زاهى حواس بعد الإدلاء بصوته: مصر تستمد قوتها من الرئيس السيسي (صور)

الثلاثاء، 27 مارس 2018 12:52 م
زاهى حواس بعد الإدلاء بصوته: مصر تستمد قوتها من الرئيس السيسي (صور) وزير الآثار الأسبق زاهى حواس
كتب محمد صبحى - منة حمدى - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدلى زاهى حواس، عالم الآثار ووزير الآثار الأسبق، بصوته فى الانتخابات الرئاسية 2018، ظهر اليوم الثلاثاء، فى اللجنة الفرعية رقم 40 المنعقدة بمدرسة الأورمان الإعدادية الثانوية بنين بحى العجوزة.
 
 
وقال "حواس"، فى تصريحات صحفية عقب الإدلاء بصوته ظهر اليوم الثلاثاء: "أدلى بصوتى اليوم لأن مصر تواجه عدوا داخليا وعدوا خارجيا، وحتى يخضع العدو الخارجى لا بد من أن نكافح الإرهاب الداخلى، ونقف ضده، والوحيد القادر على مكافحة الإرهاب والوقوف مع مصر هو الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونتمنى أن نرى مصر قوية وتكمل قوتها المستمدة من السيسي".

وأضاف عالم الآثار ووزير الآثار الأسبق، أن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي فى السنوات الأربع الماضية مهمة للغاية، خاصة أن مصر كانت شبه دولة والآن أصبحت دولة كبيرة، بفضل المشروعات القومية التى تضعها على طريق المستقبل، متابعا: "أحيى الرئيس السيسي لأنه لم يطلب زعامة، وكان طلبه الأساسى مصر وشعبها، ونتمنى أن نقضى على الإرهاب الداخلى والخارجى الذى يحيط بنا، فالسيسى الوحيد القادر على محاربة الإرهاب".

وردا على سؤال حول الدعوات المشبوهة لمقاطعة الانتخابات والعزوف عن المشاركة، قال الدكتور زاهى حواس: "لازم ننزل كلنا ننتخب، والخروج يظهر للعالم كله إننا كشعب مصر عاوزين الرئيس السيسى، ومهم إن كل مصر تنتخب وكل المصريين يدلوا بأصواتهم بأمانة".
 

كانت قد انطلقت صباح أمس الاثنين الانتخابات الرئاسية 2018، التى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح موسى مصطفى موسى، وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 59 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين، من الاثنين حتى الأربعاء، ومن المنتظر إعلان نتيجة الجولة الأولى الاثنين المقبل 2 أبريل.

يُذكر أن عدد الناخبين فى محافظة الجيزة يبلغ 5 ملايين و257 ألفا و734 مواطنا، يصوتون فى 983 لجنة فرعية، تشرف عليها 23 لجنة عامة و567 مركزا انتخابيا، ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت فى مصر 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية، تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاضٍ تقريبا، يعاونهم 110 آلاف موظف.

 

وكان ملايين المصريين المقيمين بالخارج قد صوتوا فى الانتخابات، عبر 139 مقرا انتخابيا فى السفارات والقنصليات المصرية بأنحاء العالم، وامتد التصويت من الجمعة 16 حتى الأحد 18 مارس الجارى، وشهدت الأيام الثلاثة إقبالا حاشدا واحتفالات من آلاف المصريين الذين شاركوا فى السباق، ومن المقرر إعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج ضمن النتائج المجمعة للانتخابات مطلع أبريل.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ هشام بيومي

مصر لا تستمد قوتها من أحد

مصر لا تستمد قوتها من أحد سواء رئيس الجمهورية أو غيره أياً كان, وإنما رئيس الجمهورية هو الذي يستمد قوته من مصر وشعبها, الدكتور زاهي جانبه الصواب في تعبيره. ونغفر له لأننا نعلم أنه وطني يحب مصر.... شكراً

عدد الردود 0

بواسطة:

الى رقم 1

حضرتك اللي جانبك الصواب

كلنا مش البلد بس ولا حاجة من غير الرئيس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة