليا توافدا ملحوظا من أبناء الجالية مصطحبين أطفالهم وسط أعلام مصر.

تصويت المصريين فى سيدنى
تصويت المصريين فى سيدنى

 

فرقة مسرحية تصوت فى بلجراد خلال مشاركتها بمهرجان "سلافيا"

وفى بلجراد، لم يقتصر التصويت على الجالية المصرية فقط بل امتد الى أعضاء فرقة "العاصفة" الموفدة بقرار من وزير الثقافة للمشاركة فى مهرجان "سلافيا" المسرحى فى بلجراد، حيث قال السفير عمرو الجويلى سفير مصر لدى صربيا بأن حرص المواطنين فى الخارج على المشاركة قد امتد للوفود الزائرة.

 

المصريين اثناء تصويت اليوم الثالث
المصريين أثناء تصويت اليوم الثالث

 

أعداد غفيرة بتركيا والطوابير خارج سفارة مصر بجنوب أفريقيا

وفى تركيا أدلى المصريون بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، بمقر القنصلية المصرية العامة فى إسطنبول، على مدار الأيام الثلاثة دون معوقات، حيث شهدت اللجان طوابير انتخابية وكثافة لم تكن متوقعة.

وفى جنوب أفريقيا، أكد سفير مصر شريف عيسى أن إقبالا المواطنين على الإدلاء بأصواتهم لم يتوقف، وطابور الناخبين يصل إلى خارج مقر السفارة، مؤكدا أن المصريين بالخارج حرصوا على أداء واجبهم الانتخابى تجاه بلدهم.

وأضاف:" الأمن الجنوب أفريقى قام بعملية تأمين كاملة حول مقر السفارة فضلا عن تأمين الأمن الخاص بالسفارة".

المصريون امام القنصلية المصرية
المصريون أمام القنصلية المصرية
0ea0d8e2-6f0a-4045-b3a8-b1bd58a14fe7
 

 

0f243840-a507-4e86-9b3d-5bf99b41bd29
 

 

4e2a4f57-5cbb-4fae-a02a-9cc99cecdd42
 

 

57a08628-503c-4537-bdb9-f6fb04099aa1
 

 

589f9910-9e9d-49a1-a416-ecea3acecf2b
 

 

713ec8a4-2a05-4c05-864c-7d633a1baa52
 

 

874e0fb4-0751-462d-b4cf-7c273483e416
 

 

3054db56-b842-4742-844c-688fb8b7c30a
 

 

6879d93a-38f8-49c0-a071-f4ec77b452cb
 

 

307669c4-d4bd-4c1d-b803-40ffca1b9028

 

a93913cf-838d-476a-9cfa-a4e486dfe609

 

ad0108e1-756a-4ddc-bcdb-f1272e64d300
 

 

eddd5f2e-9ba6-428e-bfe7-9e3caf8272fc

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شكرى

رغم انف الحاقدين

انا إنشاء الله حأعطى صوتى للرئيس /عبد الفتاح السيسى وربنا يقدرة على استكمال مسيرته ويوجع كل واحد حاقد فى جسمه ويقضى على كل خائن لهذا الوطن ياعالم ياخونه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة