مادورو يحاول إخفاء تدهور اقتصاد فنزويلا بحذف 3 أصفار من العملة الرسمية

الأحد، 25 مارس 2018 05:05 م
مادورو يحاول إخفاء تدهور اقتصاد فنزويلا بحذف 3 أصفار من العملة الرسمية مادورو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "النيوبو إيرالد" الأرجنتينية: إن حذف ثلاثة أصفار من عملة فنزويلا مجرد محاولة جديدة من الرئيس الفنزويلى الديكتاتور نيكولاس مادورو لإخفاء الوضع الاقتصادى المتدهور لبلاده.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الفنزويلى أمر بتغيير الوحدة النقدية للعملة المحلية المتداعية "البوليفار"، من خلال حذف 3 أصفار من قيمتها، وسط تضخم مفرط وأزمة اقتصادية تشهدها البلاد، موضحا أن الإجراء سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 4 يونيو، وإنه لن يكون له أى أثر على قيمة "البوليفار".

فى حين أكّدت مصادر أخرى أن هذا الإجراء يعكس انهيار العملة التى هبطت بما نسبته 99.99% مقابل الدولار فى السوق السوداء، منذ أن جاء الرئيس إلى السلطة فى إبريل عام 2013.

وأضافت الصحيفة أن مادورو قدم الإجراء على أنه تطور إيجابى يهدف إلى حماية فنزويلا من المضاربين فى سوق العملات ومن "حرب تجارية" تقودها الولايات المتحدة ضد البلد العضو فى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، وبينما يبدو الإجراء رفعا لقيمة العملة، يعتبره الاقتصاديون تغييرا للوحدة النقدية للعملة، إذ لن تغير البلاد سعر الصرف الرسمى، ولن يكون الفنزويليون بحاجة لاستبدال العملات التى بحوزتهم الآن، لكن جميع العملات الجديدة التى ستطبع ستكون بالوحدة النقدية الجديدة. وستكون الورقة النقدية من فئة 500 بوليفار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة