أبناء قبيلة الرياشات بالشيخ زويد يزحفون للمشاركة فى الانتخابات

الأربعاء، 28 مارس 2018 10:09 ص
أبناء قبيلة الرياشات بالشيخ زويد يزحفون للمشاركة فى الانتخابات الانتخابات الرئاسية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سطر عدد من أبناء قبيلة الرياشات فى مركز الشيخ زويد بشمال سيناء ملحمة خوض الصعوبات للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وحرص أبناء القبيلة على السير على أقدامهم لمسافات طويلة من قريتهم "أبوطويلة" وصولا لمقرات انتخابهم فى لجان مدينة الشيخ زويد بحى الكوثر.
 
وروى يحيى العبادى أبورياش أحد أبناء قبيلة الرياشات، تجربته فى الإدلاء بصوته، بعد أن لم يجد سيارة تنقله وقرر قطع المسافة سيرا على الأقدام وبرفقته أسرته.
 
وقال أبورياش، لـ"اليوم السابع"، إنه قطع المسافة عبر طريق التفافى سيرا برفقته أفراد أسرته من قريتهم أبوطويلة مرورا بحى أبوزرعى وحى القواسمة وصولا لحى الكوثر، حيث توجد مقر اللجنة الانتخابية المقيد بها.
 
وأضاف أنه تمكن من الإدلاء بصوته بعد انتظار فى الطابور، ثم عاد وسلك نفس المسار وصولا لمنزله.
 
يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أول أمس الاثنين، وتستمر حتى مساء اليوم الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان، وامتدت طوابير الناخبين لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.
 
ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة