رئيس قطاع السجون لـ"اليوم السابع": نجبر خاطر السجينات فى "عيد الأم".. خروج السجناء بعد قضاء نصف المدة.. و120 مليون جنيه معاشات لأسر المحبوسين.. منتجات النزلاء تتحدى الغلاء ونصدر بعضها للخارج

الإثنين، 19 مارس 2018 11:05 ص
رئيس قطاع السجون لـ"اليوم السابع": نجبر خاطر السجينات فى "عيد الأم".. خروج السجناء بعد قضاء نصف المدة.. و120 مليون جنيه معاشات لأسر المحبوسين.. منتجات النزلاء تتحدى الغلاء ونصدر بعضها للخارج مكتبة السجن
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون، نحرص كل عام على إقامة حفل للسجينات داخل سجن النساء بمناسبة عيد الأم، ترسيخاً لقواعد حقوق الإنسان، بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية .

اللواء مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون
اللواء مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون مع محرر اليوم السابع 

وأضاف رئيس قطاع السجون، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، هدفنا "جبر خواطر" السجينات، وإدخال الفرحة والسعادة فى قلوبهن، بوجود أطفالهن معهن لقضاء وقت طويل معاً.

مستشفيات السجون
مستشفيات السجون

وأردف مساعد وزير الداخلية، على هامش احتفالية مصلحة السجون بالأمهات السجينات داخل سجن النساء بالقناطر، حرصنا مؤخراً على تطوير السجون، حيث تم التوسع فى المشروعات الإنتاجية، سواء المشروعات الحيوانية أو صناعة الأثاث ومشروعات الثروة الحيوانية، وغيرها من المشروعات الضخمة التى توجد بالسجون.

هوايات السجون
هوايات السجون

واستطرد مساعد وزير الداخلية، أصبح لدينا معارض ضخمة لمنتجات السجناء، حيث نعرض الأثاث بأسعار مخفضة للغاية، وتمتاز هذه الصناعات بالجودة العالية مع انخفاض الأسعار مقارنة بغيرها، ونجهز الشقق بالكامل من هذه الصناعات بأسعار مخفضة، ونوفر الخامات المطلوبة للسجين ويحصل على ربح جراء هذا العمل.

ولفت مساعد وزير الداخلية، إلى أن أهمية ذلك فى أمرين، أن السجين يتغلب على وقته، فضلاً عن الحصول على ربح من عمله وتعلمه حرفة قد يعمل بها بعد خروجه من السجن ويكسب من خلال.

 

وتابع رئيس قطاع السجون: "لدينا ثروة حيوانية ضخمة حيث ننتج نحو 16 مليون بيضة، فضلاً عن اللحوم، وهناك منتجات زراعية من الفاكهة وغيرها من المنتجات، ويتم ضخ هذه المنتجات فى الشوارع لعرضها للبيع عبر منافذ بيع منتجات السجون التى توجد بالشوارع، والتى تتحدى غلاء الأسعار، وتخفف العبء عن كاهل المواطنين.

وأكمل رئيس قطاع السجون حديثه، قائلاً: "الأمر تخطى مرحلة عرض المنتجات داخلياً لمواجهة غلاء الأسعار، وإنما هناك مطالب بتصدير الفائض من منتجات السجناء للخارج، حيث يساهم ذلك فى دعم الاقتصاد الوطني".

وبشأن المنظومة الصحية داخل السجون، قال اللواء مصطفى شحاتة: "لدينا منظومة صحية جيدة، وتوسعنا فى المستشفيات داخل السجون، وتم دعمها بالأجهزة والتقنيات الحديثة، وتوجد أجهزة داخل مستشفيات السجون لا يوجد مثلها فى الخارج، ويتم إجراء كافة أنواع العمليات داخلها، فضلاً عن إجراء عمليات الولادة للسيدات السجينات داخل مستشفى سجن القناطر الخيرية".

وأضاف رئيس قطاع السجون، يتم إجراء فحوصات على فيرس سى بصفة دورية، ونوجه قوافل بصفة يومية لاستهداف السجناء وفحصهم وعلاج المرض وصرف الأدوية اللازمة لهم، وكل ذلك يتم بالمجان.

وبشأن تعديل قانون خروج السجناء، قال مساعد وزير الداخلية بعد تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى على قانون خروج السجناء بنصف المدة، نحرص على سرعة إنهاء اجراءات السجناء الذين تنطبق عليهم الشروط وفق لجان قانونية وفنية مشكلة من قبل القطاع.

ولفت مساعد وزير الداخلية، إلى أنه يتم التنسيق مع وزارة التضامن والجهات المعنية لضمان وجود معاش للمستحقين من أسر السجناء، بمبالغ تصل لـ120 مليون جنيه، فضلاً عن توفير أموال لأبناء السجناء الدارسين.

وتابع مساعد وزير الداخلية، يوجد لدينا دارسين داخل السجن، نوفر لهم مناخ طيب من أجل استذكار دروسهم، وتجرى لهم الامتحانات داخل السجن بالتنسيق مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالي، ويحرص بعض السجناء على استكمال دراستهم، حيث حصل عدد من السجناء على درجة الماجستير، فضلاً عن حصول سجين على درجة الدكتوراه من داخل مكتبة سجن برج العرب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة