صور.. السيدات يتصدرن المشهد الانتخابى بمحافظة كفر الشيخ

الثلاثاء، 27 مارس 2018 05:30 م
صور.. السيدات يتصدرن المشهد الانتخابى بمحافظة كفر الشيخ توافد السيدات على اللجان
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت السيدات بمحافظة كفر الشيخ المشهد الانتخابى بقرى المحافظة، وسابقت الرجال بالإدلاء بأصواتهم فى اللجان، وخاصة قرى الجزيرة الخضراء وبرج مغيزل والسكرى التابعين لمركز مطوبس وصاحبت السيدات أحفادهن، ورفعت عدد من الناخبات الأعلام، ومنهن من أدلت بأصواتهن بالزغاريت.

كما واصلت "نسائية النور" حشدها للسيدات بقرى المحافظة للإدلاء بأصواتهن، فى عدد من مراكز المحافظة وخاصة بقرية الشهابية التابعة لمركز بلطيم، وتم توفير السيارات لنقل السيدات لمقار اللجان.

قالت سعدية محمد سعد، ربة منزل، 80 سنة، إنها صممت على التوجه للجنة للإدلاء بصوتها، لصالح مصر، وتنميتها، مؤكدة أنها لم تفكر فى شخص الرئيس بقدر تفكيرها فى مصلحة مصر واستقرارها، مؤكدة أنها صاحبت حفيدتها للجنة الانتخابات.

وأضافت ليلى أحمد، ربة منزل، لم تكن تتوقع توافد كل العدد الكبير من السيدات واللاتى وقفن فى طوابير للإدلاء بأصواتهن، مشيرة إلى أن السيدات أقبلن على اللجان رافعات الأعلام وتحولت الانتخابات لفرح تملئه الزغاريت.

وأكد أحمد نصار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، أن قرية برج مغيزل شهدت إقبالا غير عادى لليوم الثانى على التوالى فى عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى أن قرية برج مغيزل من أولى القرى فى عملية التصويت أمس، وسيتكون من أولى القرىة تصوياً فى اليوم الثانى.

يذكر أن عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فىة 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

كما شهدت مدينة كفر الشيخ وعدد من مدن المحافظة، فعاليات لبيت العائلة المصرية برئاسة القمص بطرس بطرس بسطاوروس، وكيل مطرانية كفر الشيخ، ودمياط والبرارى، والشيخ أشرف جعفر، رئيس المنطقة الأزهرية، ورفع أعضاء بيت العائلة المصرية بكفر الشيخ من قساوسة ومشايخ، لافتات " انزل شارك " وتوجه أعضاء بيت العائلة المصرية من الرجال والسيدات لعدد من اللجان لدعوة أهالى المحافظة للمشاركة فى الإنتخابات الرئاسية.

 وتفقد القمص بطرس عدداً من اللجان ومنها لجنة اللغات الرسمية ومدرسة الشهيد رياض الثانوية، كما تفقد الشيخ أشرف النجار رئيس بيت العائلة المصرية بكفر الشيخ والوفد المرافق له عدد من لجان مدينة بيلا، للحشد للإنتخابات، كما شارك أشرف صحصاح، أمين لجنة الإعلام والسياحة ببيت العائلة المصريةى،والشيخ محمود عزام مدير الوعظ بالأوقاف، والقمص ياكوبس أسعد رئيس لجنة الخطاب الدينى ببيت العائلة،والقمص متياس موريس، راعى كنيسة سخا، والقس صمائيل لبيب كاهن كنيسة القديسه دميانه، وعدد من مشايخ الأوقاف،والقساوسة وأعضاء بيت العائلة، وقفة أمام عدد من اللجان، لمتابعة العملية الإنتخابية ودعوة الأهالى بالمشاركة.

 كما عقد بيت العائلة المصرية بكفر الشيخ اجتماعاً، لبحث الحشد فى الساعات المتبقية من اليوم الثانى بالإضافة إلى الحشد لليوم الثالث والأخير فى العملية الإنتخابية غداً اللأربعاء، واستقبل أعضاء بيت العائلة المصرية بكفر الشيخ،اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ.

وقال القمص بطرس بطرس بسطاوروس، ووكيل مطرانية كفر الشيخ، إنه يطالب كل المصريين بالمشاركة فى الإنتخابات الرئاسية، لأن المشاركة واجب دينى وواجب وطنى، ومساهمه فى تنمية واستقرار مصرنا الحبيبة،مشيراً إلى أن الحشد أمام اللجان يعكس صورة ايجابية للعالم كله عن المصريين وإرادتهم لاختيار رئيسهم.

وأضاف أشرف صحصاح، أمين لجنة الإعلام والسياحة بكفر الشيخ، أن الفعاليات التى نظمها بيت العائلة المصرية، ضمن أنشطة بيت العائلة، ودعوة للمصريين بالإحتشاد أمام اللجان وتشجيع الشباب على المشاركة فى استقرار مصر، واستكمال المشروعات التنموية بالإدلاء بأصواتهم.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة