بعد قبول دعوى وقف "اوبر وكريم".. تعرف على أبرز تفاصيل قانون تنظيم النقل البرى

الأربعاء، 21 مارس 2018 02:12 م
بعد قبول دعوى وقف "اوبر وكريم".. تعرف على أبرز تفاصيل قانون تنظيم النقل البرى مجلس الدولة - أرشيفية
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر المستشار مهند عباس نائب رئيس مجلس الدولة فى 8 مارس الجارى، تشكيل لجنة برئاسة المستشار أحمد مناع وعضوية كلًا من المستشارين محمد منشاوى، كريم الفقى، إسلام خضرى نواب رئيس مجلس الدولة لمراجعة مشروع قانون تنظيم خدمات النقل البرى للركاب فى السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

 

وأصدرت محكمة القضاء الإدارى أمس الثلاثاء، بقبول الدعوى المقامة من عدد من سائقى التاكسى لوقف نشاط أوبر وكريم، ومثيلاتها لتشغيل السيارات، مع وقف تطبيقات والبرامج التى يستخدمونها. .

 

وننشر أبرز ما جاء بمشروع قانون تنظيم خدمات النقل البرى للركاب فى السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات"اوبر وكريم":

 

 

1 -  تلتزم الشركات التى تؤدى خدمات النقل البرى التشاركى للركاب بالسيارات الخاصة أو بوسائل النقل الجماعى، باستخدام تكنولوجيا المعلومات والقائمة فى تاريخ العمل بهذا القانون بأن تقوم بتوفيق أوضاعها طبقًا لأحكام القانون خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ العمل به.

 

2 - على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، يصدر وزير النقل بالاتفاق مع وزير الداخلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قرارًا بالقواعد والشروط والإجراءات وضوابط التعريفة اللازمة للترخيص للشركات بأداء الخدمة، كما يصدر وزير الداخلية قرارًا بالشروط والإجراءات والضوابط اللازمة لإصدار تصاريح التشغيل.

 

3 -  أنه يحظر استخدام السيارات الخاصة أو وسائل النقل الجماعى فى أداء الخدمة إلا من خلال الشركات المرخص لها وبعد الحصول على تصريح التشغيل.

 

ويأتى ذلك فى إطار حرص الدولة على توفير الظروف التى تحفز الاستثمار وتجذب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية وذلك عن طريق توفير بيئة قانونية صحيحة خاصة فى ظل التطور التكنولوجى السريع وتنامى تكنولوجيا الاتصالات، فضلًا عن مواكبة المتطلبات على أرض الواقع بوضع إطار قانونى مناسب لضبط نشاط نقل الركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سليم

اوبر وكريم خدمات ممتازة

لا شك ان شركتي اوبر وكريم احدثوا نقلة نوعية في خدمات التاكسي المعتمد علي تكنولوجيا المعلومات والذي تم في وقت كان يعاني فيه المصريون من سوء اداء الخدمة والمعاملة من جانب سائقي التاكسي الابيض - مع اخترامي وتقديري للشرفاء منهم وهم ليسوا بالكثير- الا ان السيئة دائما ما تعم الجميع الا ان اوبر وكريم احدثوا هذا الفارق الذي نحسه جميعا ونشعر به من تغير في حياتنا.. فما اجمل من ان تطلب خدمة التاكسي في اي وقت ليلا كان او نهارا الا وتجد الخدمة متوفرة لتصل اليك سيارة احدث الموديلات تحت بيتك او في مكان طلبك وتجد من يعامبك بكل ذوق واحترام واستقبال حسن.. علاوة علي انه لا يتزمر او يتبرم من اي مكان تذهب اليه حتي وان وجدت به اختناقات مروريك او اصلاحات بالطريق كالعادة او ان الطرق غير ممهدة فانه لا يتردد في استكمال مسيرته حتي توصيلك الي المكان الذي تريد ويتركك بابتسامة تملأ وجهه.. علاوة علي ان الاجرة لا يتدخل فيها السائق باي حال من الاحوال - حتي انه لا يوجد عداد يمكن التلاعب فيه - وفي حالة وجود اي شكوي من ي من الطرفين الراكب او السائق يتم النظر فيها خلال دقائق معدودة من انتهاء الرحلة ورد الحق الي صاحبة ان كان له حق والحل هنا ليس في ايقاف خدمة اوبر وكريم لارضاء اصحاب التاكسي الابيض... بل الحل في تقنين اوضاع الشركتين ومنحهما التراخيص مع حفظ كامل حقوق الدولة مع تقنين اوضاع التاكسي الابيض باقل الاجراءات للانضمام الي منظومة اوبر وكريم او الي منظومة جديدك مشابهة تجمغهم وتضمن تقديم خدمة مرضية للمواطن مغ تحديد الدولة لكامل البنود التي تحمي المواطن مستقبلا من اي استغلال يمكن ان يحدث من جانب الشركات مقدمي الخدمة

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل المصري

عادل المصري

كله كلام جميل ولكن ليه نروح بعيد نكنولوجيا ماشي احدث موديل ماشي نعالي ارجع لزمان ( اين شركة الموزين) لوم موحد في السيارات او خليها شريط موخد للسيارات مكنوب عليه / ليموزين اوبر وكريم.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة