مستشار الأمن القومى الأمريكى: التعريفات الجمركية بمثابة علاج بالصدمة للصين

الأحد، 25 مارس 2018 04:25 م
مستشار الأمن القومى الأمريكى: التعريفات الجمركية بمثابة علاج بالصدمة للصين جون بولتون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مستشار الأمن القومى الأمريكى جون بولتون إنه يتمنى أن تكون الحزمة الجديدة من التعريفات الجمركية الوشيكة على الواردات من الصين بمثابة "علاج بالصدمة" لبكين.

وأضاف بولتون - فى تصريحات نقلتها صحيفة (ذا هيل) الأمريكية اليوم الأحد - " لا أعتقد أن أى أحد يتطلع إلى نشوب حرب تجارية .. واستغلت الصين مكانتها فى العالم والترتيبات التجارية التى كانت لديها مع الولايات المتحدة وبلدان أخرى لفترة طويلة".

وتابع " إن كل ما نطلبه هنا هو أن يفعل الصينيون الأمر ذاته ، ولذا أعتقد أن هذا يمكن أن يكون بمثابة علاج بالصدمة لجذب انتباههم ، وآمل أن يكون له تأثير جيد".

وأشار إلى إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ، الخميس الماضى ، أن الولايات المتحدة ستفرض حزمة جديدة من التعريفات الجمركية على الواردات من الصين تصل قيمتها إلى 60 مليار دولار ، إذ قال ترامب " إن التعريفات الجمركية المفروضة على المنتجات الصينية تهدف إلى كبح جماح انتهاك الصين لحقوق النشر والملكية الفكرية والتى تكلف الشركات الأمريكية العديد من المليارات مقابل خسارة الإيرادات كل عام"، داعيا لفرض تعريفات ؛ استجابة لدراسة أجرتها الحكومة الأمريكية تؤكد أن الدمار الاقتصادى الذى وقع فى أمريكا هو نتيجة لسرقة الملكية الفكرية.

يذكر أن ترامب وقع على مذكرة تفاهم الخميس الماضى ، مطالبا وزارة المالية الأمريكية باتخاذ إجراءات مؤثرة ضد الصين صاحبة ثانى أكبر اقتصاد فى العالم.


يشار إلى أن هناك تقارير تفيد بأن الصين فى خطوة انتقامية تخطط لفرض مجموعة من التعريفات والتى ستستهدف 3 مليارات دولار فى الواردات الأمريكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة