حصاد المطار.. السيسى يستقبل ويودع الرئيس السودانى.. وزير الطيران يفتتح مؤتمر ومعرض صيانة الطائرات بإفريقيا.. مصر للطيران: تنظيم رحلات إضافية لنقل مشجعى المنتخب إلى روسيا.. وتعلن عن توقيع عقد رعاية نقل الفراعنة

الإثنين، 19 مارس 2018 10:21 م
حصاد المطار.. السيسى يستقبل ويودع الرئيس السودانى.. وزير الطيران يفتتح مؤتمر ومعرض صيانة الطائرات بإفريقيا.. مصر للطيران: تنظيم رحلات إضافية لنقل مشجعى المنتخب إلى روسيا.. وتعلن عن توقيع عقد رعاية نقل الفراعنة مطار القاهرة
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى، اليوم الإثنين، العديد من الأحداث الهامة كان أبرزها زيارة الرئيس السودانى عمر البشير، التى استغرقت عدة ساعات التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى كان فى استقالة ووداعه بالصالة الرئاسية بالمطار.
 
 
 
وأجري الرئيس عبد الفتاح السيسي محادثات مع البشير، تناولت سبل تعزيز المصالح المشتركة في ظل الحافظ على خصوصية القضايا الداخلية لكل دولة ، كما ناقشا عمل اللجان الخاصة بتعزيز التجارة والهيئة الفنية لمياه النيل ، واللجنة القنصلية والعسكرية ولجنة المنافذ الحدودية ، ولجنة التشاور السياسي على مستوى وزيري الخارجية لإزالة أى تحديات تعيق العلاقات بين البلدين واتفقا على الإعداد لعقد لجنة مشتركة برئاسة الرئيسين بالخرطوم خلال العام الجاري .
 
 
 
عقد الرئيسان مؤتمرا صحفيا عقب المحادثات، أكد فيه الرئيس السيسي أنه تم الاتفاق على المضى قدما في تعزيز مصالح البلدين، ومعالجة أى شواغل قد تطرأ بينهما والاستمرار فى تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والكهرباء والربط الجوى والبحرى والاستفادة بالخبرات.
 
 
 
كما افتتح شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، اليوم الإثنين، مؤتمرا ومعرض صيانة وعمرة الطائرات بإفريقيا والمقام بالقاهرة، وشارك فى الافتتاح المهندس هانى العدوى، رئيس سلطة الطيران المدنى، وصفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، والمهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة، وعدد من قيادات الطيران المدنى.
 
 
 
 وبلغ عدد المشاركين بالمؤتمر والمعرض ما يفوق 500 فردا يمثلون مختلف شركات الطيران وشركات صيانة الطائرات بإفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا بالإضافة إلى كبرى الشركات المصنعة للطائرات وقطع غيار الطائرات ومحركاتها وأجزائها، كما يبلغ عدد الشركات العارضة حوالى 70 شركة من مختلف دول العالم.
 
 
 
وشهدت فعاليات مؤتمر ومعرض صيانة وعمرة الطائرات بإفريقيا، لقاءات ثنائية، أسفرت عن توقيع اتفاقية بين شركة مصر للطيران للصيانة وشركة الخطوط الجوية الكينية، تقوم بموجبها شركة مصر للطيران للصيانة بتقديم خدمات الصيانة لطائرات الخطوط الكينية بالقاهرة.
 
 
 
من جانبه، قال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة بصدد الإعلان عن الطائرة الجديدة الناقلة للمنتخب الوطنى اليوم الإثنين، خلال احتفالية ستنظمها للإعلان عن فوزها بعقد رعاية المنتخب الوطنى، خلال مباريات كأس العالم .
 
 
 
وأضاف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر صيانة وعمرة الطائرات بإفريقيا، أن شركة مصر للطيران، بصدد الإعلان عن تنظيم رحلات إضافية لنقل مشجعى المنتخب المصرى إلى روسيا، لموازرة المنتخب الوطنى فى مبارياته. 
 
 
 
وأضاف مسلم، أنه تم الإعلان عن رحلات روسيا عقب إعلان استئناف الرحلات إلى موسكو  12 من أبريل المقبل، لافتا إلى أن سعر التذكرة يبدأ من 175 دولار على أن تتراوح الأسعار وفقا لدرجة الراكب.
 
 
 
كما شهدت صالة رقم 4 بمطار القاهرة الدولى، إقامة مؤتمر صحفى نظمته مصر للطيران وشركة برزنتيشن راعية الكرة المصرية، للإعلان عن توقيع عقد رعاية نقل المنتخب المصرى، والكشف عن الطائرة الجديدة التى تم تخصيصها لنقل البعثة إلى روسيا فى تصفيات كأس العالم المقرر إقامتها يونيو المقبل.
 
 
 
وحملت الطائرة علم مصر بالإضافة إلى صور المدير الفنى للمنتخب هيكتور كوبر وبعض لاعبى المنتخب منهم محمد صلاح، محمد الننى، عصام الحضرى، والتقط الحضور الصور التذكارية مع الوزراء بجوار الطائرة، كما تم إقامة حفل غنائي.
 
 
 
وعقد المؤتمر بحضور وزير الطيران المدنى شريف فتحى، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة، والمهندس هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، وصفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، ومحمد كامل، رئيس مجلس إدارة شركة برزنتيشن ، وعددا من الوزراء وقيادات وزارة الطيران وأعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة