صور.."مصر تتحدث داخل الصناديق".. الصعايدة يزحفون إلى الطوابير الحاشدة بالأقصر وقنا وأسوان وسوهاج.. السيدات فى المقدمة بالأعلام والزغاريد.. والمحافظون كعب داير على اللجان.. وغرف العمليات تعلن عدم تلقى أية شكاوى

الأربعاء، 28 مارس 2018 06:30 م
صور.."مصر تتحدث داخل الصناديق".. الصعايدة يزحفون إلى الطوابير الحاشدة بالأقصر وقنا وأسوان وسوهاج.. السيدات فى المقدمة بالأعلام والزغاريد.. والمحافظون كعب داير على اللجان.. وغرف العمليات تعلن عدم تلقى أية شكاوى الصعايدة يزحفون إلى الطوابير
المحافظات – أحمد مرعى – عبد الله صلاح – محمود مقبول – صلاح المسن – هند المغربي – وائل محمد – ندي سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت فعاليات التصويت باليوم الثالث والأخير بالانتخابات الرئاسية بمحافظات الأقصر وقنا وأسوان وسوهاج، إقبالا مميزا من السيدات وكبار السن على اللجان والتصويت فى صناديق الاقتراع، وذلك للتأكيد على المشاركة الفعالة فى الاستحقاق الانتخابى بصورة تليق بمصر أمام العالم أجمع، وظهر المحافظون كعب داير على لجان التصويت لمتابعة خدمة المواطنين.

 

ففى محافظة الأقصر شهدت إقبال بصورة مميزة للغاية من السيدات بمدن الأقصر وأرمنت وإسنا والقرنة، حيث تواجدت الطوابير النسائية وعدد من الرجال أيضا أمام اللجان المختلفة، للمشاركة فى الاستحقاق الانتخابى والإدلاء بأصواتهم فى صناديق الإقتراع، وفى نفس السياق شهدت لجنه البياضية المشتركة، إقبال وحشد كبير من سيدات المدينة، والتقطت السيدات صور تذكارية مع رجال القوات المسلحة والشرطة بوزارة الداخلية وهم يحملون علم كبير لمصر، وذلك عقب مساعدتهم فى التصويت بصورة طبيعية تماماً، كما أطلقت مجموعة من السيدات الزغاريد فرحاً بالمشاركة فى التصويت بانتخابات رئاسة الجمهورية، كما شهدت لجنة الزناقطة بجوار مطار الأقصر الدولى، إقبالا كبيرا من المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

 

قاد محمد بدر محافظ الأقصر جولات مكوكية منذ بداية التصويت، حيث زار مدينة القرنة غربى المحافظة مسقط رأس الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ورافقة خلال الجولاته اللواء عمر البدرى رئيس مدينة القرنة، والدكتور أحمد محمد الطيب نجل شقيق الشيخ أحمد الطيب، والنائب محمد ياسين عضو البرلمان بدائرة المدينة.

 

وأكد المحافظ خلال جولاته بلجان القرنة بغربى الأقصر، على ضرورة توفير كافة السبل التى تمكن المواطنين من الإدلاء بأصواتهم دون عوائق، مشدداً على أن عملية التصويت فى الانتخابات حق كفله الدستور والقانون وهو أهم حقوق المواطنة، ومازال يجرى الجولات حتى الآن فى محيط لجان قرى ونجوع المدينة.

 

وقام رهبان دير الأنبا باخوميوس الشايب بطريق مطار الأقصر الدولى، بالمشاركة فى التصويت خلال فعاليات اليوم الثالث والأخير بالانتخابات الرئاسية، للتأكيد على دعم الوطن وخروج أبناؤه وقيادات كافة المؤسسات المختلفة للمشاركة فى الاستحقاق الانتخابى.

 

وأعلن اللواء حاتم زين العابدين سكرتير عام محافظة الأقصر، عن استمرار غرفة عمليات ديوان المحافظة فى رصد كافة تفاصيل العمل فى لجان مدن وقرى المحافظة بأكملها، حيث شهد اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية فى أول ساعتين حتى الآن إقبال مميز للغاية من السيدات وكبار السن بجانب مجموعات من الرجال والشباب، مشدداً على أنه خلال اليومين الأول والثانى وحتى الآن باليوم الثالث لم تتلقى الغرفة أية شكاوى انتخابية.

 

وأضاف اللواء حاتم زين العابدين لـ"اليوم السابع"، أن غرفة العمليات تقوم قامت بالتواصل مع كافة الجهات المعنية بالعملية الانتخابية والتأكد من فتح اللجان فى مواعيدها المقررة وانتظام عمل الموظفين والقضاة المشرفين على الانتخابات، وتقوم بمتابعة كافة مجريات العملية الانتخابية داخل جميع القرى والنجوع والمدن بمحافظة الأقصر.

 

وأوضح سكرتير محافظة الأقصر، أنه يشارك فى الغرفة التى مقرها ديوان عام محافظة الاقصر ممثلين عن مختلف الجهات والإدارات المعنية، وبالتنسيق مع رؤساء المدن والقرى، حيث تم تزويد غرفة عمليات المحافظة لمتابعة الانتخابات الرئاسية بكافة الأجهزة والوسائل التى تمكن الغرفة من أداء عملها على الوجه الأمثل.

 

ويقول عمر شوقى مسئول بإعلام ديوان المحافظة، أنه تم تخصيص أكثر من 15 جهاز كمبيوتر محمول «لاب توب» وأجهزة تليفونات وخطوط إنترنت وشاشات عرض كبيرة لمتابعة العملية الانتخابية فى كل أنحاء المحافظة ورصد أى انتهاكات أو تجاوزات فى شوارع المحافظة من خلال كاميرات المراقبة وإبلاغ الأجهزة المعنية بها فورا.

 

وأضاف عمر شوقى لـ"اليوم السابع"، أنه تم تخصيص خطوط تليفونات للتواصل مع مختلف المعنيين بالعملية الانتخابية، وكذلك خط تليفون خاص للتواصل مع الصحفيين والإعلاميين والمراسلين لنقل البيانات والأخبار حرصا على التواصل الفعال مع الجميع.

 

وفى اسوان دفعت مديرية الشئون الصحية بـ6 عيادات متنقلة موجودة لتكون متواجدة فى ثلاثة تمركزات بواقع  عيادتين فى كل تمركز موزعة على كل من مركز اسوان ومركز نصر النوبة ومركز ادفو لتأمين الانتخابات الرئاسية، فيما جهزت مديرية الشئون الصحية بأسوان العيادات المتنقلة بالأدوية والمستلزمات المطلوبة لاستقبال حالات الطوارئ من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 8 مساء.

 

حرص عدد كبير من ذوى الإعاقة بمحافظة أسوان على الادلاء بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة المصرية 2018، وأكد محمد كمال سعيد، من ذوى الإعاقة، أنه رغم المشقة التى عاناها فى حركته إلا أنه حرص على الحضور إلى مدرسة مجمع عبد المجيد حسين الابتدائية والإعدادية، للإدلاء بصوته والمشاركة الإيجابية فى الانتخابات، وأضاف "كمال"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن صوته الانتخابى مهم للحفاظ على الديمقراطية، وأن صوته للرئيس السيسى الذى وقف بجوار ذوى الإعاقة وخصص لهم إعانات ومميزات كثيرة.

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة مرفت السمان، رئيس اتحاد مصر للأشخاص ذوى الإعاقة، بأن هناك إقبال مكثف من الأشخاص ذوى الإعاقة بمحافظة اسوان على صناديق الاقتراع، مضيفة أنهم جاءوا إلى اللجان الانتخابية برغباتهم وبدون أى ضغوط من أحد لرد الجميل لمصر، وخاصة بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بجعل عام 2018 عاما لذوى الإعاقة، علاوة على صدور أول قانون موحد لذوى الإعاقة مؤخرا.

 

وفى محافظة قنا شهدت اللجان الانتخابية للسيدات، إقبال كبير فى اليوم الثالث داخل لجان المعهد الدينى الأزهرى النموذجى، ومعهد مبارك الأزهر والخاصة بتصويت السيدات للتصويت على الانتخابات الرئاسية بوسط المدينة، وأكدت عدد من السيدات أن نزولهم إلى مقر اللجان رد الجميل لمصر مطالبين المواطنين بالنزول إلى اللجان وعدم الأنسياق خلف المغرضين المطالبين بالمقاطعة وأن نساء الصعيد وقفن ضد تلك المؤامرة لأن لديهم وعى مع رجل أنقذ البلد، وقامت عدد من السيدات كبار السن بإطلاق الزغاريد والرقص بعد التصويت مرددين هتافات" نادى على القناوى "وتحيا السيسى رئيسنا الغالى" وتفاعلت السيدات الموجدين فى اللجان مع تلك الهتافات.

 

ونظمت إدارة التربية والتعليم بمدينة دشنا شمال قنا مسيرة طلابية ،دعما للانتخابات والعملية الانتخابية، بمشاركة د. صبرى خالد وكيل وزارة التعليم بقنا ومحمد يوسف الزقيم مدير إدارة دشنا التعليمية والعميد طارق لطفى رئيس مدينة دشنا، وسيد بسيونى مدير التعليم الثانوى بدشنا، وشارك فى المسيرة مئات المعلمين والطلاب مرددين هتافات تحيا مصر وقالوا إيه، وانطلقت المسيرة من مدارس مصانع سكر دشنا الثانوية والإعدادية، وصولا إلى شوارع المدينة حتى مقر لجنة مدرسة العبور الابتدائية بدشنا مع ترديد هتافات تحيا مصر.

 

وفى سوهاج تفقد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج سير العملية الانتخابية بعدد من اللجان بنطاق مركز ومدينة سوهاج، حيث تفقد اللجان بمدرسة سوهاج الفنية التجارية المشتركة، ومدرسة الدكتور طه حسين الابتدائية، واطمأن على انتظام سير الانتخابات وتوفير كافة سبل الراحة لجميع عناصر العملية الانتخابية وخاصة كبار السن وذوى الاعاقة، وأكد عبدالمنعم إقبال الآلاف من الناخبين وانتظام سير العملية الانتخابية لليوم الثالث، مناشدا جميع المواطنين ممن لهم حق التصويت بالنزول والمشاركة الايجابية لاختيار رئيسهم ،  والتأكيد على عزم وإصرار الشعب المصرى لاستكمال مسيرة التنمية وبناء مصر الحديثة.

 

كما تفقد اللواء أركان حرب خالد شعيب مساعد وزير الدفاع المشرف على محافظة سوهاج عددا من اللجان العامة والفرعية بمحيط المحافظة وأستقبل الأهالى مساعد وزير الدفاع بالأعلام والهتافات الجيش والشعب أيد واحدة وتسلم الأيادى، وتفقد لجان المدارس بالمراكز الإدارية المختلفة واطمأن على سير العملية الانتخابية والعملية التأمينية من الداخل والخارج.

 

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أول أمس الإثنين، على أن ينتهى الاستحقاق الديمقراطى اليوم الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا من جانب المواطنين خلال أول وثانى أيام التصويت، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

 

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

تفاصيل 3 ساعات باليوم الثالث والأخير لانتخابات الرئاسة بالأقصر
تفاصيل 3 ساعات باليوم الثالث والأخير لانتخابات الرئاسة بالأقصر

 

السيدات فى المقدمة بأعلام مصر والزغاريد والصور التذكارية مع رجال الجيش والشرطة
السيدات فى المقدمة بأعلام مصر والزغاريد والصور التذكارية مع رجال الجيش والشرطة

 

محافظ الأقصر يرافق نجل شقيق شيخ الأزهر والعمدة محمد اسين ورئيس مدينة القرنة فى جولات على لجان الغرب
محافظ الأقصر يرافق نجل شقيق شيخ الأزهر والعمدة محمد اسين ورئيس مدينة القرنة فى جولات على لجان الغرب

 

سكرتير المحافظة: لم نتلقى شكاوى منذ بداية الانتخابات حتى الآن
سكرتير المحافظة: لم نتلقى شكاوى منذ بداية الانتخابات حتى الآن

 

إقبال السيدات المميز على لجان الانتخابات
إقبال السيدات المميز على لجان الانتخابات

 

جانب من طوابير الناخبين بالاقصر
جانب من طوابير الناخبين بالاقصر

 

طوابر الناخبات بلجان الاقصر
طوابر الناخبات بلجان الاقصر

 

رهبان دير الشايب بالاقصر خلال التصوت باللجان
رهبان دير الشايب بالاقصر خلال التصوت باللجان

 

إقبال الرهبان بالاقصر على التصويت
إقبال الرهبان بالاقصر على التصويت

 

توافد الاهالى على التصويت باسوان
توافد الاهالى على التصويت باسوان

 

مسيرة طلابية لدعم لانتخابات بقنا
مسيرة طلابية لدعم لانتخابات بقنا

 

مسيرة تعليم دشنا لدعم الانتخابات
مسيرة تعليم دشنا لدعم الانتخابات

 

توافد المواطنين على التصويت بسوهاج
توافد المواطنين على التصويت بسوهاج

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة