سعد الدين إبراهيم: التقيت سفير إسرائيل وطلب منى تشكيل وفد مصرى لزيارة تل أبيب

الإثنين، 26 مارس 2018 06:35 م
سعد الدين إبراهيم: التقيت سفير إسرائيل وطلب منى تشكيل وفد مصرى لزيارة تل أبيب سعد الدين ابراهيم
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف سعد الدين إبراهيم، أستاذ علم الاجتماع السياسى ومدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أنه التقى ديفيد جوفرين السفير الإسرائيلى بالقاهرة عقب عودته من تل أبيب للمشاركة فى مؤتمر مرور 100 عام على ثورة 1919.

وأكد "إبراهيم"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللقاء جاء بناء على طلب من السفير الإسرائيلى .

وكشف سعد الدين إبراهيم، أن بن جوفرين طلب منه تشكيل وفد من المصريين الراغبين فى زيارة إسرائيل، وأنه بدأ بالفعل إجراء مساعٍ لتشكيل الوفد، حيث طرح الفكرة فى الرواق الأسبوعى لمركز ابن خلدون، وتلقى بالفعل طلبات عدد من المصريين الذين أبدوا رغبتهم فى زيارة تل أبيب.

وقال:"الزيارة انحصرت فى نقاط محددة وهى أن السفير الاسرائيلى كان يريد معرفة تفاصيل زيارتى الأخيرة لإسرائيل والشخصيات التى التقيت بها والفعاليات التى شاركت فيها، حيث لم يكن يعلم شيئا عن الأمر، والنقطة الثانية هى طلبه تشكيل وفد من المصريين لزيارة إسرائيل قريبا".

وأوضح مدير مركز ابن خلدون، أن طلب الجانب الإسرائيلى تشكيل وفد لزيارة إسرائيل يرجع إلى أنه كان قد أجرى سلسلة من الزيارات إلى تل أبيب كان يصطحب خلالها وفود من طلابه بالجامعة الأمريكية، كما أن الطلب الإسرائيلى يهدف إلى إحياء هذا التقليد، على حد قوله، لكنه أشار فى الوقت نفسه إلى أنه استفسر عن ترتيبات لهذه الزيارة مثل البرنامج والجهة التى ستستضيفهم فى تل أبيب.

كان سعد الدين إبراهيم، قد تعرض لعاصفة هجوم من المثقفين المصريين بسبب زيارته الأخيرة إلى تل أبيب، حيث هاجمه عدد من الطلاب وقتها واتهموه بالخيانة والتطبيع كما هاجمه سياسيون ومثقفون مصريون وتم تحريك بلاغات جنائية ضده.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة