الكيرفى تكسب.. اعرفى قاموس سمات الجمال الجسدية فى المجتمعات الشرقية

الأربعاء، 28 مارس 2018 04:00 م
 الكيرفى تكسب.. اعرفى قاموس سمات الجمال الجسدية فى المجتمعات الشرقية مقاييس الجمال
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سمات الجمال وعلاماته من أكثر الأشياء التى تشغل بال الفتيات، وغالباً نضع النماذج العالمية أمام أعيننا والتى تتسم بالنحافة وخلو الجسد من الدهون، لكن هذه العلامات ربما تختلف كثيراً فى مجتمعاتنا الشرقية، وفى هذا التقرير نستعرض أهم سمات الجمال فى مجتمعاتنا والتى يغلب عليها طابع الكيرفى وفقاً لحديث الاستايلست " أميرة عبد المنعم".

 

5272971-1320772995
 

 

الذراع الممتلئة :

 

على الرغم من أن امتلاء الذراعين من المشاكل التى تؤرق الفتيات وتجعلها تبحث عن حلول لإذابة الدهون بها، إلا أنها واحدة من سمات الجمال فى المجتمعات الشرقية، فامتلاء الذراع دليل على الأنوثة.

 

فوائد-عمليات-شد-البطن
 

لا مانع من بطن قليلا

أما ظهور البطن  أو ما يسمى  " بالكرش" فهو أيضاً من علامات القبح لدى النموذج العالمى لجسد المرأة، لكن الأمر يختلف عندنا تماماً، فلا مانع من قليل من البطن التى تجعلك أكثر جاذبية، لكن لا يعنى ذلك الزيادة المبالغ بها.

 

img
 

 

الساق المصبوبة والسمانة الممتلئة

انتشرت فى الآونة الأخيرة موضة الساق المنحوتة الرفيعة التى يتساوى سمكها فى جزئها العلوى والسفلى، لكن يظل مقياس جمال الساق الشرقى وخاصة المصرية بتناسق الجزء العلوى الممتلئ نوعاً ما مع الجزء السفلى وما يسمى بـ  " السمانة" التى يفضل أن تمتلئ من الخلف حت تكمل جمال الساق بالكامل.

 

16-hands_3
 

اليد الممتلئة:

على الرغم من ان المقياس الشهير فى جمال اليد هو طولها ورفع أصابعها، إلا أن اليد الممتلئة او ما يسمى " المدملكة" وفقاً للمصطلح الشعبى هى التى تفوز فى مجتمعاتنا حتى الآن.

 

ساع
 

الأجناب

جسد الساعة الرملية أو الممتلىء من أعلى قليلاً، وممتلئ من أسفل كثيراً، فالأجناب تعد أيضاً واحدة من أهم سمات الجمال.   

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة