استطلاع: 59% من مستخدمى السوشيال ميديا يمكنهم التخلى عنها بسهولة

السبت، 03 مارس 2018 05:02 م
استطلاع: 59% من مستخدمى السوشيال ميديا يمكنهم التخلى عنها بسهولة فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح إدمان وسائل التواصل الاجتماعى ظاهرة معترف بها على نطاق واسع، وإذا كنت تسأل أى مستخدم كم هو سهل بالنسبة له الابتعاد عن أحد تطبيقاته المفضلة مثل فيس بوك أو سناب شات، قد تتغير إجابته اعتمادا على عمره، لذا كشف مركز أبحاث بيو، أن ما يقرب من 59% من مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى الأمريكية يقولون إنه لن يكون من الصعب التخلى عن وسائل التواصل الاجتماعى.

 

وكان الأشخاص فوق سن 25 يرون أنه يمكن بسهولة حذف التطبيقات الاجتماعية الشهيرة من هواتفهم، لكن بالنسبة للشباب والمراهقين، قد يكون هذا الاختيار ليس من السهل جدا، إذ قال ما يقرب من 51% من مستخدمى الإنترنت الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما أنه سيكون من الصعب التخلى عن وسائل التواصل الاجتماعية.

 

ادمان السوشيال
ادمان السوشيال ميديا

 

و14% فقط من جميع مستخدمى وسائل الإعلام الاجتماعية يقولون إنه سيكون من الصعب جدا الابتعاد عن التطبيقات الشعبية، وهذا بعد أن أصبح الناس أكثر تعلقا بهذا النوع من التطبيقات على مدى السنوات القليلة الماضية.

 

جدير بالذكر أن مركز "بيو" للأبحاث طرح نفس السؤال عام 2014 وكان هناك 28% من مستخدمى وسائل الإعلام الاجتماعية الذين قالوا أنهم سيواجهون صعوبة فى التخلى عن استخدام تلك التطبيقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة