أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا يقل سعر الدولار فى موازنة 2019 عن البنوك 30 قرشا؟.. وزير المالية يجيب

الخميس، 29 مارس 2018 04:32 م
لماذا يقل سعر الدولار فى موازنة 2019 عن البنوك 30 قرشا؟.. وزير المالية يجيب عمرو الجارحى وزير المالية
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شرح وزير المالية عمرو الجارحى أسباب تحديد سعر الدولار بالموازنة الجديدة عند 17.25 جنيه، قائلا إن تحديد هذا السعر خضع لعدة دراسات اقتصادية دقيقة، شملت المتوسط المتوقع لسعر الدولار أمام الجنيه، مؤكدا أن الدولار تراجع خلال الفترة الماضية فى البنوك العاملة بمصر من متوسط 17.75 إلى متوسط 17.55 جنيه.
 
وقال "الجارحى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن التحسن المتوقع فى مؤشرات أداء الاقتصاد المصرى الكلية خلال العام المالى المقبل 2018/ 2019 هو ما دفع وزارة المالية لتحديد السعر بأقل من المتوسط الحالى فى البنوك بنحو 30 قرشا، لافتا إلى أنه مع تحسن الاقتصاد المصرى، فإن ذلك سينعكس على قوة الجنيه أمام الدولار فى الفترة المقبلة.
 
كان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قد كشف فى تصريحات بمقر مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن الحكومة أرسلت مشروع الموازنة العامة الجديدة للدولة إلى مجلس النواب، متضمنا تحديد 17.25 جنيه سعرا للدولار، و67 دولارا سعرا لبرميل البترول.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد ولاد الكلاب الضالة اخوان بني صهيون المرتزقة اللصوص

ولاد الحرام خنازير و كلاب اخوان بني صهيون لعنة الله عليهم السبب في كل هذا الخسارة

ولاد الحرام خنازير اخوان بني صهيون المرتزقة اللي بيحربو مصر و المصرين بالوكالة لحساب اسيادهم العصابة الصهيوانجلوامريكية لتدمير مصر اقصاديا و عسكرية و بشريا هم من خلال شراء الدولار باغلي من قمته الحقيقية و هي لا تزيد عن 5 جنيه من المصرين بالخارج تسبب في كل هذا الغلاء في مصر و هذا حرب بالوكالة اقتصاديا ضد مصر و المصرين

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

على الرغم

من ان انخفاض الدولار امام الجنية يقلل من قيمة ودائع الدولار الا انه مؤشر ممتاز نفرح به لانه يعزز مكانة الجنية. ويا حبذا لو انعكس هذا على اسعار السلع بالسوق.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

حلم حياتى

حلم حياتى ان الدولار يبقى ب 10 جنيه حتى ... وسندوتش الفول يرخص والميكروباص يرخص ومصاريف المدارس ترخص وكروت الشحن ترجع تانى العشره بعشرة وفاتورة الكهرباء ترخص .... كفاية كده والحمد لله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة