روسيا: التحالف الدولى لا يستجيب لنداءات فتح الممرات الإنسانية بالرقة

الجمعة، 02 مارس 2018 03:47 م
روسيا: التحالف الدولى لا يستجيب لنداءات فتح الممرات الإنسانية بالرقة وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن الوضع فى الرقة كارثى جراء قصف التحالف، وأن النداءات لفتح ممرات إنسانية هناك لم تلق أى رد، فيما ينص القرار الأممى 2401 على توزيع المساعدات فى عموم سوريا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروافا وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية، إن "أكثر ما يثير قلقنا هو الوضع فى مدينة الرقة التى تعانى دمارا كبيرا طال بنيتها التحتية، جراء الاشتباكات العنيفة التى دارت بين قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بطائرات التحالف الدولى بقيادة واشنطن، وعناصر تنظيم "داعش" الإرهابى قبل تحريرها فى أكتوبر 2017.

وأضافت زاخاروفا، أن ممثلى التحالف الدولى لم يستجيبوا أثناء القتال إلى أى نداءات لتقديم المساعدات الإنسانية أو فتح ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين أو حتى تقديم المساعدات الطبية وإجلاء المرضى، مضيفة أن "مصير المدنيين لم يهمهم ولا يهم المجتمع الغربي".

وشددت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، على ضرورة عودة الرقة إلى السيادة السورية، معتبرة وجود القوات الأمريكية شرقى الفرات، انتهاكا لسيادة سوريا والقانون الدولي، وأكدت على ضرورة لفت انتباه المجتمع الدولى وأعضاء التحالف الدولى إلى أن القرار 2401 لمجلس الأمن، قضى بتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين فى جميع أنحاء سوريا بما فيها الرقة، وبلا أى عائق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة