حصاد المطار.. "مصر للطيران" تعلن عن زيادة الرحلات بالجدول الصيفى لأكثر من 640 رحلة أسبوعيا.. الطيران المدنى: تصريح الهبوط وسوء الطقس سبب تأخر إقلاع طائرة النيل للعراق.. وضبط ساعات تجسس داخل طرد قادم من إسبانيا

الخميس، 29 مارس 2018 07:30 م
حصاد المطار.. "مصر للطيران" تعلن عن زيادة الرحلات بالجدول الصيفى لأكثر من 640 رحلة أسبوعيا.. الطيران المدنى: تصريح الهبوط وسوء الطقس سبب تأخر إقلاع طائرة النيل للعراق.. وضبط ساعات تجسس داخل طرد قادم من إسبانيا مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى، فى الساعات الماضية، العديد من الأحداث المهمة، حيث تمكن رجال الجمارك بإدارة جمرك الأمتعة الشخصية بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولى، برئاسة نجوى شكرى مدير الجمرك، من إحباط محاولة تهريب ساعات تجسس بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء ونائب الحاكم العسكرى رقم 3 لسنة 1998 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته. 

بناء على مذكرة المعلومات المشتركة المقدمة من إدارة جمرك القطاع الخاص بقرية البضائع بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بقرية البضائع، بمحاولة شركة "ف، س، ا" إدخال أصناف ممنوعة ضمن مشمول البوليصة رقم 40229162/020 الواردة من إسبانيا بعدد واحد طرد مواد دعاية بوزن 63 كجم، والمحرر عنها البيان الجمركى رقم 8491 لسنة 2018.

 

تم تشكيل لجنة جمركية من أحمد فتحى مأمور الحركة، ووائل شعبان مأمور التعريفة، ومها صادق رئيس قسم الحركة، ومحمد صلاح رئيس قسم التعريفة، تحت إشراف محمد خضيرى مدير إدارة الحركة لكشف المشمول، وبالمعاينة الفعلية تبين وجود 26 ساعة مزودة بكاميرات تنصت وتجسس ذات دقة عالية ومزودة بكارت ميمورى، فقررت هدى محمود مدير عام جمارك الوارد، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 3 لسنة 2018، وتحريز المضبوطات، وإخطار الجهات المختصة.

 

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، وهلال توفيق رئيس الإدارة المركزية لجمارك الصادرات والواردات الجوية، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية، وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

 

وتمكنت الإدارة الأولى بمبنى جمارك الركاب رقم 3 اليوم الخميس، برئاسة عبدالباقى حسانين مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

 

البداية، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران القادمة من الأردن اشتبه وائل إمبابى مأمور اللجنه فى الراكب الأردنى م، ع، ع القادم من عمان.

وبالعرض على مجدى فريد مشرف الصالة الخضراء قرر تمرير الحقائب على جهاز الفحص بأشعة بمعرفة أحمد البحيرى مأمور الفحص فأفاد بوجود عبوات متماثلة يشتبه أنها لأدوية.

 

وبالعرض على أسامة أبو سريع، نائب مدير الوردية كلف عبدالسلام عادل، مأمور الضبط بتفتيش حقائبة حيث تبين وجود 54 عبوة دواء لتثبيت الحمل بها 164 أمبولا بين طيات الملابس.

 

قرر إبراهيم عبداللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر ضبط جمركى.

 

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

 

وصرح مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى، بأن سبب تأخر إقلاع طائرة النيل المتجهة إلى بغداد يرجع إلى أوراق خاصة بتصاريح هبوط الرحلة بمطار بغداد الدولى، بالإضافة لسوء الأحوال الجوية بالعراق، مؤكدا منع السلطات العراقية طائرة النيل للطيران من الهبوط فى مطار بغداد، بسبب تصاريح الهبوط الخاصة بالرحلة.

 

وأضاف المصدر فى تصريحات صحفية أن سلطة الطيران المدنى المصرية خاطبت السلطات العراقية، والتى سمحت للطائرة باستئناف الرحلة والإقلاع إلى بغداد.

 

من جانبها، أكدت شركة النيل أن الرحلة لم يتم منعها من الهبوط، لأنها لم تقلع من مطار القاهرة الدولى من الأساس، بسبب سوء الأحوال الجوية، وقالت الشركة أنه كان هناك بعض الإجراءات الخاصة بالهبوط، وتم تداركها، وسوف تقلع الرحلة من مطار القاهرة خلال أقل من ساعة متجهة إلى العراق.

 

وشهدت حركة الطيران بمطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الخميس، تأخر إقلاع 5 رحلات دولية عن مواعيدها المقررة بجدول التشغيل، بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

وأفادت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، بأن المطار شهد تأخر إقلاع 5 رحلات جوية عن مواعيدها المقررة بجدول التشغيل، لأكثر من ساعة، بسبب الأحوال الجوية التى تشهدها البلاد، حيث تأخر إقلاع طائرة مصر للطيران المتجهة إلى العاصمة العراقية بغداد رقم 637، فيما تأخر إقلاع طائرة مصر للطيران رقم 912 المتجهة إلى دبى، وتأخرت طائرة مصر للطيران رقم 885 المتجهة إلى نجامينا، وتأخرت رحلة مصر للطيران المتجهة إلى تل أبيب، فيما تأخرت طائرة شركة نيل إير المتجهة إلى أسوان، بسبب الأحوال الجوية.

 

وأعلنت مصر للطيران، الناقل الوطنى لجمهورية مصر العربية، والعضو الحادى والعشرين بتحالف ستار العالمى، عن بدء العمل بجدول رحلاتها الصيفى والذى يتزامن مع فترات العطلات والإجازات السنوية لعدد من المصريين العاملين بالخارج ولاسيما العديد من السائحين والزائرين من دول الخليج العربى ومنطقة الشرق الأوسط.

 

وقالت الشركة فى بيان صحفى صباح اليوم الخميس، إن الجدول الصيفى المقرر العمل به بنهاية شهر مارس الحالى ويستمر حتى نهاية أكتوبر القادم، يتضمن زيادة رحلاتها من القاهرة إلى العديد من الوجهات فى أوروبا وأفريقيا، ومنطقة الخليج والشرق الأوسط والشرق الأقصى.

 

وقال الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية: "لقد حرصت الشركة على وضع جدولًا مدروسًا خلال فترة الصيف المقبل الذى سيشهد تغييرات ملحوظة وتتناسب مع متطلبات السوق والمسافرين".

 

وأضاف عزت، أن هناك زيادة فى عدد رحلات مصر للطيران لوجهات رئيسية على شبكتها، مثل برلين وجنيف لتصبح بواقع خمس رحلات أسبوعيًا لكل منهما، هذا بالإضافة إلى استئناف الشركة لرحلاتها إلى موسكو وذلك بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيًا.

أما عن منطقة الخليج العربى والشرق الأوسط، فقد شهدت الشبكة زيادة فى تردداتها إلى مدينة أبو ظبى 19 رحلة أسبوعيًا، كما تم إضافة ترددات إلى العاصمة العراقية بغداد لتصل إلى 5 رحلات أسبوعيًا. كما تعلن الشركة أيضًا عن استئناف رحلاتها إلى مدينة أربيل العراقية اعتبارًا من شهر أبريل المقبل بواقع 4 رحلات أسبوعيًا خلال الجدول الصيفى.

 

وفى أفريقيا، فقد تم زيادة رحلات الشركة إلى المغرب لتصل إلى 14 رحلة أسبوعيًا وكذلك إلى العاصمة الكينية نيروبى لتصل عدد رحلاتها إلى خمس رحلات أسبوعيًا، هذا ومن المقرر تشغيل رحلتين جديدتين بين سوهاج والكويت اعتبارًا من بدء الجدول الصيفى. 


وشهدت الطائرة اليمنية القادمة من عدن إلى القاهرة اليوم، الخميس، وفاة راكبين يمنيين الجنسية إثر تعرضهما لوعكة صحية قبل الهبوط بساعة، أثناء تحليق الطائرة فى الهواء فى طريقها إلى مطار القاهرة الدولى، وتم إنزالهما من الطائرة ونقلهما إلى المستشفى وإبلاغ السفارة.

 

تلقى برج المراقبة إشارة من قائد الطائرة اليمنية، رحلة 600 القادمة من عدن، يطلب تجهيز سيارتين إسعاف لنقل جثمانين ليمنيين الجنسية فارقا الحياة على الرحلة، لإصابتهما بوعكة صحية، كانا فى طريقهما للقاهرة للعلاج من عدة أمراض، الأول على، ع "57 عاما" والثانى عبدالله، ص "56 عاما".

 

تم تجهيز سيارتين إسعاف بموقع 6 داخل أرض المهبط، تحت إشراف الدكتور حازم حسين، مدير الحجر الصحى بمطار القاهرة، ومحمود غنيم مشرف الإسعاف، لنقل جثمانين إلى مستشفى البكرى بتعليمات من الدكتور إبراهيم حسن مدير إسعاف القاهرة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة