المرور يناشد المواطنين تهدئة السرعات على طرق القاهرة والجيزة بسبب العاصفة

الأربعاء، 28 مارس 2018 08:54 م
المرور يناشد المواطنين تهدئة السرعات على طرق القاهرة والجيزة بسبب العاصفة عاصفة ترابية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهيب الإدارة العامة للمرور باتباع تعاليم القيادة الآمنة فى العاصفة الترابية بالطرق الداخلية بالقاهرة والجيزة وتهدئة السرعات لمنع الحوادث بسبب ظهور أتربة كثيفة بمحور 26 يوليو والطريق الدائرى وطريق الفيوم وكوبرى أكتوبر و15 مايو ومحور المشير طنطاوى وطريق اﻹسماعيلية والشوارع الداخلية بالمحافظتين.

وطالبت المواطنين فى بيان بتهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية بحيث تغطى مسافة الرؤية المسافة اللازمة للتوقف وشددت إدارة المرور على قائدى السيارات بإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع والنور الأمامى فى الوضع المنخفض.

وتناشد إدارة المرور بزيادة مسافة التتابع الآمن بين سيارتك والسيارة التى أمامك مع الالتزام بالمسار "الحارة المرورية" مع الاسترشاد بالخطوط الأرضية كما يجب السير فى الحارة الوسطى من الطريق قدر المستطاع، واستخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئيا بالنسبة للغير مع استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تكون مسموعا و استعمال ماسحات الزجاج حال الاحتياج مع عدم التوقف فى نهر الطريق أو حتى أكتافه مطلقاً.

وأكدت إدارة المرور أنه فى حال حدوث عطل فجائى للمركبة يتم إيقافها خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل كافة الأنوار ووضع المثلث العاكس قبل المركبة بـ 30 مترا فى اتجاه السير و يمكن استدعاء خدمة الإغاثة من خلال رقم 01221110000.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة