أكرم القصاص - علا الشافعي

أمير تاج السر مليش دعوة بغلاف روايتى "سيرة مختصرة للظلام".. أعرف التفاصيل

السبت، 24 مارس 2018 10:00 ص
أمير تاج السر مليش دعوة بغلاف روايتى "سيرة مختصرة للظلام".. أعرف التفاصيل الكاتب السودانى أمير تاج السر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الروائى السودانى أمير تاج سر، عن صدور الطبعة مصرية لرواية "سيرة مختصرة للظلام"، عن دار بردية للنشر والتوزيع، والتى تحكى عن قصة جمعة راضى، الحداد، الذى أصبح وزيرا للثقافة.

 

وقال أمير تاج السر، فى تدوينته على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إن الرواية قد لا يعرفها كثيرون، أكثر أعمالى سخرية، قصة الحداد الذى أصبح وزيرًا للثقافة، ولأننى لا أتدخل فى أغلفة دور النشر، فلم أتدخل فى هذا الغلاف أيضا.

 

جدير بالذكر أن الرواية صدرت من قبل عن دار مداد للنشر، فى دولة الإمارات العربية المتحدة، وقال أمير تاج السر، هذه أفضل رواية كتبتها فى السنوات الخمس الأخيرة من ناحية التجريب واستخدام اللغة وحتى مفردات السخرية وكنت أنجزتها بعد رواية "إيبولا 76"، وظلت لدى سنوات نشرت منها مقاطع، قبل أن أعطيها لدار مداد.

 

 

الغلاف الجديد لرواية سيرة مختصرة للظلام
الغلاف الجديد لرواية سيرة مختصرة للظلام

 

أمير تاج السر كاتب سودانى وطبيب، نشر العديد من الروايات وترجمت أغلبها إلى عدة لغات منها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية. وصلت روايته "صائد اليرقات"، التى صدرت عام 2011 إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر"، كما فاز بجائزة كتارا للرواية العربية عن روايته "366"، والتى صدرت ترجمتها الإنجليزية والفرنسية فى حفل توزيع الجائزة فى دورتها الثانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة