الإمارات: مسارات الرحلات المدنية لن تتغير بعد واقعة المقاتلات القطرية

الثلاثاء، 27 مارس 2018 02:27 م
الإمارات: مسارات الرحلات المدنية لن تتغير بعد واقعة المقاتلات القطرية مقاتلات قطرية - طيران الامارات
رويترز ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدنى الإماراتية، اليوم الثلاثاء، إن الإمارات لن تغير مسارات رحلاتها المدنية وذلك بعد يوم من اتهامها مقاتلتين قطريتين بالاقتراب على نحو ينطوى على خطورة من طائرتين مدنيتين إماراتيتين.

وأضاف سلطان بن سعيد المنصورى لرويترز ردا على سؤال عما إذا كانت الإمارات ستغير مسارات الرحلات المدنية "ليست لدينا خطط فى الوقت الراهن".

ووصفت الإمارات الواقعة، التى نفتها قطر، بأنها "عمل استفزازى" وقالت إنها أبلغت منظمة الطيران المدنى الدولى التابعة للأمم المتحدة بالفعل عن واقعتين مشابهتين، وفى كلمة على هامش مؤتمر فى دبى قال المنصورى إن الإمارات ستقدم شكوى جديدة للمنظمة الدولية.

من جهتها أكدت مملكة البحرين،اليوم الثلاثاء، دعمها الكامل لدولة الإمارات فى كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على حقوقها وأمنها واستقرارها،وذلك ردًا على التصرفات اللامسئولة من قبل قطر تجاه الحركة الجوية المدنية التى تتبع مسارات محددة ومعروفة لدى منظمة الطيران المدنى الدولى.

وأدانت البحرين - حسبما نقلت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" اقتراب مقاتلتين قطريتين بصورة خطيرة من طائرتين مدنيتين مسجلتين فى دولة الإمارات العربية المتحدة فى المجال الجوى، الذى يقع ضمن إقليم البحرين لمعلومات الطيران.

وشددت على أن تكرار هذه التصرفات الاستفزازية يعكس إصرارًا واضحًا من دولة قطر على الاستهتار بسلامة الطائرات المدنية والملاحة الجوية، وخرق الاتفاقيات والقوانين الدولية ذات الصلة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة