الشرطة الفرنسية تعتقل شخص مقرب من منفذ الهجمات فى جنوب فرنسا

السبت، 24 مارس 2018 01:05 ص
الشرطة الفرنسية تعتقل شخص مقرب من منفذ الهجمات فى جنوب فرنسا عناصر من الشرطة الفرنسية
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدعى عام باريس ﻓرانسوا مولانز، إن الشرطة اعتقلت شخصا مقربا من منفذ الهجمات الإرهابية التى وقعت، الجمعة، بجنوب غرب فرنسا واحتجزته رهن التحقيق فى اتهامات بالانتماء لمجموعة إجرامية على صلة بمخطط إرهابي.

وأوضح مدعى عام باريس - فى مؤتمر صحفى عقده الجمعة - أن المرأة التى تم إلقاء القبض عليها شريكة المهاجم "رضوان لادكيم" (25 عاما) وهو فرنسى من أصول مغربية.

وأضاف أن المهاجم قال إنه أحد جنود تنظيم (داعش) الإرهابي، وأنه مستعد للموت من أجل سوريا قبل أن يطلق النار على زبون و عامل فى المتجر وأرداهما قتيلين.

وأشار مولانز، إلى أن منفذ الاعتداء كان يخضع لمراقبة أجهزة الاستخبارات، وأنه تم إدراجه على قائمة التطرف لصلته بالتيارات السلفية، كما أدين من قبل بحيازة أسلحة ومواد مخدرة.

وكان رضوان لادكيم الذى أعلن انتمائه لـ (داعش) نفذ اليوم ثلاث هجمات متفرقة فى جنوب فرنسا خلفت 3 قتلى و16 جريحا، حيث استولى على سيارة فى مدينة (كاركاسون) بعد قتل أحد ركابها وإصابة سائقها بصورة بالغةً ثم توجه نحو مجموعة من الشرطيين يرتدون زيا مدنيا وجرح أحدهم واقتحم (سوبر ماركت) فى بلدة (تريب) وقتل شخصين و حتجز آخرين كرهائن قبل أن تتمكن الشرطة من تصفيته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة