المستشار عدلى منصور يدعو للمشاركة فى الانتخابات: الصندوق الوسيلة الوحيدة للتعبير عن الرأى.. المعارضة وحدها لا تكفى والسلبية لا تفيد الوطن".. ولـ"المصريين":"عايزين ديمقراطية مارسوا حقوقكم الدستورية"

الإثنين، 26 مارس 2018 02:52 م
المستشار عدلى منصور يدعو للمشاركة فى الانتخابات: الصندوق الوسيلة الوحيدة للتعبير عن الرأى.. المعارضة وحدها لا تكفى والسلبية لا تفيد الوطن".. ولـ"المصريين":"عايزين ديمقراطية مارسوا حقوقكم الدستورية" عدلى منصور
كتب سمير حسنى- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية السابق، أن عدم المشاركة فى الانتخابات الرئاسية تقاعس عن أداء الواجب الوطنى ولن يفيد بشىء، قائلًا للمعارضين: "الأجدى أن تذهبوا لصناديق الاقتراع وتعطوا أصواتكم للمنافس أو تبطلوا الأصوات"، موضحًا أن إبطال الأصوات فى حد ذاته رسالة إلى الرئيس بأن هناك قطاع من المواطنين لهم ملاحظات على الفترة الأولى، ومن حقهم أن يصل صوتهم للرئيس، مؤكدًا ثقته بأن الرئيس السيسى سيتلقى الرسالة بأهمية.

وأوضح المستشار عدلى منصور، فى مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة سى بى سى، أن "الشباب هم أمل المستقبل"، مضيفا "خلال تواجدى فى الرئاسة قابلت الكثير من الشباب واستمعت إلى أراءهم، وفى شباب كويس جدا وفاهم الأوضاع اللى أحنا فيها ومقدر الظروف المحيطة بنا والمخاطر التى تحيط بالدولة داخليا وخارجيا وشايفين اللى بيحصل على الساحة الدولية".

ووجه رئيس الجمهورية السابق رسالة إلى المعارضين فقط دون مشاركة، قائلا: "من يعارض كل شىء، هذه المعارضة لا تبنى، وحضرتك عارض، ولكن يجب أن تلم بالموضوع الذى تتكلم فيه، وعندما تعترض لازم تقدم البديل للقيادة لكى تزن هذا البديل المطروح هل يصلح أو لا، والمعارضة لوحدها لا تكفى وفى هذه الحالة أنت سلبى وسلبيتك لا تفيد الوطن وإنما شارك وأدرس".

كما وجه المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية السابق، رسالة للشعب المصرى تدعو إلى المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، قائلا: "عايزين ديمقراطية يبقى لازم نمارس حقوقنا الدستورية والقانونية، ونطالب دائما بهذا، وحينما حدثت ثورتين وجاء الدستور الجديد المعدل 2014 أعطى لكل الناس الحق فى الإدلاء بأصواتهم بحرية كاملة دون تدخل".

وخاطب المستشار عدلى منصور، المؤيدين للرئيس السيسى خلال مداخلة على قناة سى بى سى، مع الإعلامية لميس الحديدى، قائلا للمؤيدين: "لا تركنوا إلى أن الرجل سيفوز فى كل الأحوال، لأن نزولكم يعنى أنكم تؤيدون سياساته ونزولكم يتضمن رسالة تقدير لما يبذله من جهد الكل يشهد به، وهو رسالة تقول له لست وحدك إنما نحن بجانبك نقدر ما تفعل من أجل أن تستمر وتزيد فى العطاء".

وأكد المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية السابق، أن نزول المصريين ومشاركتهم فى الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستورى والقانونى رسالة للعالم أننا كمصريين حريصون على أداء حقوقنا وممارسة الديمقراطية ممارسة صحيحة وحتى لو كنا معترضين فنحن نمارس المعارضة فى الصندوق.

وأضاف المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية السابق، أن الصندوق هو الوسيلة الوحيدة للتعبير عن الرأى إما التأييد أو المعارضة، مشيرًا إلى أن بعض الدول فى الخارج لديها معايير مزدوجة ويوجد بها أشخاص معترضين على كل شىء.

واختتم حديثه قائلًا: "يهمنى مصر فى الداخل، والبلد دى لو نهضت هتفرض نفسها على الخارج، والكل سيحترمها بغض النظر عن مواقفهم الآن".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة