مالالا يوسفزى: سأواصل النضال من أجل تعليم الفتيات فى باكستان

الخميس، 29 مارس 2018 12:22 م
مالالا يوسفزى: سأواصل النضال من أجل تعليم الفتيات فى باكستان الناشطة مالالا يوسفزى الحائزة على جائزة نوبل للسلام
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الناشطة مالالا يوسفزى الحائزة على جائزة نوبل للسلام، إنها ستواصل النضال من أجل تعليم الفتيات، مشددة على أن الأجيال القادمة هى مستقبل باكستان.

وأضافت مالالا - فى كلمة مقتضبة ألقتها خلال مراسم استقبالها فى مكتب رئيس الوزراء الباكستانى شهيد خاقان عباسى - إنه لابد من الاستثمار فى مجال تعليم الأطفال، مشيرة إلى أن صندوق مالالا الخيرى استثمر 6 ملايين دولار فى مجال تعليم الفتيات فى باكستان.

ودعت مالالا، كافة القوى السياسية إلى الاتحاد ونبذ الخلافات السياسية عندما يتعلق الأمر بالتعليم والصحة والاقتصاد، حسبما ذكرت قناة (جيو نيوز) الباكستانية، اليوم الخميس، من جانبه، رحب عباسى، بمالالا، التى تزور البلاد لأول مرة منذ إصابتها بطلق نارى فى الرأس من قبل حركة "طالبان" فى عام 2012 بسبب نضالها من أجل حق الفتيات فى التعليم.

وأشاد عباسى، بتضحيات "مالالا" ودورها فى التأكيد على حق الفتيات فى التعليم، وأعرب عن سعادته باستقبالها فى بلدها باكستان التى نجحت فى اجتثاث جذور الإرهاب، بحسب تعبيره، وفازت مالالا - فى 10 أكتوبر 2014 - بجائزة نوبل للسلام للعام ذاته برفقة الهندى "كايلاش ساتيارثى"، وقد أكدت لدى استلامها الجائزة على أن التعليم هو أحد ضرورات الحياة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة