الكويت تعلن اكتشاف منطقة أثرية كاملة جنوب شرقى البلاد

السبت، 24 مارس 2018 03:59 م
الكويت تعلن اكتشاف منطقة أثرية كاملة جنوب شرقى البلاد منطقة أثرية فى الكويت
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب الكويتى، اليوم السبت، اكتشاف عشرات المدافن الركامية، ومستوطنة ونقش ثمودى فى منطقة (حد حمارة) بالخيران جنوب شرقى البلاد بالقرب من ساحل الخليج العربى.
 
وقال مدير إدارة الآثار والمتاحف والمشرف العام على أعمال البعثات الأثرية بالكويت الدكتور سلطان الدويش، إن المبانى المكتشفة تشبه مبانى حضارة (أم النار)، التى تعود إلى منتصف الألف الثانى قبل الميلاد (2500 سنة قبل الميلاد).
 
وأضاف الدويش، أن تلك المنطقة تعد أحد أهم مناطق التاريخ القديم، حيث كان يطلق عليها قبل الإسلام (ساحل العدان ومنطقة الخط)، وتعد أحد أهم محطات الطريق الساحلى التجارى القديم الذى يربط بين كاظمة البحور وهجر فى شرق المملكة العربية السعودية. 
 
وكان المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب، قد بدأ منذ عام 2004 التركيز على التراث الثقافى فى الكويت، لاسيما التراث المادى؛ وذلك من خلال برامج لأعمال المسح والتنقيب الأثرى والدراسات الميدانية، لإبراز تاريخ وأهمية أرض الكويت ومساهمتها فى بناء الحضارة الانسانية.
 
وقام المجلس فى هذا الإطار بتوقيع اتفاقيات تعاون للتنقيب والمسوحات مع عدد من البعثات العلمية العالمية من جامعات ومعاهد متخصصة فى علم الآثار، للمشاركة مع الفريق الوطنى للكشف عن هذا المخزون الثقافى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة