أكرم القصاص - علا الشافعي

رحمة خالد ممثلة اتحاد الإعاقات فى مبادرة تشجيع الفتيات على ممارسة الرياضة

الإثنين، 26 مارس 2018 04:42 م
رحمة خالد ممثلة اتحاد الإعاقات فى مبادرة تشجيع الفتيات على ممارسة الرياضة رحمة خالد ووالدتها مع امل مبدى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية عن مبادرة جديدة لتشجيع الفتيات على ممارسة الرياضة، تحت رعاية الاتحاد الدولى للإعاقات الذهنية "Inas".
 
وكشفت أمل مبدى، رئيس الاتحاد المصرى وعضو الاتحاد الدولى، عن اختيار اللاعبة رحمة خالد لتمثيل الاتحاد المصرى فى المبادرة، لافتة إلى أن الاتحاد الدولي وضع عدة معايير للاختيار، منها أن تكون فتاة وبطلة سبق لها الحصول على بطولات رياضية، بجانب القدرة على الكلام والتواصل بشكل جيد لتوصيل رسالة المبادرة والقيام بدورها فى توعية الفتيات وأولياء أمورهن بضرورة ممارسة الرياضة، ورشح الاتحاد المصرى عدداً من البطلات، وتم الاستقرار على رحمة خالد بعد التأكد من توافر الشروط بها.
   
مبادرة تشجيع الفتيات على ممارسة الرياضة
مبادرة تشجيع الفتيات على ممارسة الرياضة
وأشارت إلي أنه تم استقبال وتنصيب رحمه كممثل للإتحاد في المبادرة، من مجلس ادارة الإتحاد الدولي للاعاقات الذهنية  "Ains" أثناء اجتماعاته التي تمت خلال الأيام الماضية وعقدت لأول مرة في مصر. 
اللاعبة ووالدتها مع أمل مبدى
اللاعبة ووالدتها مع أمل مبدى
 
وفى ذات السياق عبرت اللاعبة رحمة خالد عن سعادتها باختيارها ممثلة للاتحاد المصري في المبادرة، وأكدت انها ستعمل بكل جهدها لتوعية الفتيات من ذوى الإعاقة الذهنية لممارسة الرياضة بشكل عام، وأن يخرج منهن بطلات مثلها.
 
وقالت أمل عطافه والدة رحمة، إن ابنتها بطلة رياضية حازت علي العديد من البطولات، وعندها قدرة جيدة علي التواصل وتهتم منذ سنوات بالتوعية بحقوق ذوي الإعاقة وقضاياهم من خلال السوشيال ميديا، وهو ما أهلها لتكون سفيرة للمبادرة.
 
تأتي المبادرة عقب دراسات وتقارير علمية أفادت بأن نسبة الذكور من ذوى الإعاقات الذهنية يمارسون الرياضة بنسبة أكبر بكثير من الإناث.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة