أكرم القصاص - علا الشافعي

انتظام توزيع التغذية بالمدارس.. "التعليم" تخاطب المديريات بالتعاقد لمدة 15 يوما قابله للتجديد.. طارق شوقى: نبذل كل الجهد لضمان أعلى مستوى من الجودة للوجبة.. 135 قرشا سعر البسكويت الـ50 جراما و2 جنيه لـ80 جراما

الإثنين، 19 مارس 2018 06:30 م
انتظام توزيع التغذية بالمدارس.. "التعليم" تخاطب المديريات بالتعاقد لمدة 15 يوما قابله للتجديد.. طارق شوقى: نبذل كل الجهد لضمان أعلى مستوى من الجودة للوجبة.. 135 قرشا سعر البسكويت الـ50 جراما و2 جنيه لـ80 جراما انتظام توزيع التغذية بالمدارس
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد توقفها منذ العام الماضى، انتظم توزيع التغذية المدرسية فى عدد من المدارس بعدة محافظات، حيث بدأت المديريات التعليمية فى توزيع التغذية  على الطلاب بالمرحلتين رياض الأطفال والابتدائية تحت رقابة مشددة من قبل وزارة التربية والتعليم وعدة جهات أخرى فى المحافظات، على أن تستكمل باقى المحافظات تسليم الطلاب للتغذية خلال الأسبوع الجارى.

 

محافظة القاهرة

أكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم، على أن الطلاب بدأوا منذ الخميس الماضى فى استلام التغذية المدرسية عبارة عن فطيرة وبسكويت بالعجوة، موضحًا أن هناك متابعة دقيقة لمرحلتى استلام الوجبة من المورد وأيضا تسليمها للطلاب، حيث يتم تطبيق كافة الاشتراطات الصحية اللازمة.

 

محافظة الجيزة

خاطبت وزارة التربية والتعليم المديرية، مؤكدة على أنه فى إطار توجيهات الوزير الدكتور طارق شوقى ببدء توريد الوجبة لتلاميذ مدارس المرحلة الابتدائية لوجبة البسكويت 80 جراما، تم اتخاذ الاجراءات اللازمة نحو عرض التفاوض المقدم من شركتين، حيث تم فحص العروض المقدمة بسعر 200 قرش لباكو بسكويت 80 جراما وفقا لشروط المناقصة المركزية المحدودة والسعر التقديرى لتوريد وجبات غذائية وإقرار الهيئة لسلامة الغذاء على أن تكون التغذية لفترة معينة قابلة للتجديد بعد الرجوع لإدارة التغذية المدرسية بديوان عام الوزارة.

 

محافظة البحر الأحمر

أكدت الوزارة، على أنه سيتم توريد بسكويت 50 جراما للوجبة المدرسية لطلاب رياض الأطفال، موضحة أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو العرض المقدم من الشركة المصرية للأغذية" بسكو مصر".

 

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم فحص العرض المقدم بسعر 135 قرشا للباكو بسكويت 50 جراما وفقا لشروط المناقصة المركزية المحدودة والسعر التقديرى لتوريد وجبات غذائية مدرسية للعام الدراسى وإقرار الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

 

وطالبت وزارة التربية والتعليم من مديرية البحر الأحمر، التعاقد مع الشركة واجراء التوريد فورا على أن يكون مدة أيام التغذية 15 يوما قابلة للتجديد بعد الرجوع للإدارة العامة للتغذية بالوزارة فى هذا الشأن وأن يتم الصرف من المخصصات المالية للتغذية المدرسية بالمديرية.

 

محافظة الفيوم

قال الدكتور عادل عبد المنعم، أنه تم البدء فى توزيع الوجبة، عبارة عن فطيرة وينتجها المشروع الخدمى لوزارة الزراعة  للطلاب من الصف الأول حتى 6 الابتدائى، إضافة إلى وجبة البسكويت السادة 50 جراما لرياض الأطفال عن طريق شركة بسكو مصر، مؤكدا على أنه تم تحرير العقد مقابل 135 قرشا للسعر، موضحا أن مدة التعاقد 11 يوما 5 أيام فى شهر مارس الجارى و6 أيام فى أبريل المقبل.

 

محافظة الشرقية

وقال رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن المديرية بصدد الانتهاء من إجراءات التعاقد مع الشركات التى حددها الوزارة، مؤكدا أن مدة التعاقد 15 يوما قابلة للتجديد، موضحا سيتم مراعاة ضوابط السلامة والأمن فى توزيع التخزين.

 

من قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة والمديريات تبذل كل الجهد لضمان أعلى مستوى من الجودة والأمان للوجبة المدرسية ووصلها إلى طلاب المدارس.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تتابع بشكل قوى أى مستجدات تحدث فى التغذية المدرسية، وهناك جهود من كافة القطاعات والجهات المختلفة فى هذا الأمر، مؤكدًا على أنه لا يمكن إيقاف الإدعاءات التى تحدث بشأن تسمم الوجبة رغم عدم صحتها ولكن هناك ضوابط ومجهودات لضمان سلامة التغذية.

 

فيما عممت وزارة التربية والتعليم خطابا إلى المديرية التعليمية تطالبها فيه بضرورة تفعيل لجنة  الاستلام والتسلم فى المدارس واختيار أماكن تخزين الوجبة ومواعيد تسليمها للطلاب والضوابط المتعلقة بالتغذية.

 

 

IMG-20180317-WA0001-1
 

 

IMG-20180317-WA0002-1
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة