أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. وزير الداخلية: تفعيل منظومة مرور ذكية والتعامل بحسم مع المخالفين

الأحد، 25 مارس 2018 10:45 ص
فيديو وصور.. وزير الداخلية: تفعيل منظومة مرور ذكية والتعامل بحسم مع المخالفين وزير الداخلية يجتمع مع مساعديه
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، اجتماعاً مع كلاً من اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير مدير أمن القاهرة، واللواء عصمت الأشقر مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، وجه خلاله بضرورة تكثيف الطاقات، وتوحيد القدرات لمواجهة المشكلة المرورية، حرصاً على مصالح المواطنين، وحفاظاً على الوقت والجهد الذى يُهدر بسبب الكثافات المرورية التى تشهدها بعض المحاور بالعاصمة .

واطلع وزير الداخلية خلال الاجتماع على أساليب التعامل مع المعوقات المرورية بالعاصمة والأطر المثلى لمواجهتها، والحلول المطروحة للقضاء على مشكلة الكثافات المرورية التى تشهدها المحاور الرئيسية فى أوقات الذروة، مؤكداً أن المشكلة المرورية تعد من أهم القضايا التى تهتم بها الوزارة، وتعمل باستمرار على مواجهتها، وإيجاد الحلول الجذرية لها.

809e582a-c7d3-4509-8bc7-8042f4ad2639
وزير الداخلية خلال الاجتماع 

وشدد وزير الداخلية، على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية، والتعامل الفورى مع أية معوقات مرورية محتملة لضمان عدم غلق الطرق، والتعامل بحسم مع مختلف المخالفات المرورية فى إطار من الالتزام الكامل بالقانون، باعتبارها أحد المعوقات لمشكلة المرور، لاسيما الانتظار الخاطئ والسير عكس الإتجاه، موجهاً بضرورة تكثيف الحملات المرورية، والتوعوية على شتى الطرق والمحاور بنطاق العاصمة، والعمل باستمرار على تسيير الحالة المرورية، وضبط المخالفين تحقيقاً للانضباط المرورى، وحفاظاً على سلامة المواطنين، وحرصاً على مصالحهم.

b89c5270-0f13-4055-8396-b5935be9760d
اجتماع وزير الداخلية

وشدد وزير الداخلية، على أهمية تفعيل غرف عمليات المرور والرصد اللحظى للحالة المرورية وسحب الكثافات عن طريق التواجد الشرطى المرورى الفعال خاصة فى الأوقات التى تشهد كثافات مرورية، وضرورة الإعتماد على منظومة مرورية ذكية متطورة تعتمد على التقنيات الحديثة التى تضمن عدم حدوث اختناقات مرورية، والتفاعل معها حال حدوثها بأسرع وقت وبأنسب الوسائل .

 ووجه وزير الداخلية القيادات الأمنية بالمتابعة الميدانية المستمرة، والتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية لإيجاد حلول غير تقليدية من شأنها التيسير والتسهيل على المواطنين .

وأكد  وزير الداخلية فى نهاية الاجتماع، أن الحرص على مصالح المواطنين والتعاون معهم لاستثمار الأوقات، وتوفير الجهد يعد هدفاً أساسياً لأجهزة وزارة الداخلية ، وأن العمل الدائم على تحقيق ذلك الهدف واجب يجب أن يقدره الجميع ويحرص على تحقيقه .

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

بخصوص التكتك بيه

ايه وضع التكتك بيه   ولا انتم فى بلاد تانيه ارحموا الشعب كله من التكتك 

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

بخصوص التكتك بيه

ايه وضع التكتك بيه   ولا انتم فى بلاد تانيه ارحموا الشعب كله من التكتك 

عدد الردود 0

بواسطة:

م فهمي الغزالي

عكس الاتجاه ومراعاة المواطنين

نرجو مراجعه الموقف في مدينه الشروق حيث ان السير عكس الاتجاه هو القاعدة من كافه انواع السيارات. ولتقليل معاناه المواطنين نرجو إصدار تعليماتكم لإدارات المرور المختلفة بعدم صرف لوحات معدنيه الا بعد التأكد من تحميل المستخدم السابق لها المخالفات وليس مالك السياره الذي سيستلمها وذلك لرفع معاناه الاتجاه للحاسب الآلي بالوازاره وضياع الوقت والجهد مع النيابة والمرور دون اي ذنب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

السبب الرئيس لازمه المرور هو النقل الثقيل والمكر وباس وفوضه التو كتك

سير النقل الثقيل دون الالتزام ب الساعات المحددة من قبل الحكومه من ١٢مساء الي ٦ صباحا وخصوصا في شارع اللبيني بالهرم ماساه بكل المقايس دون اي رادع رغم ان هذا المحور هو الطريق الوحيد لسكان الهرم وفيصل الدائري الشرقي او الغربي ٠الوقوف العشوائي لسيارات الميكروبات والسير عكس الاتجاه ٠الشئ المسمي بالتك توك سيره بطريقه شيطانيه غير محوسبه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

اتمنى ان تكون التوجيهات الاخيرة

اتمنى ان تكون التوجيهات الاخيرة فى هذا الشان لان المعتاد ان نقرأ هذا الكلام كل فترة وان يطبق القانون على الجميع وخاصة الميكروبسات والتمناية لانتشار مواقفهما العشوائية بدون رادع والمصيبة تحت بصر وامام رجال المرور وخير دليل على ذلك ميدان الاوبرا بالقاهرة ومطالع الكبارى وعلى الدائرى

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف علي

السيرك

تحولت شوراع أكتوبر وخاصة في المنطقة الجنوبية والسادس إلى سيرك. جميع السيارات والتكاتك تسير عكس الإتجاه. أصبحت مصابة بالعشوائية في المرور. ولا أثر للشرطة والمرور في المكان.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة