المصائب تضرب منتخبات مجموعة مصر فى المونديال قبل 3 أشهر على كأس العالم.. الإصابات تغيب 3 نجوم فى روسيا.. استبعاد كاسيراس من معسكر أوروجواى فى الصين.. واحتراف نجوم السعودية بالدورى الإسبانى "حبر على ورق"

الخميس، 22 مارس 2018 05:00 م
المصائب تضرب منتخبات مجموعة مصر فى المونديال قبل 3 أشهر على كأس العالم.. الإصابات تغيب 3 نجوم فى روسيا.. استبعاد كاسيراس من معسكر أوروجواى فى الصين.. واحتراف نجوم السعودية بالدورى الإسبانى "حبر على ورق" منتخب مصر
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وينطلق الحدث الرياضى الأهم فى 2018 وهو كأس العالم الذى سيقام فى روسيا لأول مرة فى التاريخ على 12 ملعباً فى 11 مدينة روسية خلال الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين.

بدأ المنتخب المصرى معسكره الأخير قبل التجمع لكأس العالم، وتشير التوقعات إلى جدول إعدادى مميز بالنسبة للفراعنة، نظراً لوجود وديات أمام منتخبات من العيار الثقيل، بالإضافة إلى تألق معظم لاعبى المنتخب المصرى على رأسهم هداف الدورى الإنجليزى محمد صلاح.

منتخب مصر
منتخب مصر

وفى المقابل تضرب منتخبات المجموعة الأولى من كأس العالم بعض المصائب التى تؤرق مشاركة هذه الفرق فى المونديال، وأبرزها الإصابات وقلة مشاركة اللاعبين، وهو ما نستعرضه فى التقرير التالى..

منتخب روسيا
 

يعانى المنتخب المضيف لكأس العالم من الإصابات التى ضربت ثنائى خط الدفاع فيكتور فاسين وجورجى جيكيا، بعدما تأكد غياب هذا الثنائى عن كأس العالم بسبب الإصابة فى الركبة، ما يضع المدرب ستانيسلاف تشيرشيسوف فى مأزق.

لم تتوقف إصابات روسيا فى خط الدفاع فقط بل لحقت بالمهاجم ألكسندر كوكورين، مهاجم زينيت سان بطرسبرج، وهو الذى كان سيقود خط المقدمة بالنسبة للدب الروسى فى المونديال، ما جعل منتخب روسيا يسرع فى إجراءات تجنيس البرازيل أريسلينيس دا سيلفا "أرى" لحل هذه الأزمة.

ويلعب منتخب روسيا فى معسكر مارس مباراتين وديتين الأولى أمام البرازيل يوم 23 مارس الجارى، قبل أن تواجه فرنسا يوم 27 من الشهر ذاته.

منتخب روسيا
منتخب روسيا

 

منتخب أوروجواى
 

يخوض منتخب أوروجواى الذى يفتتح مشواره فى المونديال بمواجهة مصر يوم 15 يونيو المقبل، منافسات بطولة كأس الصين الدولية الودية.

وتقام بطولة كأس الصين بمشاركة 4 منتخبات هى الصين وأوروجواى والتشيك وويلز، ويفتح منتخب أوروجواى مشواره فى البطولة بمواجهة التشيك يوم 23 مارس الجارى على أن يلتقى يوم 26 من الشهر ذاته مع أحد منتخبى الصين وويلز.

وتعرض منتخب أوروجواى لصدمة بإصابة المدافع مارتن كاسيرس الشهر الماضى، وكان هناك أمل أن يلحق لاعب لاتسيو بمعسكر السيلستى فى الصين، لكن الجهاز الطبى للمنتخب أكد أن اللاعب لا يزال بحاجة للعلاج من إصابة قدمه اليسرى.

مارتن كاسيرس مدافع اوروجواى
مارتن كاسيرس مدافع اوروجواى

 

منتخب السعودية

 

منتخب الأخضر يعانى من مشكلة غياب نجمه الأول "فهد المولد" عن المشاركة فى المباريات الأساسية منذ يناير الماضى، عندما انتقل إلى فريق ليفانتى الإسبانى على هامش الاتفاقية بين الهيئة العامة للرياضية السعودية والدورى الإسبانى بانتقال نجوم من الدورى السعودى إلى الليجا.

ويخشى بيتزى من تأثير عدم مشاركة المولد، وكذلك لاعب وسط الهلال، سالم الدوسرى، الذى انتقل إلى فياريال ولاعب وسط النصر، يحيى الشهرى، إلى ليجانيس، على أدائهم خلال البطولة.

لكنه اعتمد عليهم خلال المعسكرات الخارجية التى خاضها استعداداً للمشاركة الخامسة للسعودية فى البطولة العالمية والأولى منذ 2006.

وانتقل الشهرى إلى ليجانيس وهو فى صدارة أصحاب التمريرات الحاسمة فى تاريخ الدورى السعودى، لكنه لا يشارك فى المباريات الرسمية منذ فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

منتخب السعودية
منتخب السعودية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة