الوطنية للانتخابات: المشاركة تعنى الديمقراطية والمقاطعة مكسب لكارهى الوطن.. إلغاء ساعة الراحة تلبية لمطالب الموظفين الراغبين فى التصويت.. وحلمى الشريف: انتظام العملية الانتخابية بجميع اللجان ولا شكاوى

الثلاثاء، 27 مارس 2018 02:45 م
الوطنية للانتخابات: المشاركة تعنى الديمقراطية والمقاطعة مكسب لكارهى الوطن.. إلغاء ساعة الراحة تلبية لمطالب الموظفين الراغبين فى التصويت.. وحلمى الشريف: انتظام العملية الانتخابية بجميع اللجان ولا شكاوى انتظام العملية الانتخابية فى اليوم الثانى للتصويت
كتب إبراهيم قاسم - هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، أن مشاركة الناخبين فى الانتخابات الرئاسية هى معنى الديمقراطية وجوهرها، وأن العزوف ليس مكسبا سوى لمن لا يريد خيرا لهذا الوطن.

 

وتمنى الشريف، أن يسير اليومين الثانى والثالث من الانتخابات مثل اليوم الأول، حيث اصطفاف الناخبون فى الطوابير امام اللجان الانتخابية.

 

وأكد نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، على أن الهيئة تتابع سير العملية الانتخابية بجميع اللجان ولا شكاوى تتعلق بعرقلة التصويت حتى الآن، مشيرا إلى أن اللجان فتحت فى مواعيدها المقررة فى التاسعة صباحا دون تأخير.

 

كما قال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، أن غرفة عمليات الهيئة تتابع أولا بأول سير العملية الانتخابية، مؤكدًا على انتظامها دون مشاكل أو عوائق.

 

وأوضح الشريف، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اللجان فتحت فى مواعيدها المقررة فى التاسعة صباحا دون تأخير.

 

وأضاف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، أن الشكاوى التى تتلقاها غرفة العمليات من قبل بعض المواطنين معظمها يدور حول الاستفسار عن مكان اللجان، وأيضا بعض الوافدين الذين لم يسجلوا بياناتهم يستفسرون عن إمكانية التصويت، حيث لا يجوز لمن لم يسجل بياناته فى المواعيد المقررة بالشهر العقارى والمحاكم الابتدائية التصويت إلا فى موطنه الأصلى، وكلها نفس نوعية الاستفسارات التى وردت للهيئة أيضا فى أول أيام التصويت، مؤكدًا على أنه لا شكاوى حتى الآن تعوق عملية التصويت.

كما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات إلغاء ساعة الراحة واستمرار عملية التصويت فى الوقت الذى كان محددة للقضاة والمشرفين على الانتخابات من الساعة 3 إلى الساعة 4 عصرا، وذلك على مستوى جميع اللجان الانتخابية.

انتخابات الرئاسة 2018 (1)

وقالت الهيئة إن غرفة العمليات المختصة بمتابعة عمليات التصويت وشكاوى الناخبين تلقت شكاوى من العديد من الموظفين على مستوى أنحاء الجمهوريه لتزامن ساعة خروجهم مع الوقت المخصص للراحة، والذى حددته الهيئة من الساعة الثالثة حتى الساعة الرابعة وعدم تمكنهم من الإدلاء بأصواتهم، وأنها قررت استمرار استقبال الناخبين باللجان خلال هذه الساعة للإدلاء بأصواتهم، وتقدمت الهيئة بالشكر للقضاة، والذين أبلوا بلاء حسنا وأبدوا استعدادهم لاستمرار العمل باللجان رغم أنه الوقت المخصص لراحته.

 

وعلق المستشار أحمد جلال، المتحدث باسم النيابة الإدارية، على قرار الهيئة الوطنية باستمرار عملية التصويت خلال ساعة الراحة، بأنها تضحية بسيطة لقضاة مصر أمام تضحيات كثيرة قامت بها القوات المسلحة والشرطة المصرية، مضيفا: سنكون على قدر ثقة المصريين، ولازم نكون حريصين على إظهار الإرادة المصرية.

 

وقال المتحدث باسم النيابة الإدارية، فى تصريحات صحفية، أن غرفة عمليان النيابة الإدارية تتابع سير عمليات الاقتراع فى اليوم الثانى، وتأكدت من أن جميع اللجان التى يشرف عليها أعضاء النيابة الإدارية قامت بمباشرة عملها فى المواعيد المقررة قانونا، وأكد أن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى من شأنها أن تؤثر على سير عمليات الاقتراع.

 

وأكدت غرفة عمليات نادى النيابة الإدارية عدم تلقى أى ملاحظات أو شكاوى تحول دون استمرار اللجان الفرعية فى أعمالها.

ومن جانبه أكد المستشار فؤاد عبد الفتاح الأمين العام لمجلس الدولة المشرف على غرفة عمليات المجلس لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية، انتظام العمل بكافة لجان الاقتراع التى يترأسها قضاة مجلس الدولة لليوم الثانى على التوالى للانتخابات، مشيرا إلى أن لجان قضاة المجلس لم تشهد أى تأخير فى بدء العمل واستقبال الناخبين.

 

ووصف الأمين العام لمجلس الدولة، نسب إقبال المواطنين على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية بمختلف اللجان، بأنها "جيدة"، مشيرا إلى عدم تلقى غرفة العمليات بمجلس الدولة أى شكاوى باللجان الانتخابية خلال اليوم الثانى، مؤكدا وجود تنسيق وتعاون كامل بين القضاة المشرفين على اللجان الانتخابية الفرعية ورجال القوات المسلحة والشرطة القائمين على تأمين العملية الانتخابية، وبدون تدخل منهم فيها، موضحا أنه يتم تأمين اللجان بصورة شاملة وكذا تأمين صناديق الاقتراع.

 

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أمس الإثنين، وتستمر حتى غد الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان صباح أمس، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

انتخابات الرئاسة 2018 (2)

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

 

ومن جانبه قال المستشار حازم رسمى المتحدث باسم نادى القضاة، أن غرفة عمليات النادى ومن خلال متابعتها اللجان الفرعية التى يشرف عليها رجال القضاء والنيابة العامة، رصدت فتح اللجان فى مواعيدها المقررة التاسعة صباحا ودون تأخير أو أى عوائق.

وأكد المستشار حازم رسمى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، انتظام عملية التصويت فى جميع اللجان، حيث يشرف على الانتخابات من القضاء والنيابة العامة 8420 قاضيا.

انتخابات الرئاسة 2018 (3)

وكان المتحدث باسم نادى القضاة، أكد أن أول أيام التصويت شهدت إقبالا من الناخبين على اللجان طوال يوم التصويت.

انتخابات الرئاسة 2018 (4)

وزار رئيس النادى المستشار محمد عبد المحسن أمس، قاضى لجنة مدرسة محمد فريد بشبرا الذى تعرض لوعكة صحية، ونقل لمعهد ناصر على إثرها، حيث تم الدفع ببديل له قبل غلق باب التصويت بحوالى 3 ساعات.

انتخابات الرئاسة 2018 (5)

ووجه رئيس النادى، الشكر للقضاة على التزامهم وانتظامهم فى العملية الانتخابية أول الأيام، كما شكر القوات المسلحة والشرطة على عملية التأمين.

انتخابات الرئاسة 2018 (7)

 
انتخابات الرئاسة 2018 (8)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (9)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (10)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (11)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (12)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (13)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (14)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (15)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (16)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (17)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (18)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (19)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (20)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (21)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (22)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (23)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (24)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (25)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (26)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (27)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (28)
 
انتخابات الرئاسة 2018 (29)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة