أكرم القصاص - علا الشافعي

موجيرينى: جاهزون لحذف أعضاء طالبان من قائمة العقوبات مقابل دعمهم السلام

الثلاثاء، 27 مارس 2018 11:26 ص
موجيرينى: جاهزون لحذف أعضاء طالبان من قائمة العقوبات مقابل دعمهم السلام موجيرينى
طشقند (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المفوضة العليا للاتحاد الأوروبى للشؤون الخارجية فيديريكا موجيرينى، جاهزية الاتحاد لحذف أعضاء حركة طالبان الداعمين للمبادرات السلمية، من قائمة العقوبات الأوروبية.

ودعت موجيريني، فى كلمتها أمام المؤتمر الدولى حول أفغانستان المنعقد فى طشقند، اليوم الثلاثاء، حركة طالبان إلى إظهار شجاعتها وقبول اقتراح السلام.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبى يشارك بشكل نشط فى عملية الحوار وضمان الهدنة بين الخصوم السابقين فى أفغانستان، قائلة :"نحن مستعدون لدعم اقتراح الرئيس الأفغانى محمد أشرف غنى حول اتفاق سلام، ويمكننا تقديم المساعدة على المستوى الدبلوماسى عن طريق حذف أسماء الأشخاص الذين سيؤيدون عملية السلام من قائمة العقوبات الأوروبية".

وحسبما ذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية- أعلنت موجيرينى أيضًا عن استعداد الاتحاد الأوروبى لتقديم المزيد من الدعم للمجتمع المدنى الأفغانى والمساعدة فى تطوير العدالة، قائلة :"يمكننا العمل مع الناس الذين سينزعون السلاح ودعم عائلاتهم لإيجاد مكان لهم فى الحياة المدنية".

كان الرئيس الأفغانى قد دعا فى مراسم افتتاح المؤتمر الدولى الثانى "عملية كابول" نهاية فبراير الماضي، للحوار السلمى مع حركة طالبان، مقترحا بدء مفاوضات بين الحكومة وطالبان، دون شروط مسبقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة