صور.. فى عام ذوى الاحتياجات.. كيف عبروا عن امتنانهم للسيسى فى الانتخابات؟

الأربعاء، 28 مارس 2018 09:00 م
صور.. فى عام ذوى الاحتياجات.. كيف عبروا عن امتنانهم للسيسى فى الانتخابات؟ ذوى الإعاقة الحركية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختار الرئيس السيسى هذا العام لذوى الاحتياجات الخاصة فى محاولة لتسليط الضوء على هذه الفئة من المجتمع للحصول على حقها خاصة أنها كبيرة وتشمل مختلف أنواع الإعاقات سواء الحركية أو السمعية أو العقلية أو غيرها، وفى المقابل كان رد الجميل بالتعبير عن الامتنان خلال الانتخابات الرئاسية 2018، فماذا فعل ذوى الاحتياجات الخاصة لدعم مرشحهم؟ 

الصم ومتلازمة داون كتبوا ما لا يستطيعون قوله 

الصم ومتلازمة داون كتبوا ما لا يستطيعون قوله
الصم ومتلازمة داون كتبوا ما لا يستطيعون قوله

انتشرت فى الميادين المختلفة خاصة فى ميدانى التحرير وطلعت حرب لافتات لترشيح السيسى وتدعيمه وذلك من جانب أسر ورابطة لأطفال متلازمة داون والصم ليقولوا ما لا يتمكنوا من صياغته وقوله بشكل يليق بالتعبير عن مشاعر الحب التي حملوها وترجموها فى لافتات معلقة للجميع.

متلازمة داون
متلازمة داون

ذوو الإعاقة الحركية استعانوا بالكراسي المتحركة والعصا للوصول للجان 

وظهرت مشاهد أخرى رصدناها من أمام اللجان لذوى إعاقة حركية لم تمنعهم من أداء واجبهم الانتخابي فى ترشيح الرئيس المنتخب، بل ونقلوا فرحتهم بالمشاركة عبر صور لهم رافعين أصابعهم الممزوجة بالحبر

ولعل من بينهم أشرف عبد الواحد علام، مواطن فى الخمسين من عمره مصاب بإعاقة فى ساقه تحد من حركته، والذى ذهب الى أبواب لجان مدرسة الاتحاد القومى التابعة لمنطقة قصر النيل، والذى أدلى بصوته فى اليوم الثانى للانتخابات.

ذوى الإعاقة الحركية
ذوى الإعاقة الحركية

وأكد أن الأمن بالقرب من اللجنة قدموا الكثير من التسهيلات بالسماح للتاكسى بالدخول إلى أقرب مكان للتصويت ثم ساعده القائمون على العملية الانتخابية فى الانتهاء من الإدلاء بصوته.

ولعل هذه المشاهد صور بسيطة وقليلة كنماذج من بين مئات المشاهد ليس فى منطقة واحدة ولا فى محافظة معينة بل فى مختلف محافظات الجمهورية.

1ذوى الإعاقة الحركية
ذوو الإعاقة الحركية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة