صور.. العالم هذا الصباح.. انفجار جديد بمدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية.. الأمير محمد بن سلمان يجتمع برؤساء مجلسى الشيوخ والنواب الأمريكى.. ومظاهرات مليونية بالبرازيل احتجاجا على مقتل ناشطة سوداء

الأربعاء، 21 مارس 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. انفجار جديد بمدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية.. الأمير محمد بن سلمان يجتمع برؤساء مجلسى الشيوخ والنواب الأمريكى.. ومظاهرات مليونية بالبرازيل احتجاجا على مقتل ناشطة سوداء صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان يجتمع برؤساء مجلسى الشيوخ والنواب الأمريكى
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش مدينة أوستن الأمريكية، حالة من القلق والرعب نتيجة للعمليات التفجير التى تقع فى المدينة، دون الوصول إلى الأسباب حتى كتابة هذه السطور، وأصيب شخص واحد على الأقل بجروح فى انفجار وقع فى المدينة، حيث أدى انفجار سلسلة طرود مفخخة منذ مطلع الشهر الجارى إلى سقوط قتيلين والعديد من الجرحى.

 

وفى واشنطن عقد صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى، العديد من جلسات المبحاثات مع رؤساء وأعضاء مجلسى الشيوخ والنواب الأمريكى، لبحث العديد من القضايا وكذلك العلاقات الأمريكية السعودية، وإلي التفاصيل:-

- إصابة شخص فى انفجار جديد بمدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية
 

البداية من أمريكا، أصاب انفجار رجلا فى الثلاثين من عمره فى أوستن عاصمة ولاية تكساس الأمريكية أمس الثلاثاء وهو نفس اليوم الذى قال فيه مسؤولون فى مجال القانون إن جميع العبوات الناسفة الست السابقة التى عثر عليها فى المدينة لها صلة ببعضها.

وقالت خدمات الطوارئ بمقاطعة أوستن-ترافيس، مساء الثلاثاء على تويتر إن الرجل أصيب بجروح خطيرة لكن من المتوقع بقائه على قيد الحياة.

وأضافت على تويتر أن شرطة أوستن ومكتب التحقيقات الاتحادى ووكالات أخرى كانت فى موقع الانفجار الذى وقع مساء الثلاثاء.

وأول أمس الإثنين، جرح شخصان على الأقل فى انفجار وقع أيضا بمدينة أوستن الواقعة فى ولاية تكساس الأمريكية.

السياراة في محيط  انفجار أوستن
السياراة في محيط انفجار أوستن

 

الشرطة الأمريكية في محيط الحادث
الشرطة الأمريكية في محيط الحادث

 

انفجار أوستن
انفجار أوستن

 

كردون أمني
كردون أمني

- مظاهرات مليونية فى البرازيل احتجاجا على مقتل ناشطة سوداء
 

فى البرازيل، واصل الأهالى احتجاجاتهم على مقتل ناشطة بارزة، فى شوارع البرازيل، وشارك الملايين فى المظاهرات التى إقيمت الليلة، في العديد من المدن البرازيلية، وفق صور نشرتها وكالات الأنباء العالمية.

وشارك عشرات الآلاف من الأشخاص فى مسيرات حاشدة فى ريو دى جانيرو، احتجاجا على مقتل السياسية مارييل فرانكو.

وكانت مارييل فرانكو، 38 عاما، عضوا بمجلس بلدية مدينة ريو وقد قادت حملة ضد عنف الشرطة ويراها كثيرون مدافعة بارزة عن حقوق المرأة.

المظاهرات أمام  أمام غرفة بلدية ريو
المظاهرات أمام أمام غرفة بلدية ريو

جانب من التظاهر
جانب من التظاهر

سيدة مشاركة في التظاهر
سيدة مشاركة في التظاهر

شابة سوداء مشاركة في المظاهرات
شابة سوداء مشاركة في المظاهرات

صور الناشطة المقتولة
صور الناشطة المقتولة

مشاركات ضخمة في المظاهرات
مشاركات ضخمة فى المظاهرات

مشاركة تحمل لافتة
مشاركة تحمل لافتة

مظاهرات البرازيل
مظاهرات البرازيل

مظاهرات ريودجانيرو
مظاهرات ريودجانيرو

ملايين مشاركين في التظاهر
ملايين مشاركين فى التظاهر

منصات للتظاهر
منصات للتظاهر

- سيناريوهات تمثيلية للشرطة الألمانية فى التعامل مع حوادث إرهابية
 

وفى ألمانيا، نفذت الشرطة الألمانية، سيناريوهات تمثيلية للتعامل مع العمليات الإرهابية، والتصدى للعناصر المسلحة وإنقاذ المدنيين فى حالة احتجازهم، وذلك فى مدينة فرانكفورت.

ونشرت وكالة رويترز للأنباء، مجموعة من الصورة تظهر أعضاء من الشرطة الفيدرالية الألمانية يشاركون في سيناريو ممارسات مكافحة الإرهاب في فرانكفورت.

وتعرضت ألمانيا لعمليات إرهابية، أعلن تنظيم داعش المتطرف مسئوليته عنها كعمليات الطعن والدهس التى وقعت فى العاصمة برلين العالم الماضى.

الشرطة الألمانية تنفذ مسرحية التعامل مع الإرهاب
الشرطة الألمانية تنفذ مسرحية التعامل مع الإرهاب

 

إنقاذ المدنيين
إنقاذ المدنيين

 

تدخل الشرطة الألمانية
تدخل الشرطة الألمانية

 

نقل المصابين
نقل المصابين

- الناجون من مذبحة مدرسة فلوريدا يتحدثون عن لحظات الموت المرعبة
 

وفى جامعة كامبريدج البريطانية، أعلن طلاب نجوا من ثانى أكبر هجوم بالرصاص فى مدرسة أمريكية بولاية فلوريدا وقع فى شهر فبراير الماضى، وأسفر عن 17 قتيلا، عن تنظيم حملة، لحث المشرعين على تعديل قوانين حيازة السلاح.

وتحدث عدد من الطلاب الناجين من الموت، عن أهمية تعديل قوانين حيازة الأسلحة فى الولايات المتحدة الأمريكية، خلال ندوة نظمت فى جامعة كامبريدج البريطانية، وكذلك عن اللحظات التى وقعت فيها المجزرة، وفق صور وكالة الأنباء رويترز.

وحادثة إطلاق النار فى فلوريدا هو حادث إطلاق نار وقتل جماعى وقع يوم الأربعاء 14 فبراير ،2018 بحدود الساعة 2:20 مساء، فى مدرسة مارجورى ستونمان داجلاس فى بلدة باركلاند، على بعد 72 كيلومترا شمالى مدينة ميامي، وخلف الهجوم 17 قتيلا و14 جريحا من طلاب وموظفى المدرسة.

 

الطلاب الناجين من الموت
الطلاب الناجين من الموت

 

عناق الطلاب
عناق الطلاب

 

ندوة الطلاب الناجين من المذبحة
ندوة الطلاب الناجين من المذبحة

 

ندوة الطلاب
ندوة الطلاب

- العاهل الأردنى وزوجته يلتقيان ملك هولندا وعقيلته فى لاهاى
 

وإلى هولندا، ألتقى العاهل الأردنى، الملك عبدالله الثانى بصحبة الملكة رانيا العبدالله، بالملك ويليام الكسندر، ملك مملكة هولندا والملكة ماكسيما، فى قصر نورتاينده فى لاهاى، وفق صور وكالة الأنباء الفرنسية.

وبحث الجانبين العلاقات الثنائية بين الأردن وهولندا، وناقشا العديد من القضايا المشتاركة، وأكد العاهل الأردنى، فى كلمة خلال مأدبة عشاء أقامها ملك هولندا، عمق علاقات الصداقة التى تجمع بين البلدين والشعبين الأردنى والهولندي.

 

جانب من كلمة الملك عبد الله
جانب من كلمة الملك عبد الله

 

كلمة الملك عبد اللهع
كلمة الملك عبد الله الثانى

 

ملك الأردن وملك  هولندا
ملك الأردن وملك هولندا
 
ملك الأردن ونظيرتها فى هولند
ملكة الأردن ونظيرتها فى هولندا

- الأمير محمد بن سلمان يجتمع برؤساء مجلسى الشيوخ والنواب الأمريكى
 

وأخيرا، عقد صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولى العهد السعودى، فى مقر الكونجرس الأمريكى بواشنطن اليوم، اجتماعات ثنائية وموسعة مع قيادات وأعضاء مجلس الشيوخ ومجلس النواب فى مختلف اللجان، حيث التقى كلا من رئيس مجلس النواب الأمريكى بول راين وزعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكى ميتش ماكونيل ، ومن ثم أتبع ذلك باجتماع آخر مع زعيم الأقلية فى مجلس الشيوخ تشاك شومر.

كما التقى الأمير محمد بن سلمان بكل من زعيم الأغلبية بمجلس النواب كيفن مكارثي، ونائب زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ، ورؤساء لجان العلاقات الخارجية والأمن الداخلى فى مجلس الشيوخ، وبرؤساء لجان الشؤون الخارجية والأمن الداخلى والاستخبارات فى مجلس النواب، و كبار الديمقراطيين فى لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، ولجنة الاستخبارات بمجلس النواب.

وأكد قادة الكونجرس من الحزبين على دعمھم للعلاقة التاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية .

وقد ناقش ولى العھد خلال الاجتماعات العديد من القضايا المھمة تضمنت مستجدات الأوضاع فى المنطقة بما فيها جھود التعاون فى محاربة الإرھاب، والتصدى للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران التى تھدد استقرار المنطقة .

كما تطرقت الاجتماعات إلى مجالات التعاون بين البلدين خاصة فى الجوانب الاقتصادية والتنموية وفقا لرؤية المملكة 2030 .

أثناء اللقاء
أثناء اللقاء

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

لقاء الأمير محمد بن سلمان أعضاء الكونجرس
لقاء الأمير محمد بن سلمان أعضاء الكونجرس

 

ولى العهد السعودي مع أعضاء الكونجرس
ولى العهد السعودي مع أعضاء الكونجرس

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة