"دعم مصر": طوابير بالعامرية وتوافد كثيف لسيدات سمنود على لجان الانتخابات

الأربعاء، 28 مارس 2018 12:38 م
 "دعم مصر": طوابير بالعامرية وتوافد كثيف لسيدات سمنود على لجان الانتخابات مرصد ائتلاف دعم مصر لمتابعة الانتخابات الرئاسية
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل ائتلاف دعم مصر "الأغلبية البرلمانية"، لليوم الثالث على التوالى، متابعة سير الانتخابات الرئاسية 2018، التى انطلقت الاثنين ويُغلق باب التصويت فيها فى التاسعة من مساء اليوم.
 
وقال "دعم مصر"، فى بيان صادر عن مرصد الائتلاف لمتابعة الانتخابات الرئاسية، إن لجان سمنود بالغربية شهدت توافد أعداد كبيرة من السيدات مع بدء عمل اللجان فى التاسعة صباحا، للإدلاء بأصواتهن فى اليوم الثالث والأخير من الانتخابات، وحرصت الناخبات المشاركات على رفع علم مصر وترديد الهتافات والأغانى الوطنية أثناء الانتظار أمام اللجان.
 
وأضاف ائتلاف الأغلبية فى بيانه، إلى أن لجان قسم العامرية أول بمحافظة الإسكندرية، شهدت كثافة فى إقبال الناخبين من كل الفئات، وفى مقدمتهم النساء، للإدلاء بأصواتهم، وسط حالة من الهدوء والاستقرار الأمنى، متابعا: "انتشرت طوابير الناخبين أمام اللجان، وكانت المشاركة كثيفة من الشباب والسيدات وكبار السن الذين حرصوا على النزول فى آخر أيام الاقتراع".
 

كانت قد انطلقت صباح الاثنين الماضى، الانتخابات الرئاسية 2018، التى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح موسى مصطفى موسى، وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 59 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين، من الاثنين حتى الأربعاء، ومن المنتظر إعلان نتيجة الجولة الأولى الاثنين المقبل 2 أبريل.

يُذكر أن عدد من يحق لهم التصويت فى أنحاء مصر يبلغ 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية، تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاضٍ تقريبا، يعاونهم 110 آلاف موظف.

وكان ملايين المصريين المقيمين بالخارج قد صوتوا فى الانتخابات، عبر 139 مقرا انتخابيا فى السفارات والقنصليات المصرية بأنحاء العالم، وامتد التصويت من الجمعة 16 حتى الأحد 18 مارس الجارى، وشهدت الأيام الثلاثة إقبالا حاشدا واحتفالات من آلاف المصريين الذين شاركوا فى السباق، ومن المقرر إعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج ضمن النتائج المجمعة للانتخابات مطلع أبريل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة